أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بعد ساعات من التدقيق عند الجمارك.. مخدرات بوخالف تفوق 15 طنا

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن كمية المخدرات التي حجزتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، بعد زوال أمس الأربعاء،…

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن كمية المخدرات التي حجزتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، بعد زوال أمس الأربعاء، بلغت 15 طنا و244 كيلوغراما من مخدر الحشيش.

وأوضحت المديرية العامة، أنه تم العثور على كمية المخدرات المحجوزة داخل تجويف معد خصيصا لتهريب المخدرات على متن شاحنة للنقل الدولي تحمل لوحات ترقيم مسجلة بالمغرب، والتي تم رصدها على مستوى حي بوخالف بمدينة طنجة.

وأضافت أن حجز هذه الكميات القياسية من مخدر الشيرا يأتي في سياق مواصلة البحث الذي تباشره المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، والذي أسفر عن حجز الشحنة الأولى من المخدرات بميناء طنجة المتوسط يوم السبت المنصرم، والتي ناهزت 13 طنا و750 كيلوغراما، قبل أن يتم حجز الشحنة الثانية زوال أمس الأربعاء، ليصل مجموعة المخدرات المحجوزة في كلتا العمليتين 28 طنا و994 كيلوغراما من المخدرات.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى ضلوع شبكة إجرامية عابرة للحدود الوطنية في محاولة تهريب هذه الكميات الكبيرة والقياسية من المخدرات، والتي يشتبه في كونها أنشأت شركات وهمية لإخفاء أنشطتها غير المشروعة، كما يشتبه ارتباطها بعدة شبكات إجرامية سواء داخل المملكة أو في أوروبا.

وأكدت المديرية العامة أن الشرطة القضائية بمدينة طنجة ستواصل أبحاثها وتحرياتها بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وتحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل توقيف كافة المتورطين في هذه القضية، وكذا الكشف عن جميع أنشطة هذه الشبكة الإجرامية سواء في مجال الاتجار في المخدرات أو في ميدان غسيل الأموال.

تجدر الإشارة إن الشحنة التي حجزها في بوخالف نقلت على متن الشاحنة إلى مقر الجمارك بالقرب من المحطة الطرقية، حيث تم تدقيق والتحقق من الكمية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

خلف 3 قتلى و9 مصابين.. اعتقال المشتبه به في هجوم أوتريخت

أعلنت السلطات الهولندية تمكنها زوال يوم الإثنين 18 مارس من اعتقال المشتبه به في إطلاق النار، وسط مدينة أوتريخت، الذي…

أعلنت السلطات الهولندية تمكنها زوال يوم الإثنين 18 مارس من اعتقال المشتبه به في إطلاق النار، وسط مدينة أوتريخت، الذي تسبب في مقتل 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين.

السلطات كانت قد كشفت هوية المتهم وهو تركي الأصل، قالت وكالة أنباء بلاده “الأناضول” أنه أطلق النار بداية الأمر على أحد أقاربه، لأسباب عائلية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

أسباب عائلية.. التركي المشتبه بتورطه في هجوم أوتريخت أطلق النار على أحد أقاربه أولاً

قالت وكالة الأناضول التركية، يوم الإثنين 18 مارس، نقلا عن أقارب المشتبه به بتنفيذ هجوم أوتريخت في هولندا، إن الشاب…

قالت وكالة الأناضول التركية، يوم الإثنين 18 مارس، نقلا عن أقارب المشتبه به بتنفيذ هجوم أوتريخت في هولندا، إن الشاب أستهدف أحد أقارب بالدرجة الأولى لخلاف عائلي.

الشاب البالغ من العمر 37 سنة، ذهب إلى حد إطلاق النار على كل من يحاول مساعدة الضحية، فتسبب في مقتل 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين.

الشرطة الهولندية دعت للمساعدة في اعتقال جوكمان تانيس المولود في تركيا، مشيرة إلى أنها تحقق في “دوافع إرهابية” خلف الحادث.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

كلية العلوم بطنجة تمتحن الطلبة بأوراق اختبارٍ مع الإجابات الصحيحة! (صورة)

تفاجأ طلبة كلية العلوم والتقنيات بمدينة طنجة خلال امتحانٍ في مادة “الكيمياء العضوية”، اليوم الإثنين 18 مارس، بتضمّن أوراق الاختبار…

تفاجأ طلبة كلية العلوم والتقنيات بمدينة طنجة خلال امتحانٍ في مادة “الكيمياء العضوية”، اليوم الإثنين 18 مارس، بتضمّن أوراق الاختبار للإجابات الصحيحة عن جميع الأسئلة المطروحة عليهم.

وبعد مرور فترة من الوقت، انتبه المكلّفون بالحراسة إلى ورود الأجوبة الصحيحة مع ورقة الأسئلة، فقاموا بجمع أوراق الاختبار من الطلبة وأعلنوا إلغاء الامتحان، دون حضور أي مسؤول من الإدارة أو تقديم توضيح لِما حدث، حسب ما قال أحد الطلبة الممتحنين.

ووصف عددٌ من الطلبة الخطأ الذي وقع في امتحان مادة “الكيمياء العضوية” بـ “الغباء”، في حين انتقد آخرون طريقة إلغاء الاختبار، وقالوا إن أستاذ المادة مدين لهم بتوضيحٍ واعتذار، مشدّدين على أنه لا يمكن التعامل معهم باستهتار والتصرف كأن شيئاً لم يقع، على حدّ قولهم.

وإلى حدود كتابة الخبر، لم يصدر عن إدارة الكلية أية إشارة للحادث، كما لم تنشر على موقعها الإلكتروني أي توضيح بشأنه.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

تشكيل خلية أزمة للتحقق من وجود مغاربة ضمن ضحايا إطلاق النار في أوتريخت

 أنشأت سفارة المغرب بلاهاي، خلية أزمة، من أجل تتبع الوضع عن كثب مع السلطات الهولندية، والقنصليات الاربع للمغرب بهولندا، للتحقق…

 أنشأت سفارة المغرب بلاهاي، خلية أزمة، من أجل تتبع الوضع عن كثب مع السلطات الهولندية، والقنصليات الاربع للمغرب بهولندا، للتحقق مما اذا كان مغاربة ضمن ضحايا الهجوم الارهابي الذي استهدف ترامواي بمدينة أوتريخت.

وأوضحت مصادر دبلوماسية مغربية انه تم إنشاء الخلية المذكورة من اجل الاجابة على أسئلة المغاربة المقيمين في هولندا من خلال الاتصال بالرقم التالي :0031610149146 .

وكان عمدة مدينة أوتريخت، جان فان زانين قد أعلن أن ثلاثة اشخاص قتلوا في اطلاق النار داخل ميترو، واصيب تسعة آخرون بجروح، دون ان يحدد جنسيات الضحايا.

وقال العمدة في شريط فيديو “في هذه المرحلة يمكن تأكيد وقوع ثلاثة قتلى ،وتسعة جرحى، ثلاثة منهم اصابتهم بليغة”.

أكمل القراءة
error: