غرفة الأخبار

سكان إمليل: من قاموا بهذه الفعلة ليسوا من هنا.. وهكذا عُثر على السائحتين

هز مقتل سائحتين اسكندينافيتين عند سفح جبل توبقال قرية إمليل التي يخشى سكانها تراجعا محتملا لاهتمام السياح الأجانب بهذه المنطقة…

هز مقتل سائحتين اسكندينافيتين عند سفح جبل توبقال قرية إمليل التي يخشى سكانها تراجعا محتملا لاهتمام السياح الأجانب بهذه المنطقة الواقعة في جبال الأطلس الكبير.

وكالة الصحافة الفرنسة قالت إن قلة من قبلوا الحديث للصحافيين سواء من القاصدين للتنزه او سكان الجبل المحليين في هذه القرية الهادئة بفنادقها ومضافاتها المتواضعة والتي تعيش أساسا على السياحة البيئية والزراعة.

وعثر على جثتي السائحتين الاسكندينافيتين الشابتين الاثنين في موقع تخييم معزول، وبحسب الأمن الوطني فإن الجثتين تحملان “آثار عنف بسلاح أبيض” في العنق.

وكانت الطالبة الدنماركية لويزا فيتسراغر جيسبرسن (24 عاما) وصديقتها النروجية ايرين بولاند (28 عاما) توجهتا الى المغرب لشهر، وقال صاحب مطعم محلي “لقد تحادثت اليهما في محلي”.

وأضاف طالبا عدم كشف هويته “كانتا بشوشتين وحيويتين وقالتا لي أنهما تنويان تسلق توبقال” أعلى قمة في شمال افريقيا (4167 مترا). واكد أنه “عرض عليهما الاتصال بدليل لكنهما رفضتا”.

وفي القرية التي يبلغ عدد سكانها عشرة آلاف نسمة، فضل الكثير من السكان المحليين الصمت بهدف عدم “الاساءة لصورة المنطقة”. وقال بعضهم أن السلطات طلبت منهم عدم التحدث للصحافيين.

وأقسم محمد وهو ستيني صاحب فندق عائلي على حافة الطريق المعبد الموصل الى أمليل وقبل المسالك الحجرية المؤدية الى قمم توبقال التي يغطيها الثلج، “منطقتنا آمنة، من قاموا بهذه الفعلة ليسوا من هنا”.

واتهم صاحب فندق آخر في امليل “ثلاثة مشردين” قدموا من حي شعبي بمراكش قال انهم أقاموا خيمتهم قرب خيمة الضحيتين.

وأضاف هذا الرجل الذي كان توجه الى مكان الجريمة “قبل الدركيين” أنه عثر على الجثتين “واحدة داخل الخيمة، والأخرى خارجها مقطوعة الرأس”. كما تحدثت بعض وسائل الاعلام عن “قطع راس” لكن لم يؤكد مصدر رسمي ذلك.

وقال حسين وهو دليل محلي “الامر سيء جدا بالنسبة للمنطقة، ستحدث بالتأكيد عمليات الغاء” حجوزات مع اقتراب عطلة نهاية السنة.

(أفب بتصرف)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

بحث علني حول مشروع تصميم تهيئة بني مكادة ابتداء من 6 يونيو

يمكن لسكان مدينة طنجة ولاسيما سكان مقاطعة بني مكادة من الإطلاع على مشروع تصميم تهيئة مقاطعتهم، بعدما تقرر طرح للبحث…

يمكن لسكان مدينة طنجة ولاسيما سكان مقاطعة بني مكادة من الإطلاع على مشروع تصميم تهيئة مقاطعتهم، بعدما تقرر طرح للبحث العلني لمدة شهر ابتداء من 6 يونيو القادم.

جماعة طنجة ذكرت بأن مشروع تصميم تهيئة بني مكادة وضابطته تم إيداعه بمكاتب الجماعة، وبأنه سيجرى بحث علني بخصوصه ما بين 6 يونيو و5 يوليوز 2022.

عمدة طنجة منير ليموري، قال في بلاغ ” يمكن لمن يعنيه الأمر أن يطلع خلال مدة إجراء البحث العلني، على مشروع تصميم التهيئة و على ضابطة التهيئة المرافقة له بالمركز الثقافي احمد بوشماخ التابع لجماعة طنجة و الواقع بشارع ريموندو لوليو ، وأن يدون ملاحظاته في السجل الذي سيتم فتحه لهذا الغرض، وذلك خلال أوقات العمل الإدارية”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

أمهات معتقلي شغب اتحاد طنجة: أولادنا أبرياء كانوا غير كيعاونو الناس (فيديو)

دافعت أمهات معتقلين على خلفية شعب مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان عن أبنائهن، وقلن من أمام المحكمة الابتدائية في طنجة…

دافعت أمهات معتقلين على خلفية شعب مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان عن أبنائهن، وقلن من أمام المحكمة الابتدائية في طنجة بأن الموقوفين أبرياء وبأنهم اعتقلوا رغم عدم تورطهم في أعمال شغب.

عدد من الأمهات تجمعن منذ ساعات الصباح الأولى أمام المحكمة الابتدائية معتقدات بأن أبائهن سيمثلون أمامها الجمعة، قبل إخبارهن بقرار تمديد الحراسة النظرية وتقديمهم يوم السبت.

وفي تصريحات للصحافة قالت الأمهات المتواجدات أمام المحكمة إن أبنائهن أبرياء ولم يتورطوا في أعمال النهب والكسر والتخريب والاعتداء على رجال الشرطة.

هذا وقد اتفقت عدد من الروايات على كون “الأبناء الأبرياء” تم اعتقالهم عندما كانوا في طريقهم لمنازلهم، وبأن عناصر الشرطة والقوات المساعدة اعتقلتهم بدعوى إيصالهم إلى “منازلهم”.

روايات أخرى قالت فيها أمهات إن أبنائهن اعتقلوا بفقط لأنهم حاولوا تقديم المساعدة لأشخاص مصابين أو في خطر، في حين قالت مجموعة أخرى إن أبنائهن كانوا فقط برفقة المشاغبين فتم اعتقال الأبرياء والسماح للمشاغب بالهرب.

مصالح الأمن في طنجة أعلنت توقيف 42 شخصا على خلفية شغب مباراة اتحاد طنجة ونهضة بركان ضمن بطولة كرة القدم، وعدد لا يقل من الموقوفين 19 شخصا من القاصرين، مشيرة بأنهم قاموا بأعمال عنف وتخريب للأملاك العامة والخاصة، فضلا عن تعنيف رجال الأمن والسلطة عند قيامهم بعملهم.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رمي فتاة مخمورة من سيارة بنفق بني مكادة

نقلت صباح يوم الجمعة سيارة إسعاف فتاة مصابة إلى مستعجلات مستشفى محمد الخامس، بعد سقوطها على مستوى النفق التحت أرضي…

نقلت صباح يوم الجمعة سيارة إسعاف فتاة مصابة إلى مستعجلات مستشفى محمد الخامس، بعد سقوطها على مستوى النفق التحت أرضي في بني مكادة بطنجة.

وأفاد شهود عيان بأن الفتاة تم الإلقاء بها من سيارة عند العبور من النفق، حيث وقعت على رأسها، ما تطلب التدخل العاجل لإسعافها وتقديم الرعاية الطبية لها، خصوصا وأنها كان توجد في وضعية غير طبيعية.

من جانبها فتحت مصالح الأمن بمدينة طنجة تحقيقا في الواقعة، لمعرفة إن كان الأمر يتعلق بسقوط عرضي أم تم إلقاء الفتاة عمداً من السيارة.

مصالح المداومة التي تدخلت صباحا على مستوى النفق، أفادت بأن الفتاة كانت مخمورة وأصيبت بشكل طفيف، وينتظر استفاقتها من “حالة السكر”، من أجل الاستماع لها والإطلاع على روايتها في هذه الواقعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مقتل جنديين مغربيين

لقي الجنديين الملازم محمد زريك، والرقيب رشيد مرغيش، مصرعهما خلال عملهما ضمن وحدة القوات المسلحة الملكية، التي تعمل مع بعثة…

لقي الجنديين الملازم محمد زريك، والرقيب رشيد مرغيش، مصرعهما خلال عملهما ضمن وحدة القوات المسلحة الملكية، التي تعمل مع بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا).

وبهذه المناسبة ، كلف الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريش ممثل المغرب في المنظمة عمر هلال بنقل تعازيه القلبية إلى الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، معربا عن خالص امتنان الأمم المتحدة على دعم المملكة المغربية المتواصل لعمليات حفظ السلام.

ويأتي هذا التكريم اعترافا بالدور الذي يضطلع به المغرب في الصفوف الأولى لعمليات حفظ السلام في إفريقيا وحول العالم، في ظل قيادة الملك محمد السادس.

كما كلف غوتيريش هلال بنقل تعازيه لأسر الضحايا الذين سقطوا دفاعا عن المبادئ والقيم الكونية للسلام والاستقرار تحت لواء الأمم المتحدة.

وفي رسالة بهذه المناسبة، أشاد هلال بأفراد حفظ السلام الشرفاء الذين “قدموا أسمى التضحيات دفاعا عن أنبل القضايا، السلام”.

وأعرب السفير، باسم المملكة المغربية، عن “خالص تعازيه لأسر الضحايا الشجعان ولأسرتنا الكبيرة لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة”، معربا عن خالص عبارات التعازي والتضامن والتعاطف مع أفراد هذه العائلات.

وأشار إلى أن ذكرى هؤلاء الجنود الشجعان، “الفخورين بخدمة المصالح العليا للإنسانية بحماس وحس كبير من المسؤولية وقيم الواجب العالي، ستعيش إلى الأبد”.

وينشر المغرب حاليا أكثر من 1700 من أفراد الجيش والشرطة المغاربة في عمليات الأمم المتحدة بجمهورية إفريقيا الوسطى، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والسودان وجنوب السودان.

أكمل القراءة
error: