أخبار ومتابعات

شقيقان يستعملان حافلة مسافرين لتهريب المخدرات

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم…

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس 6 دجنبر، شقيقين يبلغان من العمر 20 و26 سنة، حيث ضُبط بحوزتهما 3850 قرصا من مخدّر “الإكستازي”.

وجرى توقيف المشتبه فيهما أثناء وصولهما إلى مدينة فاس على متن حافلة للنقل الطرقي، قادمة شمال المملكة، قبل أن تسفر عملية التفتيش عن ضبط كمية أقراص الإكستازي مخبأة داخل الملابس الداخلية للمشتبه فيهما، بالإضافة إلى حجز مبلغ مالي بحوزتهما يُشتبه كونه من عائدات الاتجار في المؤثرات العقلية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات لتوقيف باقي المتورطين المحتملين في هذه الأنشطة الإجرامية، حسب ما جاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إحباط محاولة لتهريب مخدرات بقيمة 90 مليون.. والمشتبه فيه من الجالية المغربية

أحبطت عناصر فرقة المراقبة المشتركة بين الأمن الوطني والجمارك بمعبر باب سبتة، صباح اليوم الأحد 25 غشت، عملية تهريب 92…

أحبطت عناصر فرقة المراقبة المشتركة بين الأمن الوطني والجمارك بمعبر باب سبتة، صباح اليوم الأحد 25 غشت، عملية تهريب 92 كلغ من مخدر الشيرا.

وأفاد مصدر جمركي، أن هذه الكمية من المخدرات تُقدّر قيمتها بنحو 920 ألف درهم، وكانت مدسوسة بعناية في الهيكل الخارجي لسيارة نفعية مرقمة بالخارج.

وأشار المصدر ذاته إلى أن سائق السيارة، وهو مغربي الجنسية مقيم بالخارج، أحيل على الفرقة الولائية للشرطة القضائية بتطوان لتعميق البحث معه، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

بعدما نفّذ عدة سرقات بواسطتها.. توقيف لصّ الدراجة النارية الحمراء في طنجة

أوقفت عناصر الأمن بمنطقة بني مكادة في طنجة، صباح أول أمس الجمعة 23 غشت، شخصا يبلغ من العمر 20 عاما…

أوقفت عناصر الأمن بمنطقة بني مكادة في طنجة، صباح أول أمس الجمعة 23 غشت، شخصا يبلغ من العمر 20 عاما يُشتبه تورّطه في ارتكباب سرقات بالعنف بواسطة دراجة نارية.

وأفاد مصدر أمني اليوم الأحد 25 غشت، أن مصالح ىالأمن كانت قد تدخلت مباشرة بعد توصلها بمعلومات تفيد بوجود لصّين على متن دراجة نارية حمراء اللون من نوع “sh” يُعرّضان المواطنين للسرقة، ليتم تعقبهما على الفور وتوقيف أحدهما وحجز سيف بحوزته من الحجم الكبير، فيما لاذ مرافقه بالفرار.

وكان المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية ينحدر من مدينة سلا، ينفّذ أفعاله الإجرامية بمساعدة شريكه وسط المدينة وبميحط القنصلية الإسبانية وحي درادب وبعض الأحياء الأخرى، حيث حُرّرت في حقهما عدد من الشكايات تتعلق بالسرقة بالعنف والخطف باستعمال دراجة نارية.

وقد تم وضع الشخص الموقوف رهن تدبير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، فيما تجري الأبحاث لتوقيف شريكه وتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شخصٌ يقتل أمّه في تيفلت بالسلاح الأبيض.. والأمن يضبطه هارباً بالمحطة الطرقية

أوقفت مصالح مفوضية الشرطة بمدينة تيفلت، صباح اليوم الأحد 25 غشت، شخصاً يبلغ من العمر 40سنة يُشتبه تورّطه في واقعة…

أوقفت مصالح مفوضية الشرطة بمدينة تيفلت، صباح اليوم الأحد 25 غشت، شخصاً يبلغ من العمر 40سنة يُشتبه تورّطه في واقعة الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي إلى الموت في حق والدته.

وكانت مصالح الأمن الوطني بتيفلت قد فتحت أول أمس الجمعة بحثا قضائيا لتحديد ظروف وملابسات تعرض الضحية لضربات قاتلة باستعمال أداة حادة، تسببت في وفاتها في الحين، وهي الأبحاث التي مكنت من توقيف المشتبه فيه صباح اليوم بالمحطة الطرقية بنفس المدينة.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن المشتبه فيه سبق له الخضوع للعلاج النفسي خلال فترات سابقة، وقد تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تجريه الفرقة المحلية للشرطة القضائية.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

للمرة الثانية في يوم واحد.. شرطة فاس تلجأ لمسدساتها لتوقيف المجرمين والجانحين

أقدم عنصر بالفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن فاس على إشهار سلاحه الوظيفي دون أن يلجأ لاستخدامه، مساء يوم السبت…

أقدم عنصر بالفرقة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن فاس على إشهار سلاحه الوظيفي دون أن يلجأ لاستخدامه، مساء يوم السبت 24 غشت الحالي، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص كان في حالة سكر متقدمة وعرّض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.

وكانت دورية تابعة لشرطة النجدة قد تدخلت بمنطقة “سهب الورد” لتوقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 36 سنة، بسبب تهديده لسلامة المواطنين بواسطة السلاح الأبيض نتيجة حالة السكر التي كان عليها، وهو ما دفع موظف شرطة لإشهار سلاحه من أجل تحييد الخطر وتوقيف المشتبه فيه.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

وفي حادث مماثل صباح نفس اليوم بفاس، اضطر شرطي لإطلاق رصاصتين أصابتا الأطراف السفلى لمشتبهٍ فيه، أبدى مقاومة عنيفة ورفض الامتثال مستعملا سكينا من الحجم الكبير في مواجهة عناصر الشرطة.

أكمل القراءة
error: