أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كيجيو يكذبو علينا غير فالانتخابات.. ساكنة الهرارش والشجيرات يشتكون التهميش والإهمال (فيديو)

نظم عدد من سكان منطقتي الهرارش والشجيرات وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية طنجة، صباح يوم الخميس 6 دجنبر، في إطار…

نظم عدد من سكان منطقتي الهرارش والشجيرات وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية طنجة، صباح يوم الخميس 6 دجنبر، في إطار تحرك متصاعد للمطالبة بفك العزلة عن منطقتهم المحسوبة على المجال الحضري لكنها لا تتوفر على بنية تحتية أدمية.

المحتجون طالبوا الوالي محمد اليعقوبي بالتحرك لإخراج المنطقة من التهميش الذي تعيشه، مؤكدين أنهم لجأوا إلى جميع المسؤولين وفي مقدمتهم رئيس مقاطعة مغوغة، لكن الجميع يتهرب ويتبرأ ويرفض تحمل المسؤولية بدعوى “الصلاحيات”.

نساء ورجال كبار وصغار وشباب قالوا في تصريحات مصورة للموقع، إن مطلبهم الرئيس في عهد طنجة الكبرى هو الحصول على طريق معبد حديث ليربطهم بكافة مناطق طنجة، ويمكن من وصول السيارات والمواصلات وسيارات الإسعاف.

وبحسب المحتجين فإن المرضى والحوامل يعيشون الجحيم في هذه المنطقة إذ يجب حملهم على الأكتف للوصول لسيارات الإسعاف، ما تسبب في ولادة العشرات من المواطنات في الشارع العام، كما أن الأطفال والفتيات معرضون للاعتداء في ظل إنارة شبه معدومة، ناهيك عن الوضعية الكارثية للمؤسسة التعليمية القريبة منهم.

المواطنون قالوا إن هذه المشاكل وغيرها ليست جديدة والمسؤولون يعلمون بها، لكن لا أحد يتحرك لتغيير الوضع، مشيرين أن المنتخبين وحتى السلطات يصلون إليهم في فترة الانتخابات بسهولة، لكن وبعد انتهاء “الحفلة” لا يسأل عنهم أحد وكأنهم غير موجودين أو غير محسوبين على ساكنة المغرب.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

نقطة وحيدة للأداء تتسبب في ازدحام مروري شديد على “لوطوروت” طنجة

خصّصت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، اليوم الأربعاء 3 يونيو، نقطةً وحيدة للأداء على مستوى محطة طنجة، ما تسبّب في ازدحام…

خصّصت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، اليوم الأربعاء 3 يونيو، نقطةً وحيدة للأداء على مستوى محطة طنجة، ما تسبّب في ازدحام مروري شديد أدى إلى تأخّر أنشطة بعض الشركات ومصالح العديد من الأشخاص.

وقال منتسبون للشركة الوطنية للطرق السيارة إن هذا الازدحام ما هو إلا جزء من “سوء التّسيير” الذي تتخبّط فيه الإدارة المحلية للشركة بمركز طنجة، مشيرين إلى أن محطة غرب طنجة (اكزناية) و شرق طنجة (الميناء المتوسطي) تعرف حركية كبيرة على طول السنة، ومن غير المقبول أن تشهد مثل هذه المشاكل.

واحتج كثيرٌ من سائقي السيارات وشاحنات نقل السلع والبضائع على الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب في عين المكان، حيث أطلقوا العنان لمنبّهات مركباتهم، فيما ترجّل بعضهم منها وعبّروا عن غضبهم من خدمات الشركة الوطنية بالاحتجاج عند نقطة الأداء.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

خرق سيارة خفيفة لحالة الطوارئ الصحية يكشف شبكة لترويج الإكستازي

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة الجديدة أوقفت اليوم الأربعاء ثلاثة أشخاص تتراوح…

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة الجديدة أوقفت اليوم الأربعاء ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 34 و47 سنة، يُشتبه تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية وخرق حالة الطوارئ الصحية.

وجرى توقيف المشتبه فيهم على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة الجديدة، متلبّسين بخرق حالة الطوارئ الصحية بعدما قدموا على متن سيارة خفيفة من مدينة القنيطرة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهم على 2930 قرص مهلوس من نوع “إكستازي”، علاوة على مبلغ يُشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ملابسات هذه القضية وتوقيف جميع المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وزارة الصحة: 7456 مخالطاً يوجدون رهن التتبّع الصحي حاليا في المغرب

قال منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ لمرابط، إنه تم اكتشاف 51 إصابة بفيروس كورونا من…

قال منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ لمرابط، إنه تم اكتشاف 51 إصابة بفيروس كورونا من مجموع الحالات الجديدة الـ 56 خلال الـ 24 ساعة الماضية، في إطار منظومة تتبع المخالطين، ما يُعادل نسبة 91 في المئة من هذه الحالات.

وأفاد لمرابط أن عدد المخالطين بلغ إلى حدود الساعة 47 ألفا و499 حالة، فيما لا يزال 7456 مخالطا رهن المراقبة والتتبع الصحي حاليا، مضيفا أن الحالات التي تم استبعادها مخبريا بلغت 13 ألفا و117 حالة في 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع مجموع الحالات المستبعدة إلى 239 ألفا و902 حالة.

وبخصوص الحالات النشطة، قال لمرابط إنها تصل اليوم إلى 850 حالة على صعيد التراب الوطني، بمعدّل 2،3 لكل 100 ألف نسمة.

وأشار إلى أن هذا المعدّل يختلف بين الجهات، حيث يبلغ 8 لكل 100 ألف نسمة بجهة الدار البيضاء سطات، و3 لكل 100 ألف نسمة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، و1 بالنسبة لكل مائة ألف نسمة بجهة مراكش آسفي، وأقل من 1 بباقي الجهات.

وأضاف المسؤول إلى أن معدّل انتشار الوباء أو توالد الحالات يصل اليوم إلى 0،75 في المئة، مع تسجيل اختلاف بين جهات المملكة، ملاحظا أن جميع الجهات تُسجّل أقل من واحد في المئة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 16 إصابة في مصنع رونو طنجة

ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المُسجّلة في مصنع “رونو طنجة” إلى 16 إصابة مؤكدة، وذلك إلى غاية فاتح يونيو الحالي….

ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المُسجّلة في مصنع “رونو طنجة” إلى 16 إصابة مؤكدة، وذلك إلى غاية فاتح يونيو الحالي.

وحسب نشرة داخلية لإدارة المصنع، تم تداولها اليوم الأربعاء 3 يونيو، فقد كشفت التحليلات المخبرية إصابة خمسة عمّال جُدد، ما يرفع عدد المصابين إلى 16 مصابا لغاية الآن.

وأشارت شركة “رونو” في نشرتها إلى أنها أجرت 1726 اختبار للكشف عن فيروس كورونا بين صفوف العمال، وهي التحليلات التي تُجريها منذ استئناف المصنع لنشاطه، وكانت أوّل إصابة اكتُشفت به يوم 19 ماي الماضي.

أكمل القراءة
error: