أخبار ومتابعات

بعدما اعتقلت اليابان مدير رونو كارلوس غصن.. فرنسا تتهم مسؤولا يابانيا بالفساد

قال مصدر قضائي يوم الجمعة 11 يناير إنه تم توجيه اتهامات لرئيس اللجنة الأولمبية اليابانية تسونيكازو تاكيدا في فرنسا بسبب…

قال مصدر قضائي يوم الجمعة 11 يناير إنه تم توجيه اتهامات لرئيس اللجنة الأولمبية اليابانية تسونيكازو تاكيدا في فرنسا بسبب مزاعم فساد.

وأضاف المصدر حسب “رويترز” أن مكتب المدعي المالي الفرنسي في باريس وجه اتهامات للمسؤول الياباني الشهر الماضي.

ويأتي القرار الفرنسي في ظل استمرار اعتقال مدير رونو كارلوس غصن، الذي يواجه اتهامات بالفساد أيضا.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

احتجاز عون سلطة في العرائش.. والأمن يلجأ إلى الرصاص لتخليصه

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن ضابط شرطة ممتاز يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش اضطرّ لاستخدام…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن ضابط شرطة ممتاز يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش اضطرّ لاستخدام سلاحه الوظيفي، اليوم الخميس 28 ماي، لتخليص عون سلطة كان محتجزا من طرف شخص من ذوي السوابق القضائية، والذي أبدى مقاومة عنيفة وحاول تعريض موظفي الشرطة لاعتداء جدي ووشيك باستعمال السلاح الأبيض.

وكان المشتبه فيه قد احتجز عون سلطة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض داخل فران تقليدي، بعدما اقتحمه عنوة وهدّد بتعريض الضحية للعنف بدعوى التبليغ عليه في قضايا سابقة، وهو ما استدعى تدخل عناصر الشرطة التي واجهها المشتبه فيه بمقاومة عنيفة بواسطة سكينين، مُعرّضاً سلامة الضحية وأمن موظفي الأمن للخطر، مما اضطر ضابط شرطة ممتاز لاستخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت المشتبه فيه على مستوى الفخذ الأيمن.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، أن هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي مكّن من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه، وإنقاذ الضحية الذي كان محتجزا، فضلاً عن حجز سلاحين أبيضين استُعملا في هذا الاعتداء.

ونُقل المشتبه فيه المصاب إلى المستشفى الإقليمي لتلقي الإسعافات الضرورية، حيث تم الاحتفاظ به تحت الحراسة الطبية، في انتظار إخضاعه لبحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة ظروف وملابسات هذه القضية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

البؤر تخلف 21 إصابة جديدة في مدينة طنجة وإصابة في الفحص أنجرة

سجلت مدينة طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية، 21 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، من أصل 42 إصابة على المستوى…

سجلت مدينة طنجة خلال الـ 24 ساعة الماضية، 21 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، من أصل 42 إصابة على المستوى الوطني، حسب ما أعلنت وزارة الصحة عند الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس.

وأوضح متحدّثٌ باسم وزارة الصحة، أن الإصابات الجديدة في طنجة ناتجة عن بؤر وبائية قديمة، بينها بؤر صناعية وعائلية، بينما الإصابة المسجلة على مستوى إقليم الفحص أنجرة محسوبة على بؤرة صناعية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 42 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الإصابات…

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 42 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الإصابات بالفيروس في المغرب إلى 7643 إصابة، لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس 28 ماي.

وأضافت الوزارة أنه تم أيضا تسجيل 217 حالة شفاء خلال نفس المدة (24 ساعة)، ليبلغ عدد المتعافين من الفيروس 5195 شخصا، في حين استقرّ عدد حالات الوفاة بسبب الفيروس في 202 حالة وفاة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بشرط!.. قرار يسمح لأصحاب المقاهي والمطاعم باستئناف أعمالهم ابتداء من الجمعة

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي السماح لأرباب المقاهي والمطاعم باستئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم الجمعة 29 ماي…

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي السماح لأرباب المقاهي والمطاعم باستئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم الجمعة 29 ماي 2020، شريطة الاقتصار على تسليم الطلبات المحمولة وخدمات التوصيل إلى الزبناء.

الوزارة شددت أن إعادة فتح المحلات تتطلب:

  • التأكد من نظافة أماكن وتجهيزات العمل وفق برنامج يومي وعلى مدار الساعة.
  • الحرص على التهوية الكافية لأماكن العمل.
  • توفير المحاليل المطهرة والكمامات الواقية للمستخدمين.
  • تنظيم العمل بما يضمن التقليص من كثافة المستخدمين.
  • احترام قواعد التباعد الشخصي بين الزبناء والمستخدمين وفيما بينهم.
  • الحرص على سلامة الوجبات والمشروبات الموجهة للزبناء خلال مراحل إعدادها وتوضيبها وإيصالها وتسليمها.
  • الالتزام بتسليم الطلبات خارج المحل. تحسيس المستخدمين بضرورة التقيد بالإجراءات السالفة الذكر والتكثيف من تدابیر الوقاية والنظافة سواء في أماكن العمل أو خارجها.
  • تتبع الوضعية الصحية للمستخدمين واتخاد التدابير الوقائية اللازمة وإخبار المصالح المعنية في حالة اشتباه إصابة أحد المستخدمين بالفيروس.

أكمل القراءة
error: