رياضة

المصريون يُعلنون جاهزيتهم.. اختيار مصر لاحتضان كأس إفريقيا 2019

أعلن رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أحمد أحمد، اليوم الثلاثاء بدكار، عن اختيار دولة مصر لاحتضان فعاليات كأس إفريقيا للأمم…

أعلن رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أحمد أحمد، اليوم الثلاثاء بدكار، عن اختيار دولة مصر لاحتضان فعاليات كأس إفريقيا للأمم (كان 2019).

وجاء هذا الإعلان عقب اجتماع للجنة التنفيذية للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

زأكد كرم كردي، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء بدكار، أن بلاده ستكون جاهزة لاحتضان بطولة كأس إفريقيا للأمم (كان 2019).

وقال كردي في تصريح للصحافة عقب الإعلام عن اختيار مصر لاحتضان هذا العرس الكروي القاري، إن “كل شيء سيكون جاهزا مع بدء البطولة. آمل أن نتمكن من توفير جميع ظروف الراحة لضيوفنا”.

وكان رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أحمد أحمد، أعلن في وقت سابق اليوم، عن اختيار دولة مصر لاحتضان فعاليات كأس إفريقيا للأمم (كان 2019) عقب اجتماع اللجنة التنفيذية للكنفدرالية.

وأشار كردي إلى “هذه ليست أول مرة تنظم فيها مصر هذه التظاهرة. سنكون جاهزين لتنظيم بطولة (كان) جميلة سنة 2019”.

وتنافست مصر التي سبق أن استضافت كأس إفريقيا للأمم 4 مرات (1959 و 1974 و1986 و2006)، مع جنوب إفريقيا على تنظيم دورة (كان 2019).

وكان الكاف قد سحب أواخر نونبر الماضي، من الكاميرون استضافة البطولة المقررة ما بين 15 يونيو و13 يوليوز المقبلين، على خلفية التأخر في إنجاز أعمال البنيات التحتية ومنشآت الملاعب.

وستحتضن العاصمة السنغالية في وقت لاحق اليوم حفل توزيع الجوائز السنوية ل(كاف)، الذي سيتم خلاله بالخصوص تسليم جائزة أفضل لاعب في القارة الإفريقية لسنة 2018.

ويتنافس على هذه الجائزة كل من الدولي المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، وزميله في الفريق الدولي السنغالي، ساديو ماني، ومهاجم أرسنال الإنكليزي الدولي الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ.


شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

فريق برشلونة يرفض 100 مليون يورو لبيع أحد مهاجميه

رفضت إدارة نادي برشلونة الإسباني مبلغ 100 مليون يورو، مقابل رحيل مهاجمها الشاب “أنسو فاتي” خلال مرحلة الانتقالات الصيفية القادمة….

رفضت إدارة نادي برشلونة الإسباني مبلغ 100 مليون يورو، مقابل رحيل مهاجمها الشاب “أنسو فاتي” خلال مرحلة الانتقالات الصيفية القادمة.

وقالت يومية “سبورت” المحلية، اليوم السبت 6 يونيو، إن مجلس إدارة برشلونة عقد اجتماعا عن بعد يوم الخميس الماضي لمناقشة الصفقات المرتقب استقدامها والعناصر التي قد ترحل عن “القلعة الكاتالونية”.

وأشارت إلى أنه خلال الاجتماع، الذي حضره 15 عضوا، كشف رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، أن “البارصا” تلقى عرضا بقيمة 100 مليون يورو لبيع اللاعب أنسو فاتي، صاحب الـ 17 عاما، مشدّدا على أن اللاعب “ليس للبيع. ولن نتحدث عن ذلك بعد الآن”.

وأضافت الجريدة أن القلق يسيطر على أعضاء المجلس حول كيفية تحقيق التوازن في الميزانية، حيث أنهم توقعوا الحصول على 124 مليون يورو من مبيعات اللاعبين.

وبعدما نجح إريك أبيدال، المدير الرياضي لـ “البلوغرانا”، في تحقيق جزء من الهدف من خلال بيع مالكوم وكارليس بيريز، وكذا إعارة فيليب كوتينيو وجان كلير توديبو وكارليس ألينا، إلا أن نادي برشلونة لا يزال بحاجة إلى 69 مليون يورو، وهو أمر صعب بسبب تداعيات تفشي كورونا.

 (الصورة: أنسو فاتي ونجم الفريق ميسي)

أكمل القراءة
رياضة

حكيمي ينجو من عقوبة الاتحاد الألماني لكرة القدم بعد احتجاجه على مقتل جورج فلويد

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء قراره بشأن احتجاج اللاعبين في مباريات البوندسليغا على واقعة مقتل الأمريكي جورج فلويد،…

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء قراره بشأن احتجاج اللاعبين في مباريات البوندسليغا على واقعة مقتل الأمريكي جورج فلويد، التي اجتذبت تضامن كل نجوم الرياضة في الآونة الأخيرة.

وأكد الاتحاد أنه لن يعاقب اللاعبين الـ 4 الذين احتجوا على العنصرية خلال المباريات الماضية من الدوري الألماني على خلفية مقتل فلويد.

وقررت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد اليوم، عدم اتخاذ إجراءات ضد ويستون مكيني لاعب شالكه وجادون سانشو وأشرف حكيمي لاعبي دورتموند وماركوس تورام لاعب مونشن غلادباخ.

أكمل القراءة
رياضة

مواجهة مغربية مصرية.. استئناف مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية

حدّدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) سيناريوهين اثنين لاستئناف مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، حسب ما أعلنت في بيان لها…

حدّدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) سيناريوهين اثنين لاستئناف مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، حسب ما أعلنت في بيان لها يوم أمس الإثنين وِفق الشكل التالي:

-السيناريو الأول:

-إقامة مباراتي ذهاب نصف نهائي المسابقتين في الفترة ما بين 31 يوليوز و2 غشت المقبلين والإياب ما بين 7 و9 غشت.

-إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 28 غشت ونهائي الكونفدرالية يوم 23 غشت.

-السيناريو الثاني:

– إقامة مباراتي ذهاب نصف نهائي المسابقتين في الفترة ما بين 4 و6 شتنبر المقبل ومباراتي الإياب ما بين 11 و13 من الشهر نفسه.

– إقامة نهائي دوري الأبطال يوم 25 شتنبر ونهائي الكونفدرالية يوم 23 من الشهر ذاته.

ومن المقرر أن تستقر “الكاف” على التصور النهائي لاستئناف المسابقتين القاريتين قبل نهاية يونيو الحاري.

يشار إلى أن نصف نهائي دوري الأبطال، سيعرف مواجهة كروية مغربية مصرية، إذ يلتقي الرجاء بالزمالك، في المباراة الأولى، فيما يواجه الوداد نظيره الأهلي في اللقاء الثاني.

وفي كأس الكونفدرالية، يلتقي نهضة بركان مع حسنية أكادير، بينما يجمع نصف النهائي الثاني بيراميدز المصري وحوريا كوناكري الغيني.

وكانت الكاف قد قررت تأجيل نصف نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، في أبريل الماضي، بسبب تفشي فيروس “كورونا”. 

أكمل القراءة
رياضة

الأندية الإسبانية لكرة القدم تستأنف تداريبها الجماعية بشكل كامل

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ،اليوم السبت، أنها ستسمح للأندية اعتبارا من بعد غد الإثنين، بإجراء التداريب الجماعية بشكل…

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ،اليوم السبت، أنها ستسمح للأندية اعتبارا من بعد غد الإثنين، بإجراء التداريب الجماعية بشكل “كامل”، المرحلة الأخيرة قبل العودة المرتقبة للمنافسات في 11 يونيو بعد تعليقها بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الرابطة في بيان أن “أندية الليغا ستبدأ اعتبارا من الإثنين الأول من يونيو، التمارين الجماعية، بعدما نشرت الحكومة اليوم قانونا (…) لتخفيف بعض القيود” التي فرضت في الأسابيع الماضية للحد من تفشي وباء “كوفيد-19”.

وأشارت الرابطة إلى أن المرحلة الرابعة من تخفيف القيود، والتي تبدأ الإثنين، “ستكون الأخيرة في هذا المسار الذي سيتيح للأندية باستئناف المنافسات اعتبارا من 11 يونيو”.

وبحسب القرار الجديد للحكومة، ستصبح عودة الأندية ممكنة إلى التمارين “بشكل كامل”، أو ما يعرف بـ”تمارين ما قبل التنافس”. ويعني القرار عمليا أنه سيسمح للاعبين باستخدام غرف تبديل الملابس مجددا، وإقامة اجتماعات عمل (جلسات تحليل أشرطة الفيديو على سبيل المثال) ضمن مجموعات من 15 شخصا كحد أقصى.

ونالت الليغا في الأسبوع الماضي الضوء الأخضر الحكومي لاستئناف المباريات اعتبارا من الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من يونيو. وحددت الرابطة موعدا لذلك في 11 منه، بمباراة إشبيلية وريال بيتيس.

أكمل القراءة
error: