أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

أمن طنجة يلقي القبض على “القاتل” بحي المصلى

ألقت مصالح الأمن بمدينة طنجة، في وقت متأخر من مساء الخميس 6 دجنبر، القبض على شاب في الـ 21 من…

ألقت مصالح الأمن بمدينة طنجة، في وقت متأخر من مساء الخميس 6 دجنبر، القبض على شاب في الـ 21 من عمره يُلقبّ بـ “أسيسينو” (القاتل)، يُشتبه تورطه في قضايا تتعلق بالسرقة بالعنف تحت تهديد السلاح الأبيض.

وكان المشتبه به، وهو من ذوي السوابق القضائية، يمارس نشاطه الإجرامي في ساعات متأخرة من الليل قرب “كراج زرياح” بحي المصلى، قبل أن يتم توقيفه في حالة تلبس إثر كمين نصبته له عناصر الدائرة الأمنية الثانية.

وقد تم وضع المعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، بإشراف وتعليمات من النيابة العا مة المختصة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

فتح بحث قضائي مع شرطي في قضية تزوير شواهد للسكنى

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن مصلحة الشرطة القضائية بمدينة طانطان فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن مصلحة الشرطة القضائية بمدينة طانطان فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، أول أمس السبت 25 يناير، في مواجهة شخصين، أحدهما موظف شرطة برتبة مقدم شرطة، يُشتبه تورطهما في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله والمس بنظام المعالجة الآلية للمعطيات.

وحسب المعطيات الأولية للبحث،قام موظف الشرطة وشريكه، الذي يعمل بسيارة لتعليم السياقة، بتزوير شواهد للسكنى في اسم الغير، قبل أن يقوم موظف الشرطة بالولوج للنظام المعلوماتي الخاص بالوثائق التعريفية، واستعمال الشواهد المزورة في إنجاز وتجديد ملفات خاصة ببطائق تعريف إلكترونية خاصة بمرشحين لاجتياز امتحان الحصول على رخصة السياقة بمدينة طانطان، دون أن يكونوا من المقيمين بالمدينة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الظروف والملابسات المحيطة بهذه الأفعال الإجرامية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

إصابة طفل بسبب سكوتر في كورنيش طنجة.. وأصحاب الألعاب يطالبون بتطبيق القانون

أصيب مساء يوم الأحد 26 يناير طفل على مستوى منطقة كورنيش مدينة طنجة، بسبب قيادته لسكوتر، أصبح منتشرا في هذه…

أصيب مساء يوم الأحد 26 يناير طفل على مستوى منطقة كورنيش مدينة طنجة، بسبب قيادته لسكوتر، أصبح منتشرا في هذه المنطقة بكثرة خلال الفترة الأخيرة.

الطفل ووفق شاهد عيان وقع من الدراجة وأصيب بشكل بالغ، إذ سقط حيث تتواجد الملاهي الليلية، ما تطلب نقله إلى مستشفى محمد الخامس من أجل تلقي الإسعافات الضرورية.

وبحسب أحد أصحاب الألعاب في منطقة الكورنيش فإن أصحاب دراجات السكوتر لا يتوفرون على ترخيص من أجل مزاولة العمل هناك، رغم ذلك لم تتدخل السلطات المحلية لمراقبتهم، ما يتسبب في الغالب في حوادث يذهب ضحيتها أطفال.

المصدر ذاته قال إنه وغيره من أصحاب الألعاب الذين يجبرون على دفع المال شهريا من أجل ممارسة عملهم في الكورنيش، يجدون أنفسهم متضررين من منافسة غير شريفة تتسبب في ضرر للمواطن وتسيء لهم أيضا.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

في بلاغ من سفارة المملكة.. هذا ما قرّرته الحكومة الصينية بشأن الجالية المغربية

أعلنت سفارة المغرب في بكين، اليوم الأحد 26 يناير، أن الحكومة الصينية أكدت لها بأنها ستقوم بمواصلة جهودها لتأمين جميع…

أعلنت سفارة المغرب في بكين، اليوم الأحد 26 يناير، أن الحكومة الصينية أكدت لها بأنها ستقوم بمواصلة جهودها لتأمين جميع الظروف الأمنية والصحية للمواطنين المغاربة المقيمين في الصين.

وقالت السفارة في بلاغ لها، إنه “في إطار جهودها الحثيثة وتواصلها الدئم مع السلطات الصينية المختصة، حول الوضع الناتج عن انتشار فيروس كورونا، قد أكدت حكومة جمهورية الصين الشعبية لهذه السفارة بأنها ستقوم بمواصلة جهودها لتأمين جميع الظروف الأمنية والصحية وتوفير الراحة للمواطنين المغاربة المقيمين في الصين، وخاصة مدينة ووهان وإقليم خوباي”.

وكانت سفارة المغرب ببكين، قد دعت في وقت سابق جميع أفراد الجالية المغربية إلى التحلي بالحيطة واتباع جميع الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها السلطات الصينية.

كما أقامت السفارة خلية أزمة لفائدة الجالية المغربية بالصين، لتتبع الوضع الصحي لأفراد الجالية وأحوالهم، حيث يمكن الاتصال بها عبر الرقمين الهاتفيين، 8618701156920 و 8615652198381.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

كان يجب أن ينجز في 30 شهراً.. صور تظهر تقدم أشغال مركب الفنون والثقافة بطنجة

كشف المهندس المعماري نوفل بخات عن صور جديدة تظهر تقدم الأشغال في مركب الفنون والثقافة بمدينة طنجة، قبل أن يحذفهم…

كشف المهندس المعماري نوفل بخات عن صور جديدة تظهر تقدم الأشغال في مركب الفنون والثقافة بمدينة طنجة، قبل أن يحذفهم بسرعة.

وأظهرت الصور الأشغال داخل القاعة الرئيسية أو “المسرح”، وهو جزء من مجموعة من الأقسام التي سيستقبلها المركب، الذي أضحى حديث المهتمين بالشأن الثقافي بالمدينة منذ بداية السنة الجديدة.

الملك محمد السادس كان قد أعطى الانطلاقة للأشغال شهر مارس سنة 2014، على أساس أن تمتد الأشغال لمدة 30 شهرا، لكنه كما عدد من مشاريع طنجة الكبرى لم يحترم المواعيد المحددة مسبقا، ولغاية 2020 لا يزال موعد تدشينه غير قريب.

المركب خصص له 100 مليون درهم، وسيشتمل على مسرح كبير (1500 مقعد)، وقاعتين للتدريب، ومدرسة للمسرح، ونوادي للموسيقى الأندلسية والفنون التشكيلية والرقص، واستوديوهات للتسجيل، وقاعة متعددة الاختصاصات.

أكمل القراءة
error: