أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ضُبطوا بأطنان من الحشيش.. الديستي تطيح بتجار مخدرات بينهم امرأة (فيديو)

أوقفت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي)، مساء أمس الثلاثاء…

أوقفت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي)، مساء أمس الثلاثاء وصباح اليوم الأربعاء 5 دجنبر، أربعة أشخاص، بينهم سيدة، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات.

وجرى تنفيذ هذه العملية بضواحي مدينة الجديدة، حيث تم توقيف سائق شاحنة في حالة تلبس بمحاولة تهريب 400 كيس من مخدر الحشيش، يناهز وزنها الإجمالي 10 أطنان، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات عن توقيف ثلاثة مساهمين آخرين في هذه العملية، من بينهم مالك الشاحنة المضبوطة، وحجز 10 آلاف أورو يشتبه في ارتباطها بعمليات التهريب الدولي للمخدرات.

وحسب المعاينات والخبرات التقنية المنجزة، فإن طريقة تعليب وتلفيف المخدرات المحجوزة، بكيفية تحميها من تسرب المياه، تؤكد أنها كانت موجهة للتهريب عبر المسالك البحرية، كما أن وجود أربع علامات مميزة على الشحنات المضبوطة يُرجّح ضلوع عدة مهربين في تنفيذ هذه العملية الإجرامية، وِفق ما جاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة من أجل توقيف جميع المتورطين المحتملين في هذه الشبكة الإجرامية، ورصد امتداداتها داخل المغرب، وكذا تحديد ارتباطاتها المحتملة مع شبكات إجرامية على الصعيد الدولي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الديستي تُطيح بمجرمٍ إسرائيلي هارب في المغرب

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي)، تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، يوم الجمعة الماضي،…

بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (الديستي)، تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، يوم الجمعة الماضي، من توقيف مواطن إسرائيلي يبلغ من العمر 52 سنة، يُشتبه ارتباطه بالشبكة الإجرامية المتورطة في تزوير سندات الهوية وجوازات السفر المغربية، والتي تم تفكيكها في شهر مارس المنصرم.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيه كان قد تمكن من الحصول على بطاقة تعريف وطنية وجواز سفر مغربي باستخدام وثائق مزورة، مستفيدا من المساطر الاحتيالية التي كانت تعتمدتها الشبكة الإجرامية التي تم تفكيكها.

وكشفت عملية تنقيط الأجنبي الموقوف بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية أنتربول، أنه يشكل موضوع بحث دولي بموجب نشرة حمراء صادرة عن الأنتربول بتاريخ 17 يناير 2019، وذلك للاشتباه في تورطه في اقتراف جريمة قتل متعدد ومحاولة القتل العمد في إطار تصفية الحسابات بين شبكات الإجرام المنظم.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

فيديو.. فتاة “تحتجّ” بالصعود على سطح سيّارة للقوات المساعدة!

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، اليوم الأحد 25 غشت، فيديو لفتاة وهي متشبثة بواجهة سيارة تابعة…

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، اليوم الأحد 25 غشت، فيديو لفتاة وهي متشبثة بواجهة سيارة تابعة للقوات المساعدة، قبل أن تتعمد الصعود على سطحها.

وذكرت مصادر إعلامية أن الحادث وقع في مدينة المضيق خلال تدخل للسلطات المحلية من أجل تحرير الملك العام، مشيرة إلى أن الفتاة بائعة متجولة كانت تحتج على منعها من مزاولة عملها.

وبينما لم يصدر أي توضيح من الجهات الرسمية حول ظروف الحادث، استنكر البعض سلوك الفتاة ووصفوا طريقة احتجاجها بـ “المتهوّرة”، متسائلين عمّن سمح لها بمغادرة المكان بعد ما قامت به، في حين طالب آخرون بمرونة أكثر من السلطات في التعامل مع ظاهرة الباعة المتجولين.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

ضجيج “ولد خناثة” بأزقة طنجة القديمة يكشف عن مفاجأة لشرطة السياحة (صورة)

أوقفت مصالح الشرطة السياحية بالمدينة القديمة لطنجة، اليوم الأحد 25 غشت، شخصاً من ذوي السوابق القضائية يبلغ من العمر حوالي…

أوقفت مصالح الشرطة السياحية بالمدينة القديمة لطنجة، اليوم الأحد 25 غشت، شخصاً من ذوي السوابق القضائية يبلغ من العمر حوالي 32 سنة، يُشتبه تورّطه في قضية تتعلق بالاتجار في المخدرات.

وكان المشتبه فيه، المُلقّب بـ “ولد خناثة”، متحوّزا لسلاح أبيض لحظة توقيفه من طرف عناصر الأمن السياحي، التي تدخلت على إثر الضوضاء والضجيج الذي أحدثهما المشتبه فيه بأزقة المدينة القديمة.

وبالانتقال إلى مقر سكن المعني بالأمر و تفتيشه، بناءً على تعليمات النيابة العامة المختصة، تم حجز 83 قرصاً مخدّراً و 18 قطعة من مخدر الشيرا مُعدّة للبيع و3 لفافات من مخدر الكوكايين وميزان إلكتروني، إضافة إلى مبلغ مالي مهم حصيلة ترويج الممنوعات.

وقد تم وضع “ولد خناثة” تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن البحث الذي يجري معه بإشراف مباشر من النيابة العامة المختصة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إحباط محاولة لتهريب مخدرات بقيمة 90 مليون.. والمشتبه فيه من الجالية المغربية

أحبطت عناصر فرقة المراقبة المشتركة بين الأمن الوطني والجمارك بمعبر باب سبتة، صباح اليوم الأحد 25 غشت، عملية تهريب 92…

أحبطت عناصر فرقة المراقبة المشتركة بين الأمن الوطني والجمارك بمعبر باب سبتة، صباح اليوم الأحد 25 غشت، عملية تهريب 92 كلغ من مخدر الشيرا.

وأفاد مصدر جمركي، أن هذه الكمية من المخدرات تُقدّر قيمتها بنحو 920 ألف درهم، وكانت مدسوسة بعناية في الهيكل الخارجي لسيارة نفعية مرقمة بالخارج.

وأشار المصدر ذاته إلى أن سائق السيارة، وهو مغربي الجنسية مقيم بالخارج، أحيل على الفرقة الولائية للشرطة القضائية بتطوان لتعميق البحث معه، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

أكمل القراءة
error: