أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حصيلة رسمية.. مصرع 5 من مشجعي الدفاع الحسني وإصابة 4 آخرين (فيديو)

لقي خمسةٌ من مشجعي فريق الدفاع الحسني حتفهم، وأصيب أربعة آخرون إصابات خطيرة، في حادثة سير وقعت مساء أمس الأربعاء…

لقي خمسةٌ من مشجعي فريق الدفاع الحسني حتفهم، وأصيب أربعة آخرون إصابات خطيرة، في حادثة سير وقعت مساء أمس الأربعاء 5 دجنبر على مستوى المدخل الشمالي لمدينة الجديدة.

وذكر مصدر أمني، اليوم الخميس، أن الحادثة، التي وقعت على مستوى الطريق الوطنية المؤدية إلى الدار البيضاء، تُعزى إلى اصطدام بين سيارتين خفيفتين وشاحنة من الحجم المتوسط.

وحسب المصدر ذاته، فإن السيارتين، اللتين كانتا تقلان عددا من مشجعي فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، اصطدمتا بالشاحنة التي كانت متوقفة بعد إصابتها بعطل ميكانيكي.

وكان مشجعو الدفاع الحسني الجديدي عائدين من مدينة الدار البيضاء، بعد إجراء الفريق الجديدي لمباراة في كرة القدم ضد فريق الوداد. وقد نُقل المصابون إلى مستشفى محمد الخامس في الجديدة، في حين تم إيداع جثامين الضحايا بمستودع الأموات.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

وزارة التعليم تنشر الأطر المرجعية المكيّفة لمواضيع اختبارات الباكالوريا

 أعلنت وزارة التربية الوطنية، اليوم الجمعة، عن نشر الأطر المرجعية المكيفة لمواضيع اختبارات الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا دورة 2020، على…

 أعلنت وزارة التربية الوطنية، اليوم الجمعة، عن نشر الأطر المرجعية المكيفة لمواضيع اختبارات الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا دورة 2020، على بوابتها الإلكترونية www.men.gov.ma، مشيرة إلى أنه تمت موافاة جميع المترشحات والمترشحين بنسخة من هذه الأطر المرجعية عبر بريدهم الإلكتروني الشخصي.

وأضاف البلاغ أن الوزارة عملت على تكييف الأطر المرجعية المتعلقة بهذا الامتحان، لتشمل حصريا الدروس التي تم إنجازها بصفة حضورية، انطلاقا من الدخول المدرسي وإلى غاية 14 مارس 2020 الذي صادف تعليق الدراسة الحضورية بالمؤسسات التعليمية، وذلك في سياق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المغرب للحد من انتشار الوباء.

وللولوج إلى البريد الإلكتروني “تعليم.ما”، أشارت الوزارة إلى أنه يتعين على المترشح (ة) إدخال اسم الولوج المكون من رمز مسار (codeMassar) على مسطحة www.taalim.ma، وذلك بإدخال حساب CodeMassar@taalim.ma والقن السري (الرقم السري) الخاص به (ها).

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

رونو تعلن رسميا تجميد مشاريع زيادة القدرات في المغرب وتلغي وظائف حول العالم

أعلنت شركة رونو الفرنسية لصناعة السيارات الجمعة إلغاء حوالى 15 ألف وظيفة في العالم بينها 4600 في فرنسا، في إطار…

أعلنت شركة رونو الفرنسية لصناعة السيارات الجمعة إلغاء حوالى 15 ألف وظيفة في العالم بينها 4600 في فرنسا، في إطار خطة لتوفير أكثر من ملياري يورو خلال ثلاث سنوات.

وقالت المديرة العامة للشركة كلوتيلد ديلبو في بيان إن “هذا المشروع حيوي”. وكانت رونو التي تعاني من فائض في القدرات الإنتاجية على المستوى العالمي، أعلنت في فبراير عن أول خسائر لها في عشر سنوات، ودخلت في الأزمة التي نجمت عن وباء كوفيد-19 في موقع ضعف.

وتقضي الخطة بإلغاء “نحو 4600″ وظيفة في فرنسا من أصل 48 ألفا، و”أكثر من عشرة آلاف” في بقية أنحاء العالم.

وهي تعتمد على “إجراءات تغيير وظائف وتنقلات داخلية ورحيل طوعي”، كما قالت “رونو”. ولم تعلن عن أي تسريحات بلا تعويضات.

وفي المجموع، تنوي رونو المصنعة لخمس علامات (مع ألبين وداسيا ولادا وسامسونغ موتورز) إلغاء حوالى 8 بالمئة من وظائفها التي يبلغ عددها 180 ألفا في العالم.

وفي فرنسا سيؤثر القرار على أربعة مواقع في شروط سيتم تحديدها لاحقا هي كودان (موربيهان) وشوازي لوروا (فال دي مارن) ودييب (سين ماريتيم) وموبوج (شمال).

وتشمل الخطة وقف إنتاج السيارات في فلان (ايفلين) بعد 2024.وهذا المصنع الذي يعمل فيه 2600 موظف سيتم تحويله ليتولى نشاط موقع شوازي-لو-روا الذي يوظف 260 شخصا في إعادة تدوير قطع الغيار.

في الخارج، أعلنت “رونو” تعليق مشاريع زيادة القدرات المقررة في المغرب ورومانيا”. وقالت إنها تدرس “تكييف القدرات الإنتاجية في روسيا وترشيد إنتاج علب السرعة في العالم”.

وسيسمح خفض الجانب الصناعي في المجموع بتقليص النفقات الثابتة للشرطة بمقدار 650 مليون يورو سنويا.

والدولة الفرنسية هي أكبر مساهم في المجموعة، بنسبة 15 بالمئة من رأسمالها.

  • afp

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

13 إصابة جديدة بكورونا في جهة طنجة

أظهرت التحاليل المخبرية إصابة 13 شخصا بفيروس كورونا خلال الساعات الأخيرة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، ليرتفع مجموع الإصابات…

أظهرت التحاليل المخبرية إصابة 13 شخصا بفيروس كورونا خلال الساعات الأخيرة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، ليرتفع مجموع الإصابات بالجهة إلى 1080 إصابة مؤكدة.

نسبة الإصابات في الجهة بلغت على العاشرة صباحا من يوم الجمعة 29 ماي 14.03 في المائة، إذ أعلنت وزارة الصحة ارتفاع مجموع الإصابات في البلاد إلى 7697 حالة.

No photo description available.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

54 إصابة جديدة بكورونا في المغرب

أظهرت التحاليل المخبرية التي توصلت بها وزارة الصحة لغاية العاشرة من يوم الجمعة 29 ماي إصابة 54 شخصا بفيروس كورونا،…

أظهرت التحاليل المخبرية التي توصلت بها وزارة الصحة لغاية العاشرة من يوم الجمعة 29 ماي إصابة 54 شخصا بفيروس كورونا، ليبلغ مجموع الإصابات في البلاد 7697 حالة.

سجلت في المقابل 28 حالة شفاء بمجموع 5223 حالة، دون تغيير في حالات الوفاة، مع استبعاد 5623 شخصا أظهرت التحاليل عدم إصابتهم بالفيروس.

No photo description available.

أكمل القراءة
error: