أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

على بعد أيام من احتفالات رأس السنة.. تفكيك خلية إرهابية كانت تخطط لأعمال إجرامية

بناءً على معلومات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية من تفكيك خلية إرهابية، اليوم الجمعة…

بناءً على معلومات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية من تفكيك خلية إرهابية، اليوم الجمعة 7 دجنبر، تتكون من 6 عناصر تتراوح أعمارهم بين 24 و37 سنة، ينشطون بمدينة بني ملال ويُشتبه موالاتهم لتنظيم “داعش” والإعداد لمشاريع إرهابية بالمملكة.

وذكرت وزارة الداخلية في بلاغ لها، أن هذه العملية أسفرت عن حجز أجهزة الكترونية وكتب ومنشورات تمجد الفكر المتطرف لـ “داعش” وتحرض على العنف، إضافة إلى أسلحة بيضاء.

وتفيد الأبحاث الأولية أن أفراد هذه الخلية قاموا بعمليات تجنيد واستقطاب الشباب، من أجل تبني مبادئهم المتطرفة بالموازاة مع التحريض لتنفيذ اعتداءات تستهدف المخالفين لنهجهم المتشدد، وهو ما يشكل مسا خطيرا بالأمن العام وسلامة المواطنين.

وأبرزت وزارة الداخلية أن هذه العملية تؤكد استمرار التهديدات الإرهابية، في ظل إصرار المتشبعين بالفكر “الداعشي” على تنفيذ أجندة هذا التنظيم عبر ارتكاب أعمال إجرامية.

وتأتي هذه العملية على بعد أيام من احتفالات رأس السنة الميلادية، كما تأتي في إطار العمليات الاستباقية للتصدي للتهديدات الإرهابية. وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث، الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

هزة أرضية تضرب ورزازات

ضربت هزة أرضية بقوة 3.6 درجات على سلم ريشتر، يوم الأحد 26 ماي الحالي، إقليم ورزازات، وِفق ما أفاد المعهد…

ضربت هزة أرضية بقوة 3.6 درجات على سلم ريشتر، يوم الأحد 26 ماي الحالي، إقليم ورزازات، وِفق ما أفاد المعهد الوطني للجيوفيزياء.

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي التابعة للمعهد، أن هذه الهزة، التي حدد مركزها بجماعة أوسلسات، وقعت على الساعة السادسة و54 دقيقة و22 ثانية من مساء الأحد 26 ماي (توقيت غرينتش).

وأضافت الشبكة أن الهزة الأرضية سُجّلت على عمق 16 كلم، عند التقاء خط العرض 30.677 درجة شمالا وخط الطول 7.054 درجة غربا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الأرصاد: ارتفاعٌ متوقّع في درجات الحرارة بداية الأسبوع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس حارا نوعا ما إلى حار بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وبجنوب شرق وجنوب…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس حارا نوعا ما إلى حار بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وبجنوب شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية بعض الشيء من القطاع الشمالي بالسواحل الجنوبية وبالسهول الوسطى، غير أنها ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة، جنوبية بالجنوب الشرقي ومن القطاع الشمالي إلى احيانا غربية بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 25 و31 درجة بالمرتفعات، المنطقة الشرقية والسواحل، وما بين 31 و37 درجة بالسايس، واللوكوس، وداخل منطقة طنجة، والغرب وهضاب الفوسفاط ووالماس، وكذلك في السهول الداخلية الشمالية والوسطى وبالجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية وبمنطقة سوس.

وستكون ما بين 36 و40 درجة بسهول تادلة، والرحامنة، وتانسيفت وبأقصى الجنوب الشرقي وبجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطرفاية ، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

عمدة طنجة: ما يقوم به أعضاء حزب الاتحاد الدستوري “غير أخلاقي”

شن رئيس مجلس جماعة طنجة البشير العبدلاوي هجوما على أعضاء حزب الاتحاد الدستوري في المجلس، وقال إنهم يقومون بسلوك سياسي…

شن رئيس مجلس جماعة طنجة البشير العبدلاوي هجوما على أعضاء حزب الاتحاد الدستوري في المجلس، وقال إنهم يقومون بسلوك سياسي “غير أخلاقي” في الفترة الأخيرة.

العبدلاوي قال إن حلفاءه في المجلس أقدموا خلال الفترة الأخيرة على الاصطفاف إلى جانب المعارضة، وقاموا بمحاولة إسقاط نصاب الدورات الجماعية، موضحا أنه أخبرهم بموقفه من تحركاتهم الأخيرة “غير الأخلاقية وغير المقبولة”.

العمدة أشار إلى نائبه المنتمي للاتحاد الدستوري عبد السلام العيدوني، واتهمه بالإدلاء بتصريحات غير صحيحة وتروج للمغالطات، خصوصا في ملف “حدائق المندوبية” بادعائه عدم تحديد هذا الموقع لإنجاز مشروع المرائب في عهد المجلس السابق.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

يلجأ مجددا للفتوى.. عمدة طنجة يتهم المدافعين عن حدائق المندوبية بـ “المبالغة” ويعتبر القضية “صغيرة ولا تستحق”

انتقد عمدة طنجة البشير العبدلاوي التحركات الرافضة لتدمير حدائق المندوبية في المدينة، من أجل إنشاء مرائب تحت أرضية، إذ اتهمها…

انتقد عمدة طنجة البشير العبدلاوي التحركات الرافضة لتدمير حدائق المندوبية في المدينة، من أجل إنشاء مرائب تحت أرضية، إذ اتهمها بالمبالغة وتحويل قضية “بسيطة وصغيرة” مقارنة مع قضايا كبرى إلى قضية رأي عام.

العمدة وفي لقاء مع وسائل الإعلام قبل مغرب يوم الأحد 26 ماي، اعتبر أن قضية حدائق المندوبية بسيطة وبأنه يمكن الحفر وتشييد المرائب، ثم إعادة المنطقة الخضراء كما كانت، وقال إن هذه الإجراءات والمشاريع تحدث في جميع دول العالم.

وبحسب العبدلاوي فإن الهيئات المدافعة عن البيئة والمآثر مثل “مرصد حماية البيئة” يهمها فقط “عدم قطع الأشجار”، مدعيا أنها لا تهتم بباقي الملفات أو القضايا والحيثيات.

إلى ذلك، أكد العبدلاوي ما تردد عن عدم “الترخيص” بإنجاز الباركينغ لغاية الآن، وقال إنه عقد لقاءات مع مجموعة من الهيئات وتواصل مع كافة المتدخلين لبحث الوصول إلى حل، ومن بينه إمكانية تحديد موقع آخر لإنجاز الباركيغ في منطقة مجاورة كفندق الشجرة، على سبيل المثال.

العمدة قال إن القطعة الأرضية المسيجة حاليا والمخصصة للمشروع، ليست وليدة اليوم وبأنه جرى تحديدها من قبل المجلس السابق، وبأن الجماعة قامت بنزع ملكية الأرض في سنة 2015، مشددا أن الحدائق تعود للجماعة ولا علاقة للأوقاف بالموضوع.

المتحدث ذاته، أشار إلى تقلص المساحة المخصصة للمشروع وعدد السيارات التي يمكن أن يستقبلها مستقبلا، معلنا في نفس الوقت التوجه إلى طلب فتوى بهدف نقل المقابر المتواجدة في المنطقة.

أكمل القراءة
error: