غرفة الأخبار

اعتقال مواطن مغربي في إسبانيا قدّم دعما لداعش (فيديو)

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية عن إلقاء القبض على مواطن مغربي، يوم الثلاثاء 20 فبراير الحالي، بمقاطعة “طوري باتشيو” بإقليم موسيا…

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية عن إلقاء القبض على مواطن مغربي، يوم الثلاثاء 20 فبراير الحالي، بمقاطعة “طوري باتشيو” بإقليم موسيا (شرق إسبانيا)، يُشتبه تورطه في جرائم الاستقطاب والإشادة بالأعمال الإجرامية لفائدة تنظيم “داعش” الإرهابي .

وأوضحت وزارة الداخلية الإسبانية، في بلاغ لها، أن المشتبه فيه (31 سنة) كان ينشط على شبكات التواصل الاجتماعي منذ سنة 2014، عبر قيامه بطريقة مسترسلة ببث مضامين وأخبار تدعم علنا وبشكل صريح لـ “داعش”، حيث كان ينشر على الأنترنت مضامين ومحتويات هذا التنظيم الإرهابي إلى جانب نشره لمقاطع فيديو تظهر عمليات إعدام الجنود الأمريكيين من قبل أعضاء التنظيم.

وأكدت وزارة الداخلية الإسبانية أن المواطن المغربي، الذي ألقي عليه القبض، “انخرط قبل ثلاث سنوات في مسلسل خطير للتطرف لدرجة أنه كان قادرا على المشاركة في تنفيذ أعمال إرهابية”.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

وفاة امرأة ستينية في بني ملال بعد انهيار منزل في المدينة العتيقة

 لقيت سيدة تبلغ من العمر 63 سنة مصرعها مساء اليوم الخميس في حادث انهيار جزئي لبناية قديمة مكونة من طابق…

 لقيت سيدة تبلغ من العمر 63 سنة مصرعها مساء اليوم الخميس في حادث انهيار جزئي لبناية قديمة مكونة من طابق وسفلي بساحة المقاومة بالمدينة العتيقة ببني ملال.

وبحسب بلاغ لولاية جهة بني ملال خنيفرة فقد وقع الحادث المأساوي على الساعة السادسة مساء.

وجاء في البلاغ ”عرفت الزنقة 06 بساحة المقاومة بالمدينة العتيقة ببني ملال، يوم الخميس 04 مارس 2021 على الساعة 06 مساء، حادث انهيار جزئي لبناية قديمة مكونة من طابق وسفلي، والتي تقطن بها عائلة تتكون من فردين، حيث خلف هذا الحادث المأساوي وفاة المشمولة برحمة الله سيدة تبلغ من العمر 63 سنة ونجاة ابنها الذي لم يصب والحمد لله، باي ادى“.

وأضاف البلاغ أنه فور علمها بالحادث حلت على وجه السرعة السلطات المحلية والمصالح المختصة بالولاية وعناصر الوقاية المدنية والمصالح الأمنية ومختلف الأجهزة المكلفة بتدبير قطاع الشبكات الحضرية، الى عين المكان، حيث تم القيام بالتدخلات اللازمة واتخاذ الإجراءات المتعلقة بتحصين المكان تفاديا لتداعيات أخرى وحفاظا على سلامة وأمن الساكنة المجاورة.

وتقع هذه البناية بالمدينة القديمة لبني ملال المعروفة بتواجدها على شبكة من الكهوف متصلة فيما بينها، والتي كشفتها مجموعة من الدراسات الخاصة (الدراسات الجيوتقنية والجيوفيزيائية، واجراء الخبرات والمسوحات التقنية) التي أنجزت في هذا الشأن.

وبالنظر الى الخطورة التي بات يشكلها واقع هذه البنايات القديمة، فقد سبق أن تمت مباشرة عملية معالجة البنايات المهددة بالانهيار بالمدينة العتيقة وإعادة إيواء قاطنيها وذلك في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وولاية جهة بني ملال خنيفرة وجماعة بني ملال وشركة العمران، بمبلغ ناهز 35,615 مليون درهم.

كما تم رصد مبلغ مالي إضافي يقدر بحوالي 2,1 مليون درهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خصص لإتمام عملية الربط الاجتماعي بشبكة التطهير السائل الذي يعد من بين الأسباب الرئيسية لانهيار هذه البنايات. وتم بالموازاة مع ذلك، احداث خلية لليقظة مكلفة بتدبير وتتبع ملف البنايات المهددة بالسقوط بالمدينة القديمة لبني ملال.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

20 سنة سجنا تنتظر سعد المجرد.. انتكاسة جديدة في محاكمته بفرنسا

أمرت غرفة التحقيق في محكمة الاستئناف بباريس، وفقا لطلبات مكتب المدعي العام، بإحالة سعد لمجرد إلى محكمة الجنايات بتهمة الاغتصاب…

أمرت غرفة التحقيق في محكمة الاستئناف بباريس، وفقا لطلبات مكتب المدعي العام، بإحالة سعد لمجرد إلى محكمة الجنايات بتهمة الاغتصاب والعنف.

بحسب الغرفة هناك تهم كافية ضد المغني المغربي بارتكاب هذه الجريمة والجنحة في حق الفتاة لورا التي كانت تبلغ 21 عاما، وهو في حالة سكر وتحت تأثير المخدرات.

سعد المجرد الذي ينكر الاتهامات وحاول دفاعه أكثر من مرة إلغاء قرار بمحاكمته في الجنايات، يواجه انتكاسة وفي حال صدر حكم بإدانته فإنه سيقضي 20 سنة في السجن.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وفاة واحدة و11 إصابة جديدة بكورونا في طنجة

سُجّلت اليوم الخميس 4 مارس في مدينة طنجة، 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما تم الإعلان عن حالة وفاة واحدة…

سُجّلت اليوم الخميس 4 مارس في مدينة طنجة، 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما تم الإعلان عن حالة وفاة واحدة بسبب الفيروس بالمدينة، حسب ما أفادت وزارة الصحة.

وسُجّلت هذه الإصابات الـ 11 من أصل 39 إصابة جديدة بكورونا في جهة طنجة تطوان الحسيمة، و394 حالة على المستوى الوطني.

وبالنسبة لحالات الوفيات بالفيروس في الجهة، فالإضافة إلى مدينة طنجة، سُجّلت وفاة أخرى بمدينة الحسيمة، وذلك من أصل 16 حالة وفاة بالفيروس أُعلن عنها وطنيا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسجيل 30 حالة جديدة بجهة طنجة.. توزيع إصابات كورونا حسب الجهات

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 394 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 485…

سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 394 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين بالفيروس في المغرب إلى 485 ألفا و147 مصابا، حسب ما أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 4 مارس.

وبالنسبة لعدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، سُجّلت اليوم 16 حالة وفاة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة الوفيات إلى 8653 حالة وفاة، في حين سُجّلت 508 حالة شفاء جديدة، ليبلغ بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس 470 ألفا و933 شخصا.

وبخصوص التوزيع الجغرافي للحصيلة الوبائية خلال الـ 24 ساعة الماضية حسب الجهات، سَجّلت جهة الدار البيضاء سطات 230 إصابة جديدة (بإجمالي 191136 حالة)، وجهة الرباط سلا القنيطرة 24 إصابة جديدة (بإجمالي 71723 حالة).

وسَجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 39 إصابة جديدة (بإجمالي 46341 حالة)، بينها 12 إصابة في الحسيمة، و11 إصابة في طنجة أصيلة، و6 في المضيق الفنيدق و6 في العرائش، و4 في تطوان.

وسجّلت جهات مراكش آسفي 19 إصابة جديدة (بإجمالي 38136 حالة)، وسوس ماسة 8 إصابات جديدة (بإجمالي 34754 حالة)، والشرق 28 إصابة جديدة (بإجمالي 31634 حالة)، وفاس مكناس 6 إصابات جديدة (بإجمالي 20409 حالة).

كما سجّلت جهات بني ملال خنيفرة 21 إصابة جديدة (بإجمالي 16847 حالة)، ودرعة تافيلالت 7 إصابات جديدة (بإجمالي 15397 حالة)، والعيون الساقية الحمراء 4 إصابات جديدة (بإجمالي 7486 حالات)، وكلميم واد نون إصابة واحدة جديدة (بإجمالي 6602 حالة)، والداخلة واد الذهب 7 إصابات جديدة (بإجمالي 4682 حالة).

أكمل القراءة
error: