أخبار ومتابعات

مغربيان ضمن جرحى حادث انفجار في باريس

أصيب مواطنان مغربيان بجروح في الانفجار الذي وقع اليوم السبت 12 يناير في مخبزة بالدائرة التاسعة بباريس، حسب ما عُلم…

أصيب مواطنان مغربيان بجروح في الانفجار الذي وقع اليوم السبت 12 يناير في مخبزة بالدائرة التاسعة بباريس، حسب ما عُلم من مصدر دبلوماسي مغربي بالعاصمة الفرنسية.

واوضح المصدر أن المغربيين الجريحين اللذين كانا يوجدان في زيارة سياحية لباريس، نُقلا إلى المستشفى الجامعي (بيتيي سال بيتريير) حيث سيخضع أحدهما لعملية جراحية على اليد، وحالتهما الصحية لا تدعو إلى القلق.

للإشارة، فإن المواطنين المغربيين كانا ينزلان بفندق قبالة موقع الانفجار، وكان أحدهما مرفوقا بزوجته وطفله.

وبحسب آخر حصيلة أوردتها وسائل الإعلام الفرنسية، فإن الحادث أسفر عن أربعة قتلى ضمنهم مواطنة إسبانية، وعنصري إطفاء، فيما أصيب ثمانية آخرون بجروح بليغة و37 بجروح طفيفة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

توقيف 6 شبّان لحيازتهم مخدّراتٍ ودراجة نارية مسروقة

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة مراكش أوقفت اليوم الثلاثاء ستة أشخاص، تتراوح…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة مراكش أوقفت اليوم الثلاثاء ستة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 19 و23 سنة، يُشتبه تورطهم في قضية تتعلق بسرقة محجوز، وخرق حالة الطوارئ الصحية، وحيازة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وكان أحد المشتبه فيهم قد ضُبط من طرف دورية للشرطة وهو متلبس بخرق حالة الطوارئ الصحية بمدينة مراكش، حيث تخلى عن الدراجة النارية التي كان يتولى قيادتها بالشارع العام ولاذ بالفرار، قبل أن تفتح دائرة الشرطة المختصة ترابيا بحثا تمهيديا في هذه القضية وتقوم بحجز الدراجة النارية لفائدة البحث.

وقالت المديرية العامة للأمن إن المشتبه فيهم أقدموا على الاستيلاء على الدراجة المحجوزة وإخفائها بأحد المنازل، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة عن تشخيص هوياتهم وتوقيفهم واسترجاع الدراجة النارية، فضلا عن حجز كمية من مخدّر الشيرا وأقراص الهلوسة كانت بحوزتهم.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بمجموع 706 حالات.. 12 حالة شفاء جديدة من كورونا بطنجة

سجلتمدينة طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 12 حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد من أصل 517 حالة معلنة على…

سجلتمدينة طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية 12 حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد من أصل 517 حالة معلنة على المستوى الوطني، يوم الثلاثاء 2 يونيو.

وبلغ مجموع حالات الشفاء بالمدينة 706 حالات، من أصل 952 حالة شفاء على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

مدينة العرائش سجلت حالة شفاء جديدة بمجموع 159 حالة، وتطوان استقرت فيها حالات الشفاء في 70 حالة، والحسيمة 16 حالة ووزان حالة واحدة.

No photo description available.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

مُهمّ لتلاميذ البكالوريا.. انطلاق عملية الترشيح لولوج الأقسام التحضيرية للمدارس العليا

أعلنت وزارة التربية الوطنية في بلاغ لها، أن عملية الترشيح لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا انطلقت ابتداء من…

أعلنت وزارة التربية الوطنية في بلاغ لها، أن عملية الترشيح لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا انطلقت ابتداء من اليوم الثلاثاء وستستمر إلى غاية 12 يوليوز القادم كآخر أجل.

وأوضحت الوزارة أن عملية الترشيح التي تهمّ جميع تلميذات وتلاميذ السنة الختامية من سلك البكالوريا (دورة 2020)، تتم عبر بوابة www.cpge.ac.ma أو عبر فضاء المتمدرس بمنظومة مسار للتدبير المدرسي https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris.

وأضافت أن باب الترشيح لولوج السنة الأولى من الأقسام التحضيرية للمدارس العليا يُفتح بعد إجراء عملية الانتقاء، اعتمادا على نتائج البكالوريا، وتوفّر المترشحين على عدد من الشروط.

وتتمثل هذه الشروط في أن يكون المترشح قد تابع دراسته بالسنة الثانية بكالوريا خلال السنة الدراسية 2019- 2020؛ وأن يكون حاصلا على شهادة البكالوريا أو ما يعادلها برسم سنة 2020؛ وألا يتجاوز سن المترشح (ة) 21 سنة بتاريخ 31 دجنبر 2020.

وأشارت وزارة التعليم إلى أنه سيتم الاقتصار، لأول مرة، على الترشيح الإلكتروني دون الحاجة إلى وضع ملف الترشيح في المؤسسة الأصلية، مع ضرورة الاحتفاظ بمطبوع طلب الترشيح إلى حين الإدلاء به خلال عملية التسجيل بمركز الأقسام التحضيرية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يُسجّل رقماً قياسيا في العدد اليومي لحالات التعافي من كورونا

سجّل المغرب اليوم الثلاثاء 2 يونيو رقما قياسيا في عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في 24 ساعة، منذ ظهور…

سجّل المغرب اليوم الثلاثاء 2 يونيو رقما قياسيا في عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في 24 ساعة، منذ ظهور الوباء في البلاد، حيث أعلنت وزارة الصحة عند الساعة السادسة من مساء اليوم، عن تعافي 517 شخصا من الفيروس.

وارتفع بذلك إجمالي الأشخاص الذين تعافوا من مرض “كوفيد19” وغادروا المستشفيات إلى 6410 شخصا، لغاية الآن، في حين بلغ عدد حالات الوفيات بسبب الفيروس 206 حالة وفاة، بعد تسجيل حالة وفاة واحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وارتفعت الحصيلة الإجمالية للإصابات بفيروس كورنا في المغرب إلى 7866 إصابة، بعد تسجيل 33 إصابة مؤكدة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، حسب ما أفاد منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ لمرابط.

أكمل القراءة
error: