أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

على بعد أيام من احتفالات رأس السنة.. تفكيك خلية إرهابية كانت تخطط لأعمال إجرامية

بناءً على معلومات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية من تفكيك خلية إرهابية، اليوم الجمعة…

بناءً على معلومات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية من تفكيك خلية إرهابية، اليوم الجمعة 7 دجنبر، تتكون من 6 عناصر تتراوح أعمارهم بين 24 و37 سنة، ينشطون بمدينة بني ملال ويُشتبه موالاتهم لتنظيم “داعش” والإعداد لمشاريع إرهابية بالمملكة.

وذكرت وزارة الداخلية في بلاغ لها، أن هذه العملية أسفرت عن حجز أجهزة الكترونية وكتب ومنشورات تمجد الفكر المتطرف لـ “داعش” وتحرض على العنف، إضافة إلى أسلحة بيضاء.

وتفيد الأبحاث الأولية أن أفراد هذه الخلية قاموا بعمليات تجنيد واستقطاب الشباب، من أجل تبني مبادئهم المتطرفة بالموازاة مع التحريض لتنفيذ اعتداءات تستهدف المخالفين لنهجهم المتشدد، وهو ما يشكل مسا خطيرا بالأمن العام وسلامة المواطنين.

وأبرزت وزارة الداخلية أن هذه العملية تؤكد استمرار التهديدات الإرهابية، في ظل إصرار المتشبعين بالفكر “الداعشي” على تنفيذ أجندة هذا التنظيم عبر ارتكاب أعمال إجرامية.

وتأتي هذه العملية على بعد أيام من احتفالات رأس السنة الميلادية، كما تأتي في إطار العمليات الاستباقية للتصدي للتهديدات الإرهابية. وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث، الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ضحايا وشهود عيان يكشفون تفاصيل حادث تعطل أرجوحة ألعاب في طنجة (فيديو)

قال ضحايا ليلة الإثنين 22 يوليوز الحالي إنهم إصيبوا خلال تواجدهم في مجمع للألعاب بمدينة طنجة، جراء عدم اعتماده معايير…

قال ضحايا ليلة الإثنين 22 يوليوز الحالي إنهم إصيبوا خلال تواجدهم في مجمع للألعاب بمدينة طنجة، جراء عدم اعتماده معايير أمان وسلامة.

الضحايا وشهود العيان قالوا إن المشرفين على المجمع كانوا يعلمون بالعطب بالأرجوحة، لكنهم لم يبادروا لإيقاف اللعبة لغاية إصلاح المشكل، ما تسبب في وقوع أكثر من 15 ضحية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

السلطات تفتح تحقيقاً في عطب أصاب أرجوحة في مجمع ألعاب بطنجة

أفادت السلطات المحلية لولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة بأن 20 شخصا، ذكورا وإناثا من فئات عمرية مختلفة تتراوح…

أفادت السلطات المحلية لولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة بأن 20 شخصا، ذكورا وإناثا من فئات عمرية مختلفة تتراوح ما بين 13 و26 سنة، أصيبوا بجروح، مساء الأحد 21 يوليوز 2019، إثر خلل طارئ طال أرجوحة دائرية (manège)، وكذا حالة التدافع والارتباك التي سجلت جراء ذلك، بفضاء للألعاب متواجد بدائرة مغوغة قرب محطة القطار بطنجة.

وتدخلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية لنقل المصابين إلى المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة لتلقي الإسعافات الضرورية، حيث استدعت حالة شخصين فقط من بينهم الوضع تحت المراقبة الطبية.

وقد تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد ظروف وملابسات هذا الحادث. 

(ماب)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مصاب في حادث مجمع الألعاب بطنجة: كان حُلمي نطير زدق طيرت من السيركو (فيديو)

حول شاب مصاب في حادث مجمع الألعاب في مدينة طنجة “الكارثة” إلى موقف “كوميدي”، خلال تواجده قرب مستعجلات مستشفى محمد…

حول شاب مصاب في حادث مجمع الألعاب في مدينة طنجة “الكارثة” إلى موقف “كوميدي”، خلال تواجده قرب مستعجلات مستشفى محمد الخامس، في الساعات الأولى من يوم الإثنين 22 يوليوز الحالي.

الشاب وفي تصريح لـ “طنجة7” قال إنه كان يريد “الطيران” إلى الخارج لكنه وجد نفسه يطير من “آلة ألعاب”، مشيرا إلى أن الآلة رمت به إلى فضاء أخضر مجاور، وبينما أصيب على مستوى قدمه، نقل شقيقه على عجل إلى المستعجلات، معربا عن ندمه “لركوب الآلة”.

المصاب انتقد بشدة وضعية مجمع الألعاب، مؤكدا أنه يبدو “عشوائيا” وتغيب عنه شروط السلامة والأمان.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حادث مجمع الألعاب في طنجة.. مغادرة جميع المصابين للمستشفى والاحتفاظ بحالتين (فيديو)

نُقل إلى مستشفى محمد الخامس في طنجة، مساء يوم الأحد 21 يوليوز، 20 مصابا على خلفية حادث مجمّع الألعاب بمنطقة…

نُقل إلى مستشفى محمد الخامس في طنجة، مساء يوم الأحد 21 يوليوز، 20 مصابا على خلفية حادث مجمّع الألعاب بمنطقة “مالابطا” قرب محطة القطار.

وفي تصريحات رسمية، أكدت إدارة مستشفى محمد الخامس مغادرة جميع المصابين بينهم رجال ونساء، فيما تم الاحتفاظ بحالتين، جراء إصابة أحدهما بكسر في رجله والثاني بإصابة على مستوى الرأس.

أكمل القراءة
error: