أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بمساندة من حركة “مالي”.. مثلي مراكش شرع في إجراءات طلب اللجوء في أوروبا

قال شفيق لافرد الذي أصبح يعرف في وسائل الإعلام الوطنية باسم “مثلي مراكش” أو “موقوف ليلة رأس السنة”، إنه شرع…

قال شفيق لافرد الذي أصبح يعرف في وسائل الإعلام الوطنية باسم “مثلي مراكش” أو “موقوف ليلة رأس السنة”، إنه شرع في إجراءات الحصول على “اللجوء في دولة أوروبية”، بعدما أصبح العيش في المغرب مستحيلا جراء التشهير به وفضح ميوله أمام الجميع.

الشاب البالغ من العمر 33 سنة، وفي اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، شرح لها ما تعرض له ليلة رأس السنة، إذ قال إنه ارتكب حادث سير خلال عودته من احتفال بالمناسبة، وبسبب ارتدائه الملابس النسائية ووضع مساحيق التجميل، حاول تجنب فتح نافذة السيارة، لكن الشرطة قامت بإيقافه وعرضه على حشد من الأشخاص.

شفيق قال إنه بدل حمايته تفاجأ بتصويره وتصوير وثائقه الشخصية وتسريبها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ليكتشف الجميع أمره، وحتى أسرته الذي لم تكن على علم بميوله الجنسي.

الشاب قال إنه يعيش في مراكش منذ 7 سنوات حيث يشتغل في عيادة خاصة، بعدما خدم لصالح القوات المسلحة الملكية.

وعن رغبته في الحصول على اللجوء، قال الشاب إنه تعرض لأضرار نفسية وجسدية وقد حصل على إجازة طبية تبلغ شهر كاملا، وبأنه يريد الآن الذهاب لبلد أوروبي يحترم خياره الجنسي لأنه “أصبح كبيرا في السن ولا يستطيع تغيير طريقه”.

من جهة أخرى كشفت رئيس الحركة البديلة للحريات الفردية “مالي”، إن الجمعية تعمل على مساعدة شفيق للخروج من المغرب.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

أسباب عائلية.. التركي المشتبه بتورطه في هجوم أوتريخت أطلق النار على أحد أقاربه أولاً

قالت وكالة الأناضول التركية، يوم الإثنين 18 مارس، نقلا عن أقارب المشتبه به بتنفيذ هجوم أوتريخت في هولندا، إن الشاب…

قالت وكالة الأناضول التركية، يوم الإثنين 18 مارس، نقلا عن أقارب المشتبه به بتنفيذ هجوم أوتريخت في هولندا، إن الشاب أستهدف أحد أقارب بالدرجة الأولى لخلاف عائلي.

الشاب البالغ من العمر 37 سنة، ذهب إلى حد إطلاق النار على كل من يحاول مساعدة الضحية، فتسبب في مقتل 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين.

الشرطة الهولندية دعت للمساعدة في اعتقال جوكمان تانيس المولود في تركيا، مشيرة إلى أنها تحقق في “دوافع إرهابية” خلف الحادث.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

كلية العلوم بطنجة تمتحن الطلبة بأوراق اختبارٍ مع الإجابات الصحيحة! (صورة)

تفاجأ طلبة كلية العلوم والتقنيات بمدينة طنجة خلال امتحانٍ في مادة “الكيمياء العضوية”، اليوم الإثنين 18 مارس، بتضمّن أوراق الاختبار…

تفاجأ طلبة كلية العلوم والتقنيات بمدينة طنجة خلال امتحانٍ في مادة “الكيمياء العضوية”، اليوم الإثنين 18 مارس، بتضمّن أوراق الاختبار للإجابات الصحيحة عن جميع الأسئلة المطروحة عليهم.

وبعد مرور فترة من الوقت، انتبه المكلّفون بالحراسة إلى ورود الأجوبة الصحيحة مع ورقة الأسئلة، فقاموا بجمع أوراق الاختبار من الطلبة وأعلنوا إلغاء الامتحان، دون حضور أي مسؤول من الإدارة أو تقديم توضيح لِما حدث، حسب ما قال أحد الطلبة الممتحنين.

ووصف عددٌ من الطلبة الخطأ الذي وقع في امتحان مادة “الكيمياء العضوية” بـ “الغباء”، في حين انتقد آخرون طريقة إلغاء الاختبار، وقالوا إن أستاذ المادة مدين لهم بتوضيحٍ واعتذار، مشدّدين على أنه لا يمكن التعامل معهم باستهتار والتصرف كأن شيئاً لم يقع، على حدّ قولهم.

وإلى حدود كتابة الخبر، لم يصدر عن إدارة الكلية أية إشارة للحادث، كما لم تنشر على موقعها الإلكتروني أي توضيح بشأنه.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تشكيل خلية أزمة للتحقق من وجود مغاربة ضمن ضحايا إطلاق النار في أوتريخت

 أنشأت سفارة المغرب بلاهاي، خلية أزمة، من أجل تتبع الوضع عن كثب مع السلطات الهولندية، والقنصليات الاربع للمغرب بهولندا، للتحقق…

 أنشأت سفارة المغرب بلاهاي، خلية أزمة، من أجل تتبع الوضع عن كثب مع السلطات الهولندية، والقنصليات الاربع للمغرب بهولندا، للتحقق مما اذا كان مغاربة ضمن ضحايا الهجوم الارهابي الذي استهدف ترامواي بمدينة أوتريخت.

وأوضحت مصادر دبلوماسية مغربية انه تم إنشاء الخلية المذكورة من اجل الاجابة على أسئلة المغاربة المقيمين في هولندا من خلال الاتصال بالرقم التالي :0031610149146 .

وكان عمدة مدينة أوتريخت، جان فان زانين قد أعلن أن ثلاثة اشخاص قتلوا في اطلاق النار داخل ميترو، واصيب تسعة آخرون بجروح، دون ان يحدد جنسيات الضحايا.

وقال العمدة في شريط فيديو “في هذه المرحلة يمكن تأكيد وقوع ثلاثة قتلى ،وتسعة جرحى، ثلاثة منهم اصابتهم بليغة”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وصل إلى خط الدفاع على متن سيارة “جيب”.. منشق عن البوليساريو يطلب الالتحاق بالمغرب

قدم منشق عن جبهة البوليساريو الانفصالية صباح يوم الإثنين 18 مارس، نفسه أمام الخط الدفاعي المغربي في الصحراء، طالبا السماح…

قدم منشق عن جبهة البوليساريو الانفصالية صباح يوم الإثنين 18 مارس، نفسه أمام الخط الدفاعي المغربي في الصحراء، طالبا السماح له بالعودة إلى المغرب.

مصدر عسكري أفاد لوكالة “ماب” أن الشاب البالغ من العمر 29 سنة وصل إلى خط الدفاع على متن سيارة “جيب”، وقال إنه قبطان ونائب قائد كتيبة في ما يسمى بـ “درك الجبهة”.

المنشق قال إن هناك مجموعة أخرى من الأشخاص الذين يرغبون بالعودة إلى الوطن.

أكمل القراءة
error: