منوعات

لأول مرة في تاريخ السعودية.. إقامة معرض للموضة في العاصمة الرياض

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية أن العاصمة السعودية الرياض ستستضيف في شهر مارس القادم، للمرة الأولي في تاريخ المملكة، “أسبوع الموضة…

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية أن العاصمة السعودية الرياض ستستضيف في شهر مارس القادم، للمرة الأولي في تاريخ المملكة، “أسبوع الموضة العربي”، بعد أن كان ينظم عادة في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وقال “مجلس الأزياء العربي” في وقت سابق يوم الإثنين 19 فبراير الحالي، إن الدورة المقبلة من أسبوع الموضة الشهير الذي ينظمه سنويا منذ 2014، ستستضيفه الرياض بين 26 و31 مارس، تليها دورة أخرى في دبي بين الـ 9 والـ 12 من شهر ماي 2018.

وأضاف المجلس أن دورة إضافية ستنظم بين الـ 23 والـ27  من شهر أكتوبر القادم في الرياض أيضا، في مجمع “ابكس” للمؤتمرات والمعارض الذي صممته المهندسة المعمارية العراقية الراحلة زها حديد.

و”أسبوع الموضة العربي” يشكل المنصة الوحيدة عالميا لعرض تصاميم “الكوتور الجاهزة” (ريدي كوتور)، وهو نمط من الأزياء قدمه للمرة الأولى عام 2014 “مجلس الأزياء العربي” الذي يضم ممثلين عن الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.

وقرر المجلس أن تستضيف الرياض “أسبوع الموضة العربي” بعد نحو شهر من افتتاح مكتب إقليمي له في مدينة الرياض، وتعيين الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود في منصب الرئيس الشرفي للمجلس، وذلك في إطار خطوات الانفتاح التي تنتهجها المملكة خصوصا منذ تسلم الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد منتصف العام الماضي.

(فرانس بريس)





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

“إسلامي متهم باغتصاب النساء”.. طارق رمضان يصف المغرب بـ “الدولة المارقة”

شن حفيد مؤسس تنظيم الإخوان طارق رمضان هجوما على المغرب ووصفه بـ “الدولة المارقة”، في تعليق له على قضية “التجسس…

شن حفيد مؤسس تنظيم الإخوان طارق رمضان هجوما على المغرب ووصفه بـ “الدولة المارقة”، في تعليق له على قضية “التجسس باستخدام برنامج بيجاسوس الإسرائيلي”.

رمضان المتهم رسميا باغتصاب امرأتين ويواجه عدة ادعاءات بالتحرش والاعتداء الجنسي على أخريات، قال إن “الدول المارقة، مثل المغرب ، هي المسؤولة وحدها؛ إلى درجة أن الحماسة تدفعهم لمراقبة ملكهم، بالمناسبة. إنها الجرأة أو الهراء أو الغباء! إلا إذا كان البائع (NSO) هو الذي يراقب”.

وذلك في منشور دعا فيه إسرائيل إلى تحمل مسؤوليتها في قضية التجسس على عدد من الأشخاص من قبل دول حول العالم، غير أن رمضان اختار المغرب دون غيره من الدول التي تمت الإشارة لها في التقارير الأجنبية.

الحكومة المغربية من جانبها قررت تقديم شكاية في باريس ضد كل من “العفو الدولية” وقصص ممنوعة بدعوى “التشهير” وطالب بتقديم أدلة على هذه الاتهامات.

وزعمت التقارير بأن المغرب تجسس على معارضين وصحافيين، وبلغ الأمر ادعاء استخدام البرنامج للتجسس على الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وحتى الملك محمد السادس والاميرة لالة سلمى.

أكمل القراءة
منوعات

السعودية تُحدّد موعد استقبال المعتمرين من الخارج

أعلنت السعودية، اليوم الأحد، عن بدء عودة العمرة للمعتمرين من خارج المملكة بدءاً من غرة شهر محرم 1442 هـ، الموافق…

أعلنت السعودية، اليوم الأحد، عن بدء عودة العمرة للمعتمرين من خارج المملكة بدءاً من غرة شهر محرم 1442 هـ، الموافق لـ 10 غشت القادم.

وقال عضو باللجنة الوطنية للحج والعمرة، إن 500 شركة ومؤسسة عمرة تتأهب لاستقبال معتمري الخارج لأداء مناسك العمرة والصلاة بالمسجد الحرام بدءاً من غرة شهر محرم مع اشتراط التحصين، وحسب معايير وبرتوكولات صحية مميزة لسلامة ضيوف الرحمن القادمين من الخارج.

وأضاف أن “هناك أكثر من 6000 وكيل عمرة خارجي و نحو 30 موقعا ومنصة للحجوزات العالمية المتاحة لحجز البرامج من خلالها والدفع الإلكتروني”، مبرزا أن “جميع الخدمات والباقات الإلكترونية تعرض عن طريق منصات حجوزات عالمية ومحلية معتمدة من قبل وزارة الحج والعمرة بطريقة مجموعات بنظام B2B أو عن طريق أفراد بنظام B2C، لافتا إلى أن شركات العمرة السعودية تقدم بالباقات السكن والنقل وجميع الخدمات الأرضية”.

وقال إنه “من خلال المنصات الإلكترونية يستطيع المعتمر شراء البرنامج كاملا من طيران ومواصلات وفنادق وإعاشة وتحديد شركة أو مؤسسة العمرة لتقديم الخدمات”.

أكمل القراءة
منوعات

إسبانيا تُقرّر فرض حجر صحي على الوافدين إليها من 4 بلدان

أعلنت الحكومة الإسبانية في بيان لها يوم السبت 24 يوليوز، أنها ستفرض حجرا صحيا لعشرة أيام على المسافرين الوافدين من…

أعلنت الحكومة الإسبانية في بيان لها يوم السبت 24 يوليوز، أنها ستفرض حجرا صحيا لعشرة أيام على المسافرين الوافدين من الأرجنتين وكولومبيا وبوليفيا وناميبيا اعتبارا من 27 يوليوز الحالي، وذلك في إطار إجراءاتها للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأوضحت وزارة الصحة الإسبانية هذا الحجر يمكن أن يقتصر على سبعة أيام إذا قدّم المسافر فحصا سلبيا لفيروس كورونا في اليوم السابع. ويسري هذا القرار لفترة أولى تستمر 14 يوما قابلة للتمديد.

وبهدف كبح تفشي المتحورات الجديدة لفيروس كورونا، تواصل إسبانيا فرض حجر لعشرة أيام على الوافدين من الهند وتجيز لمواطنيها فقط العودة من البرازيل وجنوب إفريقيا.

وتشهد إسبانيا موجة إصابات جديدة منذ أسابيع عدة (677 إصابة لكل مائة ألف نسمة في الأسبوعين الأخيرين بحسب تعداد الجمعة)، ما دفع مناطق عدة إلى إعادة فرض قيود.

لكن هذه الإصابات أقل خطورة من تلك التي سجلت في الموجات السابقة بسبب الاستمرار في حملات التلقيح. وتلقى 53 في المائة من السكان جرعتي اللقاح فيما أظهرت خر الأرقام الرسمية أن 64 في المائة تلقوا جرعة واحدة.

أكمل القراءة
منوعات

تونس تُسجّل حصيلة يومية قياسية من وفيات كورونا

للمرة الأولى منذ انتشار الجائحة في البلاد شهر مارس من العام الماضي، سجلت تونس أعلى حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا…

للمرة الأولى منذ انتشار الجائحة في البلاد شهر مارس من العام الماضي، سجلت تونس أعلى حصيلة وفيات يومية بفيروس كورونا تجاوزت 300 حالة وفاة.

وقالت وزارة الصحة التونسية في بيان لها اليوم السبت، إنها سجلت يوم الجمعة الماضي 317 حالة وفاة، و5624 إصابة بهذا المرض، وذلك بعد إجراء 18 ألفا و 780 تحليلا مخبريا.

وأشارت إلى أن هذه الحصيلة القياسية في عدد الوفيات اليومية ترفع إجمالي عدد الوفيات المسجلة في البلاد بسبب هذا المرض إلى 18 ألفا و369 وفاة, وعدد الإصابات إلى 563 ألفا و930 إصابة.

وأضافت أنها سجلت في المقابل خلال نفس اليوم (الجمعة)، 3732 حالة شفاء من هذا المرض، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 457 ألفا و597 شخصا.

وربط مراقبون تسجيل هذه الحصيلة القياسية بالاجتماع الطارئ الذي عقده الرئيس قيس سعيد في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة بقصر قرطاج الرئاسي، بحضور رئيس الحكومة هشام المشيشي، ووزير الدفاع إبراهيم البرتاجي، ووزير الخارجية عثمان الجرندي، ووزير الصحة بالنيابة محمد الطرابلسي، وعدد من كبار المسؤولين الأمنيين وضباط المؤسسة العسكرية.

وأكد الرئيس قيس سعيد خلال هذا الاجتماع قائلا “نحن في حرب وفي جبهة واحدة ولا بد أن ننتصر في هذه الحرب”, لافتا في هذا الصدد إلى أنه سيتم خلال الأسابيع القادمة تلقيح 5 ملايين تونسي.

أكمل القراءة
error: