منوعات

أسترالي يطلب طرد زوجته المغربية.. ضربت نفسها وأغرقته في الديون وأدخلته السجن

طلب شاب أسترالي يدعى “فيصل” طرد زوجته المغربية “أسماء” من البلاد بسبب خُطورتها، لإقدامها على ضرب نفسها واتهامه بتعنيفها بعدما…

طلب شاب أسترالي يدعى “فيصل” طرد زوجته المغربية “أسماء” من البلاد بسبب خُطورتها، لإقدامها على ضرب نفسها واتهامه بتعنيفها بعدما كان يتجه لتطليقها لعدم تحمله العيش معها.

الشاب ظهر في برنامج “كارنت أفير” الأكثر مشاهدة في أستراليا على القناة “التاسعة”، حيث طالب الحكومة الفيدرالية بالتحرك لطرد الفتاة من البلاد، مؤكداً أنها كادت تتسبب في دخوله السجن لمدة 7 سنوات بتهمة العنف المنزلي، اعتماداً على اتهامات كاذبة.

فيصل قال في البرنامج إنه تعرف على أسماء عبر موقع “مسلمة” للتعارف، وبعد فترة من التعارف ذهب إلى للمغرب وقرر الزواج منها، ثم نقلها للعيش معه في أستراليا، معتقدا أنها “تشاركه حلم العيش الكريمة والسعيدة”.

أمال الشاب تبخرت سريعا فبعد أشهر من الزواج اكتشف أن الفتاة “مادية ولا تهتم إلا بنفسها”، إذ اضطر للعمل في وظيفتين لتغطية مصاريفها التي لا اتنتهي، من شراء بدلات من علامة غوتشي والسترات الجلدية والمجوهرات والأحذية والعطلات والأكل الفاخر، وإرسال المال لعائلتها في المغرب، مبرزاً أنه قد يكون صرف 200 ألف دولار أسترالي على المرأة.

فيصل أكد أنه تعب من طلبات أسماء التي تنتهي وبدأ يبحث عن طريقة لإنهاء زواجهما، وعندما اكتشفت المرأة الأمر جن جنونها، إذ ستغلت يوما غيابه وقامت بتحطيم المنزل وفور عودته من المنزل، ادعت أنه قام بضربها، فهربت بملابس داخلية إلى خارج مكان إقامتهما وتوجهت إلى مركز الشرطة للتبيلغ عنه.

المصالح الأمنية قامت على الفور بتوقيف الشاب ومتابعته بتهمة “العنف المنزلي”، وقد كاد يصدر حكم بالسجن في حقه لمدة 7 سنوات.

الشاب قال للبرنامج إنه استقدم محامين للبحث عن براءته، وقد حصل على لقطات فيديو لكاميرا مراقبة في مصعد إقامته تظهر أسماء تقوم بضرب نفسها قبل مغادرة البناية، وهو الدليل الذي تم تسليمه للشرطة، وقامت بإطلاق سراحه على الفور.

ويقول فيصل إن أسماء أقدمت على هذه الفعلة بعدما علمت أن إنهاء الزواج سيعني إنهاء إقامتها في أستراليا، مستغربا كيف ساعدت الشرطة المرأة في سرقة منزله بعدما رافقتها لأخذ كل أغراضها، متسائلا عن عدم متابعتها بتهمة ادعاء اتهامات باطلة لتوريطه لغاية الآن.

وبحسب نفس المصدر فإن طلبه الوحيد الآن هو “ترحيلها” من أستراليا وإعادتها لبلدها لأنها خطيرة وقد تضر آخرين كما فعلت معه.

تعليقات
  • J.Satark
    I am not pleased to know where you might be from
    but take it for granted through your stupid comment you only showed how ignorant and dullyou are! Go read about the Kingdom of Morocco to enlighten your sleeping-dead brain

  • Well done Faycal and glad she was kicked out of Australia, she did not thank Allah for what she got, a better life than a shit hole life in her shit hole country, now she can go and prostitute for 2 dollars a head.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

قد تكون خطيرة.. ناسا تُحذّر من صخرة فضائية عملاقة ستمرّ قرب الأرض

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، أن كُويكبا ضخما سيقترب من الأرض يوم 27 ماي الحالي، وسيمر بجانبها بنحو 2.5 مليون…

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، أن كُويكبا ضخما سيقترب من الأرض يوم 27 ماي الحالي، وسيمر بجانبها بنحو 2.5 مليون ميل (4 ملايين كيلومتر)، أو ما يقرب من 10 أضعاف متوسط ​​المسافة بين الأرض والقمر.

وقالت “ناسا” إن الصخرة الفضائية يُحتمل أن تكون خطيرة، نظرا لحجمها الهائل (قطرها 1.1 ميل، أو 1.8 كلم) وقربها نسبيا من الأرض،ما يعني أنها يمكن أن تُلحق أضرارا جسيمة بكوكبنا إذا كان مدارها يتغير باستمرار.

وهذا هو أكبر كُويكب سيقترب من الأرض هذا العام، إذ يقدر العلماء أنه يسافر بسرعة حوالى 47200 ميل في الساعة (76000 كم / ساعة)، أو 20 مرة أسرع من الرصاصة.

وتراقب “ناسا” الأجسام القريبة من الأرض عن كثب. وقد أطلقت مؤخرا مهمة لاختبار ما إذا كانت الكويكبات التي يحتمل أن تكون خطرة يمكن أن تنحرف يومًا ما عن مسارها وتصطدم بالأرض.

  • وكالات

أكمل القراءة
منوعات

كاتب ليبي شاب يفوز بجائزة البوكر العربية من أوّل روايةٍ له

فازت رواية “خبز على طاولة الخال ميلاد”، للكاتب الليبي محمد النعّاس (31 عاما)، بالجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) للعام 2022،…

فازت رواية “خبز على طاولة الخال ميلاد”، للكاتب الليبي محمد النعّاس (31 عاما)، بالجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر) للعام 2022، في دورتها الخامسة عشرة التي أُعلنت نتائجها اليوم الأحد 22 ماي بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وحصل النعّاس على 50 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى تمويل ترجمة روايته إلى اللغة الإنجليزية، وضمان الترويج لها على المستوى العالمي لتحقيق مبيعات جيّدة.

ورواية “خبز على طاولة الخال ميلاد”، تعود إلى “المجتمع الليبي في النصف الثاني من القرن العشرين، وتتناول نقدا دقيقا عميقا للتصورات السائدة عن الرجولة والأنوثة وتقسيم العمل بين الرجل والمرأة وتأثيرهما النفسي والاجتماعي”.

وكتب النعّاس روايته، وهي الأولى له، في ستة أشهر “أثناء فترة الحجر الصحي، عندما كان مقيما في مدينة طرابلس الليبية، تحت القصف وأخبار الموت عن المرض والحرب، والتي حصنته من الدخول إلى مرحلة الجنون”.

وكانت لجنة تحكيم الجائزة قد اختارت الرواية الليبية الفائزة من بين ست روايات في القائمة القصيرة، أعلنت عنها شهر مارش الماضي، وهي: “ماكيت القاهرة” لطارق إمام (مصر) و”دلشاد” لبشرى خلفان (عُمان) و”يوميات روز” لريم الكمالي (الإمارات) و”الخط الأبيض من الليل” لخالد النصر الله (الكويت)، و”خبز على طاولة الخال ميلاد” لمحمد النعّاس (ليبيا) و”أسير البرتغاليين” لمحسن الوكيلي (المغرب).

وحصل كل من هؤلاء المرشحين الستة على 10 آلاف دولار، كما حصل الفائز بالجائزة (النعّاس) على 50 ألف دولار إضافية.

  • وكالات

أكمل القراءة
منوعات

اكتُشف أوّلاً في أحد المختبرات.. جدري القرود يظهر في 9 دول ويُهدّد كلّ العالم

أكدت كلّ من أستراليا وكندا، يوم الجمعة 20 ماي الحالي، تسجيل أول حالات إصابة بمرض جدري القرود، ما دفع بمنظمة…

أكدت كلّ من أستراليا وكندا، يوم الجمعة 20 ماي الحالي، تسجيل أول حالات إصابة بمرض جدري القرود، ما دفع بمنظمة الصحة العالمية إلى عقد اجتماع “طارئ” لبحث انتشار المرض.

وإضافة إلى هاتين الدولتين، رُصد المرض أيضا في كل من بريطانيا وإيطاليا والبرتغال وإسبانيا والسويد وفرنسا والولايات المتحدة.

وتظهر أعراض المرض علي هيئة حمى وتضخم الغدد الليمفاوية وآلام في العضلات، إضافة إلى الإرهاق والقشعريرة وطفح جلدي يشبه جدري الماء على اليدين والوجه.

وتنجم العدوى بالمرض بمخالطة مباشرة لدماء الحيوانات المصابة بعدواه أو لسوائل أجسامها أو آفاتها الجلدية أو سوائلها المخاطية، وفقا لما أفادت به منظمة الصحة العالمية.

ويمكن أن ينجم انتقال المرض على المستوى الثانوي أو من إنسان إلى آخر، من خلال ملامسة الآفات الجلدية وقطرات الشخص المصاب، وكذلك استخدام الأدوات المشتركة مثل الفراش والمناشف.

ويستمر المرض عادة مدة أسبوعين إلى 4 أسابيع، ويمكن أن تظهر أعراضه خلال فترة تتراوح من 5 إلى 21 يوما بعد الإصابة.

واكتشف جدري القرود أول مرة عام 1958 عندما ظهر مرض يشبه الجدري في قرود أحد المختبرات، ومن هنا أُخذت هذه التسمية.

يشار أنه لا توجد أية أدوية أو لقاحات محددة متاحة لمكافحة عدوى جدري القرود، ولكن يمكن مكافحة أعراضه.

  • وكالات

أكمل القراءة
منوعات

اشتهر بقصائده الثورية المثيرة للجدل.. وفاة الشاعر العراقي مظفّر النوّاب

توفي اليوم الجمعة 20 ماي، الشاعر العراقي الكبير مظفّر النوّاب عن عمر 88 عاماً، وذلك إثر صراع طويل مع المرض،…

توفي اليوم الجمعة 20 ماي، الشاعر العراقي الكبير مظفّر النوّاب عن عمر 88 عاماً، وذلك إثر صراع طويل مع المرض، حيث وافته المنية في مستشفى الشارقة التعليمي بدولة الإمارات العربية.

ازداد النوّاب في بغداد يوم فاتح يناير من عام 1934، وتخرّج من كليّة الآداب وأصبح مُدرّساً، وقد اشتُهر بقصائده الثورية المثيرة للجدل، وأمضى بسببها سنوات في السجن والغربة.

ففي العام 1963، اضطر الشاعر الذي كان شيوعياً، إلى مغادرة العراق، بسبب الظروف السياسية وهرب إلى إيران عن طريق البصرة، قبل أن تسلّمه السلطات الإيرانية إلى الأمن السياسي العراقي حينها.

وحُكم على النوّاب بالإعدام، ثمّ خُفّف الحكم إلى السجن، قبل أن يتمكّن من مغادرة بغداد إلى بيروت ثمّ دمشق، ليظلّ متنقلاً طوال حياته بين العواصم العربية والأوروبية.

وللنوّاب العديد من القصائد المهمّة، لكن القصيدة التي اشتهر بها لدى الشعوب العربية هي قصيدة “القدس عروس عروبتكم”، التي خاطب فيها الحكام العرب بـ “أولاد القحبة”، والتي بسببها حوكم غيابيا في معظم الدول العربية.

أكمل القراءة
error: