غرفة الأخبار

تفاصيل حادث طنجة المميت على لسان بعض الناجين: القطار لم يطلق صفارة التنبيه

قال ناجون من حادث تصادم قطار وحافلة لنقل العمال في طنجة، صباح يوم السبت 17 فبراير الحالي، إن حارس المعبر…

قال ناجون من حادث تصادم قطار وحافلة لنقل العمال في طنجة، صباح يوم السبت 17 فبراير الحالي، إن حارس المعبر السككي لم يكن موجودا لحظة مرور بعض حافلات المستخدمين من المكان، ولم تكن هناك أية علامة تشوير توجِب التوقف وعدم المرور، أو أية إشارة تفيد باقتراب القطار.

وأضاف الناجون أن قطار نقل البضائع الذي صدم الحافلة لم يُصدر أي صوتٍ ولم يطلق صفارة التنبيه، مؤكدين أن الحاجز السككي لا يعمل في تلك النقطة منذ أكثر من سنة. وأشار هؤلاء إلى وجود حافلتين كانتا تعبران السكة الحديدية لحظة التصادم، حيث نجت واحدة منهما بأعجوبة.

وحكى بعض الناجين بحسرة كيف ظلوا يتصلون بمصالح الشرطة والوقاية المدنية دون أن يجيبهم أحد، إلى أن قاموا بالاتصال بمصالح الدرك الملكي التي عملت على إخبار السلطات المحلية لطنجة، مشيرين إلى أن أول سيارة إسعاف وصلت بعد نصف ساعة من الحادث.

 

إلى ذلك، اعتقلت مصالح الأمن بمدينة طنجة سائق الحافلة المتسببة في الحادث، وحارس المعبر السككي، وتم وضع الأول رهن الحراسة الطبية اعتبارا لإصابته، فيما وُضع الثاني تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري بإشراف من النيابة العامة.

وكان حادث التصادم المميت قد خلف ستة قتلى، بينهم ثلاث نساء، و14 مصابا، بينهم سيدتان وصف مصدرٌ طبي حالتهما بـ “الخطيرة “.


تعليقات
  • ONCF.مسؤول عن الحادث. لا إنارة لا حارس لاحاجز لا إنذار باقتراب القطار. و الكل يتهرب من المسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

125 إصابة جديدة بفيروس كورونا في طنجة

سجلت مدينة طنجة حسب المعطيات الرسمية 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الخميس 3 دجنبر الحالي….

سجلت مدينة طنجة حسب المعطيات الرسمية 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لغاية السادسة من يوم الخميس 3 دجنبر الحالي.

وبلغ مجموع الإصابات على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة 277 إصابة، منها 45 حالة في تطوان، 38 في العرائش، 32 في الحسيمة، 22 في وزان، 13 في المضيق الفنيدق، 2 في شفشاون.

بلغ مجموع حالات الوفاة 3 حالات منها، حالتين في الحسيمة وحالة واحدة في العرائش.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

حصيلة الخميس.. 78 وفاة بكورونا و4434 إصابة جديدة في المغرب

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 3 دجنبر، عن تسجيل 4434 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الخميس 3 دجنبر، عن تسجيل 4434 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 368 ألفا و624 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 78 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 6063 وفاة، في حين سُجّلت 4750 حالة شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 318 ألفا و987 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى استبعاد 16672 حالة كانت مُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، ليبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي، ثلاثة ملايين و648 ألفا و367 حالة منذ ظهور الوباء في المغرب.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ضرب كل شيء في الصفر.. سياسي ليبي يخرب مجهود المغرب في اجتماعات طنجة

بينما توجه النواب المجتمعون في مدينة طنجة يوم الخميس 3 دجنبر إلى مدينة غدامس من أجل عقد أول اجتماع موحد…

بينما توجه النواب المجتمعون في مدينة طنجة يوم الخميس 3 دجنبر إلى مدينة غدامس من أجل عقد أول اجتماع موحد للبرلمان، عاكس رئيس البرلمان الاتفاق وضرب مجهود المغرب في “الصفر”.

رئيس البرلمان عقيلة صالح أعلن رسميا رفضه عقد جلسة موحدة في مدينة غدامس كما تم الاتفاق عليه في مدينة طنجة، ووجه يوم الخميس وبشكل رسمي دعوة للاجتماع في مدينة بنغازي يوم الإثنين القادم.

وقالت وسائل إعلامية ليبية إن البرلمانيين الذين سيجتمعون في غدامس ويتوفرون على “النصاب القانوني” يتجهون لانتخاب رئيس جديد للمجلس والإطاحة بعقيلة صالح.


أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المصادقة على قرار بشأن العاملين المتضرّرين من كورونا بقطاعيْ الحفلات والألعاب

صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 3 دجنبر برئاسة سعد الدين العثماني، على مشروعي مرسومين رقم 2.20.876 و2.20.87 يقضيان بتطبيق…

صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 3 دجنبر برئاسة سعد الدين العثماني، على مشروعي مرسومين رقم 2.20.876 و2.20.87 يقضيان بتطبيق المرسوم بقانون رقم 2.20.605 الصادر في 15 شتنبر 2020، الذي يتعلق بسن تدابير استثنائية لفائدة بعض المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والعاملين لديهم المصرح بهم وبعض فئات العمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء المؤمنين لدى الصندوق المتضررين من تداعيات تفشي جائحة كورونا.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة، السعيد أمزازي، أن مشروع المرسوم رقم 2.20.876 يخص القطاعات الفرعية المتعلقة بتموين الحفلات وتعهد المناسبات والتظاهرات، فيما يتعلق مشروع مرسوم رقم 2.20.877 بالقطاع الفرعي لفضاءات الترفيه والألعاب.

وأضاف أن مشروعي المرسومين، اللذين قدمهما وزير الشغل والإدماج المهني، يهدفان إلى صرف التعويض المنصوص عليه في المرسوم بقانون السالف الذكر، خلال الفترة الممتدة من فاتح شتنبر إلى 31 دجنبر 2020، للعاملين الذين توقفوا مؤقتا عن العمل المصرح بهم من قبل المشغلين.

ويحدد مشروعا هذين المرسومين، أيضا، الشروط والمعايير لاعتبار مشغل في وضعية صعبة جراء تأثر نشاطه بفعل تفشي هذه الجائحة وكذا كيفيات وتحديد فترة التصريح.


أكمل القراءة
error: