منوعات

ماليزيا.. الملك محمد الخامس يتنازل عن العرش

بشكل رسمي، أعلن القصر الملكي في ماليزيا تنازل الملك محمد الخامس عن العرش، بعد أسابيع من التكهنات والإشاعات، بعد آخذ…

بشكل رسمي، أعلن القصر الملكي في ماليزيا تنازل الملك محمد الخامس عن العرش، بعد أسابيع من التكهنات والإشاعات، بعد آخذ العاهل إجازة طبية.

الملك البالغ من العمر 49 سنة، اشتهر بحبه للسيارات والرياضات الخطيرة، كما تناقلت وسائل إعلام السنة الماضية لصور قالت إنها لارتباطه بملكة جمال روسية.

القصر الملكي الماليزي الذي أكد تنازل الملك عن العرش لم يتحدث عن دوافع قراره وإن كانت أسباب صحية أو زوجية، واكتفى بالتأكيد أن العاهل دعا الشعب لمواصلة الحفاظ على الوحدة والتسامح والعمل معا.

(طنجة7 ووكالات)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

قيمتها تفوق مليون يورو.. هذه أغلى حمامة في العالم (فيديو)

أصبحت الحمامة “أرماندو” أغلى حمامة في العالم، بعدما بيعت في مزاد علني بقيمة مليون و25 ألف يورو، في منطقة ببلجيكا،…

أصبحت الحمامة “أرماندو” أغلى حمامة في العالم، بعدما بيعت في مزاد علني بقيمة مليون و25 ألف يورو، في منطقة ببلجيكا، محطمة الرقم القياسي المسجل قبل سنتين.

صاحب الحمامة البالغة من العمر 5 سنوات كان يتوقع في أحسن الأحوال الحصول على نصف مليون يورو، لكن شخصا يحمل الجنسية الصينية فاجأ الجميع بعرض كبير فاق المليون يورو.

ويقول صاحب الحمامة الذي بكى عند تسليم طائره،أن “أرماندو” يتسحق هذا المبلغ، لأنه كان يعد أحسن حمامة في بلجيكا خلال السنوات الماضية.

أكمل القراءة
منوعات

غضبٌ من إذاعة “ميدي1” بعد وصفها لفلسطيني بـ “الإرهابي”.. وأفيخاي أدرعي “يشيد بها”

أثار نقل إذاعة “ميدي1” المستقرة في مدينة طنجة لقصاصة بثتها وكالة الصحافة الفرنسية، غضبا كبيرا في المغرب، جراء وصف فلسطيني…

أثار نقل إذاعة “ميدي1” المستقرة في مدينة طنجة لقصاصة بثتها وكالة الصحافة الفرنسية، غضبا كبيرا في المغرب، جراء وصف فلسطيني بـ “إرهابي”.

وقالت الإذاعة عبر موقعها الإكتروني والمنصات الاجتماعية المرتبطة في خبر بعنوان “فلسطيني يقتل إسرائيليا ويجرح اثنين في هجوم “إرهابي” بالضفة الغربية المحتلة، “إن الجيش الإسرائلي أعلن الأحد أن فلسطينيا قتل اسرائيليا في هجوم “إرهابي” قرب مستوطنة بالضفة الغربية المحتلة وأصاب إثنين آخرين بجروح“.

وأضافت “قال الناطق باسم الجيش “أن اسرائيليا قتل في هذا الهجوم بأيدي إرهابي يبدو أنه فلسطيني”، في حين أفاد مسعفون أنهم عالجوا “اسرائيليين أصيبا بجروح خطيرة في الهجوم” الذي وقع قرب مستوطنة أرييل جنوب غرب نابلس”.

الخبر جاء نقلا عن وكالة الصحافة الفرنسية، التي نشرت “بيان الجيش الإسرائيلي”، وهو نفس الخبر الذي أعادت نشره وسائل إعلام على مستوى العالم.

الاحتجاج على الإذاعة دفعها إلى حذف الخبر، لكنها لم تنشر أي توضيح حول حقيقة الموضوع، في الوقت الذي طالب فيه مرصد لمناهضة التطبيع محاسبة الإذاعة الدولية.

وبالتزامن مع هذا الغضب، جاء المتحدث بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي للاعلام العربي افيخاي ادرعي ليصب الزيت على النار، عبر الإشادة بنشر الخبر بهذه الطريقة مع صورة لخبر الإذاعة المغربية، وقال “وشهد شاهد من أهلها. نعم #عملية_سلفيت هي عملية إرهابية جبانة ومنفذها إرهابي حقير سنحاسبه أجلًا أم عاجلًا”.

أكمل القراءة
منوعات

إصابات في إطلاق نار بأوترخت الهولندية.. والشرطة: الإرهاب قد يكون خلف الأمر

أسفر إطلاق نار في مدينة أوترخت الهولندية، يوم الإثنين 18 مارس عن إصابة عدة أشخاص بجروح، بينما فتحت الشرطة تحقيقا…

أسفر إطلاق نار في مدينة أوترخت الهولندية، يوم الإثنين 18 مارس عن إصابة عدة أشخاص بجروح، بينما فتحت الشرطة تحقيقا للاشباه في “عمل إرهابي”.

الشرطة قالت عبر حسابها الخاص على “تويتر”، إنه تم تسجيل إطلاق نار في حدود العاشرة صباحا على مستوى منطقة تدعى 24 أكتوبر غير بعيد عن وسط المدينة.

الحادث خلف عددا من الإصابات لم يتم تحديدها، بينما شرعت الشرطة بالتحقيق في الموضوع، واضعة احتمال “العمل الإرهابي” كدافع للحادث.

تحديد هوية مشتبه فيه

الشرطة الهولندية تنشر صورة شاب تركي الأصل يدعى غوكمان تانيس ( 37 سنة) يشتبه تورطه في إطلاق النار وإصابة مجموعة من الأشخاص في اوتريخت.

الشرطة الهولندية تنشر صورة شاب تركي الأصل يدعى غوكمان تانيس ( 37 سنة) يشتبه تورطه في إطلاق النار وإصابة مجموعة من…

Publiée par Tanja7 sur Lundi 18 mars 2019

أكمل القراءة
منوعات

بعد حادثة نيوزيلندا.. منظمة تدعو لإعلان 15 مارس يوما عالميا لمحاربة رهاب الإسلام

حذرت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) من تنامي التطرف ، وخطاب الكراهية في العالم ضد المسلمين ، داعية إلى…

حذرت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) من تنامي التطرف ، وخطاب الكراهية في العالم ضد المسلمين ، داعية إلى إعلان 15 مارس يوما عالميا لمحاربة الإسلاموفوبيا .

وجاء في بلاغ للإسيسكو أنه “على إثر الهجوم الإرهابي الشنيع الذي نفذه يوم الجمعة الماضي إرهابي أسترالي بإطلاق النار على المصلين في مسجدين في مدينة كرايست تشيرش، بجنوب نيوزيلندا، مما أدى إلى مقتل 50 شخصا وإصابة أكثر من خمسين آخرين بجروح خطيرة، حذر عبد العزيز بن عثمان التويجري المدير العام للإيسيسكو من تنامي التطر ف ، وخطاب الكراهية في العالم ضد المسلمين، رغم الجهود الكبيرة التي بذلت خلال العقود الثلاثة الماضية، في مجال الحوار بين الثقافات والتحالف بين الحضارات ” .

وقال عبد العزيز بن عثمان التويجري إن الحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية مطالبة بأن تكثف جهودها لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد السلم والأمن في العالم .

وحث الأمم المتحدة على “إعلان يوم 15 مارس الذي شهد هذه المجزرة الإرهابية المروعة يوما عالميا لمحاربة الإسلاموفوبيا بكل مظاهرها وأشكالها” .

وأكد أن الإسلاموفوبيا أصبحت ظاهرة عالمية لها تداعياتها وانعكاساتها وأضرارها على حقوق المواطنين المسلمين وأمنهم وسلامتهم في الدول خارج العالم الإسلامي.

وأضاف أن الإسلاموفوبيا ظاهرة تتعارض كليا مع مبادىء ميثاق الأمم المتحدة، ومع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ومع الإعلانات والعهود الدولية ذات الصلة، وخاصة المادة العشرين من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية . و”هذا ما يدعو إلى تكثيف الجهود لمحاربتها ، وتعزيز ثقافة الحوار والتفاهم والوئام والتعايش السلمي والتحالف بين أتباع مختلف الأديان والثقافات”.

ودعا المدير العام للإيسيسكو المجتمع الدولي ، إلى محاربة هذه الظاهرة الخطيرة، ليس لأنها تستهدف الإسلام والمسلمين، فحسب وانما تستهدف القيم الانسانية الداعية الى الاحترام المتبادل والعيش المشترك.

وأشار التويجري إلى أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن منع الإساءة للأديان الصادر يوم 11 أبريل 2011 ، جاء تتويجا للجهود التي قامت بها المجموعة العربية الإسلامية داخل أجهزة الأمم المتحدة ، بدء من مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان.

أكمل القراءة
error: