رياضة

مدرب الزمالك: المواجهة مع اتحاد طنجة ستكون صعبة

 قال المدير الفني لنادي الزمالك (مصر) كريستيان جروس، إن مواجهة فريق اتحاد طنجة المغربي في ذهاب بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية…

 قال المدير الفني لنادي الزمالك (مصر) كريستيان جروس، إن مواجهة فريق اتحاد طنجة المغربي في ذهاب بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية ستكون “صعبة”.

وأوضح جروس، في تصريح صحفي، أورده الموقع الإلكتروني لنادي الزمالك، أن صعوبة المواجهة المرتقبة ليوم الأحد المقبل، تكمن في كون اتحاد طنجة منافس “قوي” ويضم لاعبين لديهم مهارات فردية عالية ويلعب “بفكر كروي وليس فريقا عشوائيا”.

كما برر جروس صعوبة المباراة بأن اتحاد طنجة يمتلك نفس طموح الزمالك بالرغبة في المنافسة على هذه البطولة، فضلا عن أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره.

من جهة أخرى، أكد المدير الفني للزمالك جاهزية لاعبيه بشكل تام للمباراة وأنه جاء إلى المغرب من أجل تحقيق الفوز. 

وعن تعاقد نادي الزمالك مع الدولي المغربي خالد بوطيب مهاجم أسود الأطلس وفريق “مالاطية سبور” التركي ، أوضح جروس أن اللاعب “صفقة رابحة للفريق بكل المقاييس”، مشيرا إلى أنه تابع هذا اللاعب من خلال حصتين تدريبيتين شارك فيهما قبل السفر للمغرب وسجل عنه “انطباعا جيدا”، كما أن اللاعب ، يضيف جروس، يحتاج إلى “جاهزيه فنية وبدنية وهو ما يقوم به حاليا وسيحدد ذلك مشاركته في اللقاءات المقبلة”.

وكان نادي الزمالك تعاقد ،الإثنين الماضي، مع خالد بوطيب، لمدة 3 مواسم ونصف. ولن يكون بمقدور مدرب الزمالك، الاعتماد على بوطيب، الوافد الجديد على الفريق، في المباراة أمام اتحاد طنجة، لكون اللاعبين الجدد غير مسجلين قبل هذا اللقاء، وبالتالي لن يكون بوسعهم المشاركة إلا بداية دور المجموعات ضمن هذه المسابقة القارية.

وتمكن فريق الزمالك من التأهل إلى “الدور 32 مكرر” لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية ، بعد تخطيه عقبة القطن التشادي بنتيجة 7-2، في مجموع المباراتين.

ويواصل الفريق تصدره الدوري المصري برصيد 41 نقطة بعد مرور ست عشرة جولة، بعدما حقق الفوز في آخر مبارياته أمام الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

كأس أمم إفريقيا.. مالي تفوز على موريتانيا وتتصدّر المجموعة الخامسة

فاز المنتخب المالي على نظيره الموريتاني 4-1 في المباراة التي جمعتهما يوم الإثنين 24 يونيو بالسويس، في إطار الجولة الأولى…

فاز المنتخب المالي على نظيره الموريتاني 4-1 في المباراة التي جمعتهما يوم الإثنين 24 يونيو بالسويس، في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الأول لنهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (مصر 2019).

وسجل أهداف المنتخب المالي عبد الله ديابي (37) وموسى ماريغا (45 من ركلة جزاء) واداما تراوري (55 و74)، في حين حقق هدف المنتخب الموريتاني مختار الحسن (72 من ركلة جزاء).

وكان المنتخب التونسي قد تعادل في وقت سابق مع نظيره الأنغولي 1-1 لحساب المجموعة ذاتها.

وفي أعقاب الجولة الأولى، يتصدر المنتخب المالي المجموعة الخامسة بمجموع 3 نقاط أمام المنتخبين التونسي والأنغولي بنقطة واحدة لكل منهما، فيما يتذيّل المنتخب الموريتاني الترتيب بلا رصيد.

ولحساب الجولة الثانية، يواجه المنتخب التونسي نظيره المالي يوم الجمعة القادم، بينما يلاقي المنتخب الأنغولي نظيره الموريتاني يوم السبت القادم.

أكمل القراءة
رياضة

كوت ديفوار تهزم جنوب إفريقيا وتلحق بالمغرب في صدارة المجموعة الرابعة (فيديو)

فاز المنتخب الإيفواري لكرة القدم على نظيره الجنوب إفريقي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم الإثنين…

فاز المنتخب الإيفواري لكرة القدم على نظيره الجنوب إفريقي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم الإثنين بملعب السلام بالقاهرة ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في إطار الدور الأول لنهائيات كأس الأمم الإفريقية (مصر 2019).

وسجل هدف المنتخب الإيفواري جوناتان كودجيا في الدقيقة 65.

وكان المنتخب المغربي تغلب يوم أمس الأحد على نظيره الناميبي 1-صفر في افتتاح مباريات هذه المجموعة.

وفي إطار الجولة الثانية المقررة يوم الجمعة 28 يونيو الحالي، يواجه المنتخب المغربي نظيره الإيفواري فيما يلاقي منتخب جنوب إفريقيا نظيره الناميبي. 

أكمل القراءة
رياضة

المنتخب التونسي يكتفي بالتعادل مع نظيره الأنغولي في أولى مقابلاته بأمم إفريقيا (فيديو)

اكتفى المنتخب التونسي بالتعادل مع نظيره الانغولي 1-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين 24 يونيو على ملعب…

اكتفى المنتخب التونسي بالتعادل مع نظيره الانغولي 1-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين 24 يونيو على ملعب السويس، لحساب الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة الخامسة ضمن الدور الأول لنهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم المقامة حاليا بمصر.

وبادر المنتخب التونسي بافتتاح التسجيل عن طريق يوسف المساكني في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، قبل أن يدرك دجالما كامبوس التعادل للمنتخب الأنغولي في الدقيقة 73.

ولحساب المجموعة ذاتها، يواجه لاحقا مساء اليوم المنتخب المالي نظيره الموريتاني.

أكمل القراءة
رياضة

التعري لم يعد موضة.. تزايد “التدين والاحتشام” داخل غرف ملابس وحمامات اللاعبين!

خلف تحقيق نشرته مجلة “ليكيب” الفرنسية خلال الأيام الماضية حول “التعري” داخل غرف ملابس وحمامات لاعبي كرة القدم وباقي الرياضات…

خلف تحقيق نشرته مجلة “ليكيب” الفرنسية خلال الأيام الماضية حول “التعري” داخل غرف ملابس وحمامات لاعبي كرة القدم وباقي الرياضات الجماعية، جدلا واسعا بين تيار المحافظين والمتحررين.

المجلة اعتبرت أن التوجه الآن دخل غرف الملابس والحمامات وخصوصا كرة القدم هو “الاحتشام”، مرجعة الأمر إلى “التدين”، وقالت إن التعري الكامل لم يعد موضة كما كان قبل 20 سنة، لاسيما في الدول الغربية.

المجلة تحدثت عن مجموعة من الأحداث تظهر تصاعد “التيار الديني” حتى في غرف الملابس، إذ أشارت إلى قصة اللاعب الجزائري سعيد مغني الذي كان يلعب لصالح أولمبيك مارسيليا الفرنسي، والذي كان يرفض فكرة نزع اللاعبين لملابسهم الداخلية والاستحمام عراة بشكل جماعي.

اللاعب ووفق المجلة كان يقول إن “الإسلام” يحرم هذا الأمر”، الشيء الذي تسبب له بالدخول في صراع وخلاف مع اللاعبين وعرضه للسخرية، إذ يرى اللاعبون أن “الملابس الداخلية” ليست أساسا “إسلامية”.

كرة القدم ليست الوحيدة التي تشهد تصاعد تيار “الاحتشام”، إذ تقول المجلة إن لجنة وزارية للوقاية من التطرف اطلعت على تقارير “استخباراتية” سنة 2015، تظهر فرض مجموعة من الأندية ومن بينها أندية مصارعة وقتال ارتداء “السليب” عند الاستحمام، كنوع من “الاحترام والاحتشام”!.

شاهد.. أسود الأطلس يحتفلون بـ "هدية" اللاعب النامبي كيموني

شاهد.. أسود الأطلس يحتفلون بـ "هدية" اللاعب النامبي كيموني

Publiée par Tanja7 sur Dimanche 23 juin 2019

مغربيا، أثار ظهور لاعبي المنتخب المغربي بملابسهم الداخلية في غرفة الملابس بعد الانتصار على “نامبيا” في مصر، يوم الأحد 23 يونيو، تفاعلا كبيرا على منصات مواقع التواصل الاجتماعية، إذ انتقد عدد من الأشخاص ظهور اللاعبين بهذا الشكل وطالبوهم بالمزيد من “الاحتشام”.

كابتن المنتخب المهدي بنعطية كان أكبر المتضررين من الانتقاد، إذ صرح قبل أشهر أنه قرر الانتقال من يوفنتوس الإيطالي لناد قطري من أجل تربية أبنائه على التعاليم الإسلامية، وهو الشيء غير متوفر في أوروبا حسب قوله.

أكمل القراءة
error: