أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

استقبل الملك وأُقصي من الاستفادة من ميناء الصيد بطنجة: قالولنا انْتم ماجين من الريف (فيديو)

طالب أمين مال رابطة الزهاني لتجارة السمك بميناء طنجة، محمد رخاوي، بالتحقيق في ما وصفها بـ “الخروقات والتجاوزات” في توزيع…

طالب أمين مال رابطة الزهاني لتجارة السمك بميناء طنجة، محمد رخاوي، بالتحقيق في ما وصفها بـ “الخروقات والتجاوزات” في توزيع المحلات بالميناء، الذي قام الملك محمد السادس بتدشينه خلال السنة الحالية.

وفي حديث مع موقع “طنجة7″، كشف التاجر أنه كان من الأشخاص القلائل الذين تشرّفوا باستقبال الملك محمد السادس خلال تدشينه ميناء الصيد الجديد، لكنه تعرّض للإقصاء والتهميش وحُرم من الاستفادة من محل لممارسة عمله، رغم أنه يُعدّ من أكبر التجار من حيث رقم المعاملات، مقارنةً مع الذين استفادوا.

وأكد المتضرر أنه لا يعلم طبيعة المعايير والأساليب التي استخدمتها السلطات المعنية والجمعيات المهنية في توزيع المحلات، حيث وجّه مراسلات لولاية طنجة يستفسر عن سبب إقصائه، إلا أنه لم يتلقى جواباً واضحا لغاية الآن.

وأعرب رخاوي عن مخاوفه من وجود أسباب عنصرية خلف الأمر، إذ قيل له ولبعض التجار الآخرين خلال أحد الاجتماعات، وبحضور مسؤولين، إنهم جاؤوا من منطقة الريف ولا يحق لهم الاستفادة، معتبرا أن الأمر غير مقبول وهو إهانة لشعار الديمقراطية في المغرب، إذ يُستثنى من يشتغل ويحقق الأرباح ويوظف المواطنين من العمل في الميناء، بينما تُمنح الدكاكين فيه لجهات غير مؤهلة.

التاجر أوضح أنه يشتغل حاليا في ظروف سيئة لا تناسب هذا العمل، إذ يحتاج السمك للحفظ في ظروف مناسبة وصحية قبل وصولها للمواطن، داعيا السلطات إلى التحرك سريعا والتحقيق في كيفية توزيع المحلات على أشخاص غير ذي صفة ولا يستحقونها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

أصحاب المقاهي والمطاعم يرفضون فتح أعمالهم لغاية الحصول على “الدعم”

في ظل حديث متزايد عن قرب سماح وزارة الداخلية المغربية للمقاهي والمطاعم بإعادة فتح أشغالها، وسط توجه لإعادة فتح البلاد،…

في ظل حديث متزايد عن قرب سماح وزارة الداخلية المغربية للمقاهي والمطاعم بإعادة فتح أشغالها، وسط توجه لإعادة فتح البلاد، أعلنت جمعية تضم عددا من أرباب المقاهي عن “رفضها للقرار العودة لغاية حصولها على دعم ومساعدة من الدولة”.

الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم في المغرب، عبرت عن استغرابها لصمت وتجاهل لجنة اليقظة والحكومة لخطورة الوضع الذي يعيشه المهنيون المغاربة وعدم تفاعلها مع مراسلات المكتب الوطني للجمعية منبها فيها لخطورة هذا الوضع، وعدم اتخاذ أي إجراء يخفف نسبيا من الآلام الإجتماعية والنفسية التي يعانيها المهنيون المغاربة جراء التوقف الكامل لمورد عيشهم.

الجمعية طالبت بفتح باب الحوار مع لجنة اليقظة من أجل إنقاذ القطاع ومناقشة ووضع تصور مشترك لخطط الإقلاع ورفضه لأي خطة دون إشراك المهنيين، ومن بينه رفضه لأي قرار أو دعوة لاستئناف العمل قبل عقد لقاء المؤسسات المعنية بالقطاع لمناقشة الاختلالات الكبيرة التي تعرفها الترسانة القانونية التي يخضع لها قطاع المقاهي و المطاعم والتي أوصلت المهنيين والمستخدمين إلى ما هم عليه قبل وبعد الجائحة .

الجمعية أشارت بوضوح لتراكم واجبات الفواتير من الكراء، الماء والكهرباء، الضرائب، الجبايات، إضافة للوضع الاجتماعي لمئات المستخدمين.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

النيابة العامة تحقق في وفاة شخص اعتقل لخرقه الطوارئ الصحية

علم لدى المفوضية الجهوية للشرطة بمدينة بوزنيقة أن شخصا من ذوي السوابق القضائية، كان موضوع بحث تمهيدي في قضية سكر…

علم لدى المفوضية الجهوية للشرطة بمدينة بوزنيقة أن شخصا من ذوي السوابق القضائية، كان موضوع بحث تمهيدي في قضية سكر علني بين وإحداث الضوضاء بالشارع العام مع خرق حالة الطوارئ الصحية ، قد توفي صباح اليوم الثلاثاء بالمستشفى.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن دورية للشرطة كانت قد أوقفت المشتبه فيه مساء أمس الاثنين، وهو في حالة سكر متقدمة وفي ظروف تهدد أمن وسلامة الأشخاص والممتلكات، وذلك قبل أن يعاين الطاقم الشرطي المكلف بالحراسة بأن وضعه الصحي غير طبيعي، وهو ما استدعى نقله للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية والخضوع للحراسة الطبية، حيث وافته المنية.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم إيداع جثة الشخص المتوفى بالمستشفى رهن إشارة التشريح الطبي لتحديد أسباب الوفاة، بينما تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

  • ماب

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

جهة طنجة تطوان الحسيمة تسجل 3 إصابات جديدة

أظهرت التحاليل المخبرية إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا في جهة طنجة تطوان الحسيمة خلال الساعات الأخيرة، وفق معطيات وزارة الصحة…

أظهرت التحاليل المخبرية إصابة 3 أشخاص بفيروس كورونا في جهة طنجة تطوان الحسيمة خلال الساعات الأخيرة، وفق معطيات وزارة الصحة المعلنة على العاشرة من صباح الثلاثاء 26 ماي.

نسبة الجهة من الإصابات بلغت 13.76 في المائة بمجموع حالات 1040 إصابة، من أصل 7556 حالة مسجلة على المستوى الوطني,

وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل 24 حالة وطنيا صباح الثلاثاء مع 67 حالة شفاء وحالتي وفاة.

No photo description available.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا و67 حالة شفاء في المغرب

أكدت التحاليل المخبرية إصابة 24 شخصا بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية، لتبلغ حصيلة الإصابات في المغرب 7556 إصابة، لغاية صباح…

أكدت التحاليل المخبرية إصابة 24 شخصا بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية، لتبلغ حصيلة الإصابات في المغرب 7556 إصابة، لغاية صباح الثلاثاء 26 ماي.

سجلت أيضا 67 حالة شفاء وبلغ المجموع 4841 حالة، مع تسجيل حالتي وفاة بمجموع 202 حالة، واستبعاد 148 ألف و23 حالة.

No photo description available.

أكمل القراءة
error: