أخبار ومتابعات

فتح تحقيق في توظيفات وهمية بصفوف الأمن الوطني

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط على النيابة العامة المختصة، يوم الإثنين 17 دجنبر، شخصين يُشتبه تورطهما في قضية…

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط على النيابة العامة المختصة، يوم الإثنين 17 دجنبر، شخصين يُشتبه تورطهما في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال، بدعوى التوظيف الوهمي في صفوف الأمن الوطني. 

وتم توقيف المشتبه فيه الرئيسي على خلفية تورطه في النصب على مرشحين لمباراة ولوج أسلاك الشرطة مقابل مبالغ مالية، حيث تم العثور بحوزته على نسخ وثائق إدارية مزورة تتضمن بيانات مغلوطة عن قوائم المرشحين الذين اجتازوا المباراة.  

كما مكنت إجراءات البحث والتحري المنجزة في هذه القضية، من توقيف شرطيين، أحدهما برتبة ضابط أمن ممتاز يعمل بالرباط والثاني مقدم شرطة تابع للأمن الإقليمي بسلا، للاشتباه في مشاركتهما في تسهيل ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، حسب ما أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

وقد تم الاحتفاظ بموظف الشرطة الثاني تحت تدبير الحراسة النظرية، في انتظار تقديمه بدوره أمام النيابة العامة التي تشرف على البحث، في وقت تتواصل التحريات للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، وتوقيف كافة المتورطين فيها وكذا تحديد جميع الضحايا المفترضين. 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

توقيف تاجر خمور مهرّبة.. وهذا ما تم حجزه بضيعته

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، يوم الثلاثاء 15 يناير الحالي، شخصا مبحوثا عنه على الصعيد الوطني من أجل…

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، يوم الثلاثاء 15 يناير الحالي، شخصا مبحوثا عنه على الصعيد الوطني من أجل الحيازة والاتجار في المشروبات الكحولية بدون رخصة، وترويج الخمور المهربة.

ومكّنت إجراءات البحث الميداني من توقيف المشتبه فيه داخل ضيعة فلاحية بضواحي مدينة سيدي يحيى الغرب، في حين أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز 5280 قنينة جعة، علاوة على 1380 قنينة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع والأحجام.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

(الصورة: من أرشيف طنجة7)

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

صفع أردافها ولمسها مستغلا تقديمها القهوة.. فتاة تحكي في رسالة استقالة كيف تحرش بها سفير مغربي

فتحت وزارة الخارجية المغربية تحقيقاً في اتهامات لسفير مغربي بالتحرش الجنسي، بعد توصلها بشكاية من قبل موظفة سابقة في العاصمة…

فتحت وزارة الخارجية المغربية تحقيقاً في اتهامات لسفير مغربي بالتحرش الجنسي، بعد توصلها بشكاية من قبل موظفة سابقة في العاصمة الغانية أكرا.

موقع “360” قال إن الوزارة أرسلت يوم الإثنين لجنة إلى غانا للتحقيق في الاتهامات الموجهة للسفير محمد فرحات.

في المقابل ظهرت رسالة استقالة منسوبة للفتاة التي تتهم السفير بالتحرش بها، إذ قالت في الاستقالة المؤرخة ب 4 يناير الحالي، إن الشخص الذي كان يجب اللجوء إليه عند التعرض للتحرش من قبل الزملاء، هو الشخص المتورط في هذا السلوك.

وفي نص الرسالة تقول الفتاة إنها اضطرت لتقديم استقالتها كوكيل محلي في سفارة المغرب بغانا، جراء تعرضها للتحرش خلال الأسابيع الماضية.

“ج.ف” قالت للسفير إنها تعرضت للتحرش من قبله، وقد ذكرته بتواريخ وكيف تعرضت لهذا التحرش، إذ قالت إنه بتاريخ 11 دجنبر 2018، استغل تقديمها للقهوة ليقوم بملامستها، وفي 20 دجنبر من نفس السنة طلب منها الاستدارة فتفاجأت بأنه يقوم بصفعها على أردافها.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

النيران تلتهم حافلة في الدار البيضاء (فيديو)

التهمت يوم الثلاثاء 15 يناير الحالي النيران حافلة في مدينة الدار البيضاء، بعدما تأخرت مصالح الإطفاء في الوصول إلى مكان…

التهمت يوم الثلاثاء 15 يناير الحالي النيران حافلة في مدينة الدار البيضاء، بعدما تأخرت مصالح الإطفاء في الوصول إلى مكان الحادث.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

فيديو الاعتداء على شاب.. الأمن يوقف سيّدةً ويبحث عن باقي المشتبه فيهم

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بمفوضية الأمن بمدينة بوزنيقة، يوم الإثنين 14 يناير الحالي، سيدة تبلغ من العمر 23 سنة، يُشتبه…

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بمفوضية الأمن بمدينة بوزنيقة، يوم الإثنين 14 يناير الحالي، سيدة تبلغ من العمر 23 سنة، يُشتبه تورطها في قضية تتعلق بالاحتجاز والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض والعلاقة الجنسية غير الشرعية وعدم التبليغ عن جناية.

وكان شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت، قد وثّق لعملية احتجاز شخص داخل أحد المنازل، مع تعريضه للعنف من طرف عدة أشخاص من بينهم نساء، فضلا عن تصوير تلك الوقائع بواسطة كاميرا الهاتف المحمول.

وفي بلاغ لها حول القضية، أكّدت المديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن تفاعلت مع الشريط بجدية وسرعة، وفتحت في شأنه بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأسفرت إجراءات البحث عن تحديد مكان وزمان ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية التي وقعت بمنزل كائن بمدينة بوزنيقة في 22 من شهر دجنبر الماضي، كما تم تشخيص هوية الضحية وتوقيف سيدة من بين المشتبه فيهم.

وقد تبيّن أن دوافع الجريمة هي خلافات عرضية بسبب حالة السكر التي كانوا عليها، كما تم أيضا تشخيص هويات باقي المتورطين والذين يتواصل البحث من أجل توقيفهم.

وأفادت المديرية العامة للأمن أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار ضبط باقي المشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

(يتضمن الفيديو موضوع الخبر عبارات نابية)

أكمل القراءة
error: