أخبار ومتابعات

إلغاء الانتقاء الأولي لمباراة توظيف الأساتذة في الأكاديميات الجهوية

أعلنت وزارة التربية الوطنية للتكوين وبصفة استثنائية عن إلغاء الانتقاء الأولي أمام الراغبين في اجتياز مباراة توظيف الأساتذة  من طرف…

أعلنت وزارة التربية الوطنية للتكوين وبصفة استثنائية عن إلغاء الانتقاء الأولي أمام الراغبين في اجتياز مباراة توظيف الأساتذة  من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

الوزارة أفادت أن باب الترشيح للمباراة ستكون مفتوحة أمام الجميع من المرشحين والمرشحات من المتوفرين على الشروط التي حددتها كل أكاديمية.

 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

الأرصاد: أمطارٌ مُرتقبة بعدد من المناطق يوم الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم الأحد 21 أبريل، نزول أمطار وزخات مطرية أحيانا رعدية فوق الواجهة المتوسطية، الريف، السايس،…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم الأحد 21 أبريل، نزول أمطار وزخات مطرية أحيانا رعدية فوق الواجهة المتوسطية، الريف، السايس، المنطقة الشرقية، والأطلسين الكبير والمتوسط والسهول الشمالية، مع مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار ضعيفة ومتفرقة بالجنوب الشرقي.

كما ستُسجّل تساقطات ثلجية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط والتي يتعدى علوها 1700 متر، فيما ستبقى السماء صحوة نسبيا بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02- و4 درجات بالمرتفعات، وما بين 04 و09 درجات بالمنطقة الشرقية وبهضاب والماس، وما بين 16 و20 درجة بالجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 10 و13 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 09 و14 درجة بالمنطقة الشرقية وبالشمال الغربي، فيما ستكون ما بين 27 و 32 درجة بالجنوب وبالجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 18 و22 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز وما بين مهدية وطرفاية وما بين بوجدور ولكويرة، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة ومهدية وما بين طرفاية وبوجدور.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

رجلٌ في طنجة يضع حدّاً لحياته بسلك كهرباء!

أقدم رجلٌ في حوالي الـ 56 من عمره، مساء اليوم السبت 20 أبريل بمدينة طنجة، على وضع حدّ لحياته والانتحار…

أقدم رجلٌ في حوالي الـ 56 من عمره، مساء اليوم السبت 20 أبريل بمدينة طنجة، على وضع حدّ لحياته والانتحار شنقاً باستخدام سلك كهرباء.

وعُثر على الهالك جثة هامدة داخل منزلٍ بحي “العوامة” حيث يقطن، دون أن تتضح أسباب ودوافع انتحاره.

وتم نقل الجثة إلى مستودع الأموات بمستشفى “الدوق دو طوفار” في طنجة من أجل التشريح الطبي وتحديد أسباب الوفاة، في حين باشرت المصلحة الأمنية المختصة الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحوادث.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شركة للنسيج في طنجة تطرد عمّالاً طالبوها باحترام قانون الشغل! (فيديو)

أقدمت شركة للنسيج بالمنطقة الصناعية في طنجة، على طرد عدد من العمال بعدما طالبوا إدارة الشركة باحترام ما تنصّ عليه…

أقدمت شركة للنسيج بالمنطقة الصناعية في طنجة، على طرد عدد من العمال بعدما طالبوا إدارة الشركة باحترام ما تنصّ عليه مدوّنة الشغل في المغرب، وتمكينهم من حقوقهم وواجباتهم ذات الصلة.

وكان العمال المطرودون، وعددهم 25 شخصا بينهم نساء، قد التحقوا بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل وأسّسوا مكتبا نقابيا لتمثيل مستخدمي شركة “أورومايا” والدفاع عن مصالحهم، قبل أن يتفاجأوا بقرار طردهم التعسفي قبل أسبوع، حسب ما يؤكد المعنيون بالأمر.

وفي اتصال مع “طنجة7″، قال أحد العمال المطرودين إنهم تعرّضوا للظلم وحُرموا من أبسط حقوقهم النقابية التي يضمنها لهم القانون، مشيرا إلى أنهم، ومنذ تاريخ طردهم، ينظمون وقفات احتجاجية أمام مقر الشركة للتنديد بقرارها ومطالبة السلطات المحلية والجهات الحقوقية المعنية للتدخل وحماية الطبقة الشغيلة من تجاوزات “الباطرونا”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

آمنة ماء العينين: لا أعاني من الإزدواجية ولا أحترم “أعضاء بالعدالة والتنمية”

قالت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية آمنة ماء العينين إنها “لا تعاني من الإزدواجية” التي تتهم بها، بعد ظهور صور…

قالت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية آمنة ماء العينين إنها “لا تعاني من الإزدواجية” التي تتهم بها، بعد ظهور صور تظهرها تعيش بطريقة مختلفة في فرنسا عكس توجهها ولباسها الإسلامي في المغرب.

البرلمانية قالت إنها “ليست معنية” بهذه الإزدواجية، وقالت إنها مقتنعة باختيارتها وبأنها مستعدة لدفع ثمنها، معتبرة في المقابل أن التصويت عليها وعلى حزب العدالة والتنمية كان بناء على برنامجه وخططه وليس الحياة الشخصية لأعضائه.

ماء العينين وفي لقاء مع قناة “فرانس24” شنت هجوما على بعض أعضاء الحزب بشكل غير مباشر بعد أسئلة من رأي بعضهم وخصوصا وزير الدولة مصطفة الرميد، وقالت إنها “لا تحترم” كيفية تعاطيهم مع موضوعها وإصرارهم على الحديث عن قضيتها، بينما نفت أن يكون موضوع الحجاب قد تسبب في إبعادها عن منصب نائب رئيس مجلس النواب.

البرلمانية اعتبرت أن أعضاء الحزب من اختاروا المرشحين للمناصب وبأنها تحترم “الديمقراطية”، ولا تحترم “التحليلات” المقدمة من البعض بهذا الشأن.

أكمل القراءة
error: