أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ماء العينين سعيدة بموقف بنكيران: أنزع الحجاب في الخارج أو أرتديه هنا هذا شْغْلي

بدأت نبرة النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين في التغير حول قضية “نزعها الحجاب خارج المغرب”، بعدما كانت تنفي الأمر وتدعي…

بدأت نبرة النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين في التغير حول قضية “نزعها الحجاب خارج المغرب”، بعدما كانت تنفي الأمر وتدعي أن الصور المنتشرة مؤخرا مجرد “فبركة”.

النائبة البرلمانية كشفت عن حديثها مع الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران حول قضيتها، إذ أعربت عن سعادتها بموقفه الذي يعتبر أن خلع أو ارتداء الحجاب أمر شخصي وأنه ليس شرطا للاتحاق بالحزب “الإسلامي”.

وبحسب النائبة فإن بنكيران قال لها “إوا ومن بعد؟ وإن كنت قد اخترت أن أنزع الحجاب في الخارج أو أرتديه هنا فهذا شْغْلي، واللي مزوجني وما عجبوش يطلقني واللي كيتسالني شي حاجة ياخذها والى خرقت القانون نتحاكم والى خالفت شي حاجة من تعاقدي مع الحزب نتساءل، ومادام ارتداء “الفولار” أو خلعه لا يدخل ضمن هذا كله فتلك مسألة شخصية”.

وأضاف حسب نفس المصدر “نقولك واحد الحاجة، أنا لو جاءتني ابنتي تقول لي:إني أفكر في خلع الحجاب فسأقول لها ذلك شأنك وحدك، سبق ان صرحتُ مرارا أن الحجاب ليس شرطا للنساء للانخراط في الحزب أو النضال في صفوفه وقد بحثنا عن نساء بدون حجاب لترشيحهن في الحزب”.

ماء العينين قالت إنها لم تتفاجأ بكلام بنكيران وأفق تفكيره، وبأنها أصبحت مقتنعة أن “النضال” يجب أن يستمر بعزم وإرادة أكبر، داخل المغرب أو خارجه، بحجاب أو بدونه، بصفة وموقع أو بدونه، لتحقيق الديمقراطية والحرية والعدالة والكرامة ،وحقوق الانسان الفردية والجماعية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

خلف 3 قتلى و9 مصابين.. اعتقال المشتبه به في هجوم أوتريخت

أعلنت السلطات الهولندية تمكنها زوال يوم الإثنين 18 مارس من اعتقال المشتبه به في إطلاق النار، وسط مدينة أوتريخت، الذي…

أعلنت السلطات الهولندية تمكنها زوال يوم الإثنين 18 مارس من اعتقال المشتبه به في إطلاق النار، وسط مدينة أوتريخت، الذي تسبب في مقتل 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين.

السلطات كانت قد كشفت هوية المتهم وهو تركي الأصل، قالت وكالة أنباء بلاده “الأناضول” أنه أطلق النار بداية الأمر على أحد أقاربه، لأسباب عائلية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

أسباب عائلية.. التركي المشتبه بتورطه في هجوم أوتريخت أطلق النار على أحد أقاربه أولاً

قالت وكالة الأناضول التركية، يوم الإثنين 18 مارس، نقلا عن أقارب المشتبه به بتنفيذ هجوم أوتريخت في هولندا، إن الشاب…

قالت وكالة الأناضول التركية، يوم الإثنين 18 مارس، نقلا عن أقارب المشتبه به بتنفيذ هجوم أوتريخت في هولندا، إن الشاب أستهدف أحد أقارب بالدرجة الأولى لخلاف عائلي.

الشاب البالغ من العمر 37 سنة، ذهب إلى حد إطلاق النار على كل من يحاول مساعدة الضحية، فتسبب في مقتل 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين.

الشرطة الهولندية دعت للمساعدة في اعتقال جوكمان تانيس المولود في تركيا، مشيرة إلى أنها تحقق في “دوافع إرهابية” خلف الحادث.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

كلية العلوم بطنجة تمتحن الطلبة بأوراق اختبارٍ مع الإجابات الصحيحة! (صورة)

تفاجأ طلبة كلية العلوم والتقنيات بمدينة طنجة خلال امتحانٍ في مادة “الكيمياء العضوية”، اليوم الإثنين 18 مارس، بتضمّن أوراق الاختبار…

تفاجأ طلبة كلية العلوم والتقنيات بمدينة طنجة خلال امتحانٍ في مادة “الكيمياء العضوية”، اليوم الإثنين 18 مارس، بتضمّن أوراق الاختبار للإجابات الصحيحة عن جميع الأسئلة المطروحة عليهم.

وبعد مرور فترة من الوقت، انتبه المكلّفون بالحراسة إلى ورود الأجوبة الصحيحة مع ورقة الأسئلة، فقاموا بجمع أوراق الاختبار من الطلبة وأعلنوا إلغاء الامتحان، دون حضور أي مسؤول من الإدارة أو تقديم توضيح لِما حدث، حسب ما قال أحد الطلبة الممتحنين.

ووصف عددٌ من الطلبة الخطأ الذي وقع في امتحان مادة “الكيمياء العضوية” بـ “الغباء”، في حين انتقد آخرون طريقة إلغاء الاختبار، وقالوا إن أستاذ المادة مدين لهم بتوضيحٍ واعتذار، مشدّدين على أنه لا يمكن التعامل معهم باستهتار والتصرف كأن شيئاً لم يقع، على حدّ قولهم.

وإلى حدود كتابة الخبر، لم يصدر عن إدارة الكلية أية إشارة للحادث، كما لم تنشر على موقعها الإلكتروني أي توضيح بشأنه.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

تشكيل خلية أزمة للتحقق من وجود مغاربة ضمن ضحايا إطلاق النار في أوتريخت

 أنشأت سفارة المغرب بلاهاي، خلية أزمة، من أجل تتبع الوضع عن كثب مع السلطات الهولندية، والقنصليات الاربع للمغرب بهولندا، للتحقق…

 أنشأت سفارة المغرب بلاهاي، خلية أزمة، من أجل تتبع الوضع عن كثب مع السلطات الهولندية، والقنصليات الاربع للمغرب بهولندا، للتحقق مما اذا كان مغاربة ضمن ضحايا الهجوم الارهابي الذي استهدف ترامواي بمدينة أوتريخت.

وأوضحت مصادر دبلوماسية مغربية انه تم إنشاء الخلية المذكورة من اجل الاجابة على أسئلة المغاربة المقيمين في هولندا من خلال الاتصال بالرقم التالي :0031610149146 .

وكان عمدة مدينة أوتريخت، جان فان زانين قد أعلن أن ثلاثة اشخاص قتلوا في اطلاق النار داخل ميترو، واصيب تسعة آخرون بجروح، دون ان يحدد جنسيات الضحايا.

وقال العمدة في شريط فيديو “في هذه المرحلة يمكن تأكيد وقوع ثلاثة قتلى ،وتسعة جرحى، ثلاثة منهم اصابتهم بليغة”.

أكمل القراءة
error: