أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

استقبل الملك وأُقصي من الاستفادة من ميناء الصيد بطنجة: قالولنا انْتم ماجين من الريف (فيديو)

طالب أمين مال رابطة الزهاني لتجارة السمك بميناء طنجة، محمد رخاوي، بالتحقيق في ما وصفها بـ “الخروقات والتجاوزات” في توزيع…

طالب أمين مال رابطة الزهاني لتجارة السمك بميناء طنجة، محمد رخاوي، بالتحقيق في ما وصفها بـ “الخروقات والتجاوزات” في توزيع المحلات بالميناء، الذي قام الملك محمد السادس بتدشينه خلال السنة الحالية.

وفي حديث مع موقع “طنجة7″، كشف التاجر أنه كان من الأشخاص القلائل الذين تشرّفوا باستقبال الملك محمد السادس خلال تدشينه ميناء الصيد الجديد، لكنه تعرّض للإقصاء والتهميش وحُرم من الاستفادة من محل لممارسة عمله، رغم أنه يُعدّ من أكبر التجار من حيث رقم المعاملات، مقارنةً مع الذين استفادوا.

وأكد المتضرر أنه لا يعلم طبيعة المعايير والأساليب التي استخدمتها السلطات المعنية والجمعيات المهنية في توزيع المحلات، حيث وجّه مراسلات لولاية طنجة يستفسر عن سبب إقصائه، إلا أنه لم يتلقى جواباً واضحا لغاية الآن.

وأعرب رخاوي عن مخاوفه من وجود أسباب عنصرية خلف الأمر، إذ قيل له ولبعض التجار الآخرين خلال أحد الاجتماعات، وبحضور مسؤولين، إنهم جاؤوا من منطقة الريف ولا يحق لهم الاستفادة، معتبرا أن الأمر غير مقبول وهو إهانة لشعار الديمقراطية في المغرب، إذ يُستثنى من يشتغل ويحقق الأرباح ويوظف المواطنين من العمل في الميناء، بينما تُمنح الدكاكين فيه لجهات غير مؤهلة.

التاجر أوضح أنه يشتغل حاليا في ظروف سيئة لا تناسب هذا العمل، إذ يحتاج السمك للحفظ في ظروف مناسبة وصحية قبل وصولها للمواطن، داعيا السلطات إلى التحرك سريعا والتحقيق في كيفية توزيع المحلات على أشخاص غير ذي صفة ولا يستحقونها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

ضحايا وشهود عيان يكشفون تفاصيل حادث تعطل أرجوحة ألعاب في طنجة (فيديو)

قال ضحايا ليلة الإثنين 22 يوليوز الحالي إنهم إصيبوا خلال تواجدهم في مجمع للألعاب بمدينة طنجة، جراء “عدم اعتماده معايير…

قال ضحايا ليلة الإثنين 22 يوليوز الحالي إنهم إصيبوا خلال تواجدهم في مجمع للألعاب بمدينة طنجة، جراء “عدم اعتماده معايير أمان وسلامة”، على حدّ قولهم.

الضحايا وشهود العيان قالوا إن المشرفين على المجمع كانوا يعلمون بالعطب بالأرجوحة، لكنهم لم يبادروا لإيقاف اللعبة لغاية إصلاح المشكل، ما تسبب في وقوع أكثر من 15 ضحية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

السلطات تفتح تحقيقاً في عطب أصاب أرجوحة في مجمع ألعاب بطنجة

أفادت السلطات المحلية لولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة بأن 20 شخصا، ذكورا وإناثا من فئات عمرية مختلفة تتراوح…

أفادت السلطات المحلية لولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة بأن 20 شخصا، ذكورا وإناثا من فئات عمرية مختلفة تتراوح ما بين 13 و26 سنة، أصيبوا بجروح، مساء الأحد 21 يوليوز 2019، إثر خلل طارئ طال أرجوحة دائرية (manège)، وكذا حالة التدافع والارتباك التي سجلت جراء ذلك، بفضاء للألعاب متواجد بدائرة مغوغة قرب محطة القطار بطنجة.

وتدخلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية لنقل المصابين إلى المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة لتلقي الإسعافات الضرورية، حيث استدعت حالة شخصين فقط من بينهم الوضع تحت المراقبة الطبية.

وقد تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة، تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد ظروف وملابسات هذا الحادث. 

(ماب)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مصاب في حادث مجمع الألعاب بطنجة: كان حُلمي نطير زدق طيرت من السيركو (فيديو)

حول شاب مصاب في حادث مجمع الألعاب في مدينة طنجة “الكارثة” إلى موقف “كوميدي”، خلال تواجده قرب مستعجلات مستشفى محمد…

حول شاب مصاب في حادث مجمع الألعاب في مدينة طنجة “الكارثة” إلى موقف “كوميدي”، خلال تواجده قرب مستعجلات مستشفى محمد الخامس، في الساعات الأولى من يوم الإثنين 22 يوليوز الحالي.

الشاب وفي تصريح لـ “طنجة7” قال إنه كان يريد “الطيران” إلى الخارج لكنه وجد نفسه يطير من “آلة ألعاب”، مشيرا إلى أن الآلة رمت به إلى فضاء أخضر مجاور، وبينما أصيب على مستوى قدمه، نقل شقيقه على عجل إلى المستعجلات، معربا عن ندمه “لركوب الآلة”.

المصاب انتقد بشدة وضعية مجمع الألعاب، مؤكدا أنه يبدو “عشوائيا وتغيب عنه شروط السلامة والأمان”، على حدّ قوله.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حادث مجمع الألعاب في طنجة.. مغادرة جميع المصابين للمستشفى والاحتفاظ بحالتين (فيديو)

نُقل إلى مستشفى محمد الخامس في طنجة، مساء يوم الأحد 21 يوليوز، 20 مصابا على خلفية حادث مجمّع الألعاب بمنطقة…

نُقل إلى مستشفى محمد الخامس في طنجة، مساء يوم الأحد 21 يوليوز، 20 مصابا على خلفية حادث مجمّع الألعاب بمنطقة “مالابطا” قرب محطة القطار.

وفي تصريحات رسمية، أكدت إدارة مستشفى محمد الخامس مغادرة جميع المصابين بينهم رجال ونساء، فيما تم الاحتفاظ بحالتين، جراء إصابة أحدهما بكسر في رجله والثاني بإصابة على مستوى الرأس.

أكمل القراءة
error: