رياضة

بوكا جونيورز وريفر بلايت يرفضان إقامة مباراتهما بملعب برنابيو في مدريد

أعرب بوكا جونيورز وريفر بلايت عن رفضهما قرار اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” بإقامة إياب كوبا ليبيرتادوريس بالعاصمة الاسبانية…

أعرب بوكا جونيورز وريفر بلايت عن رفضهما قرار اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” بإقامة إياب كوبا ليبيرتادوريس بالعاصمة الاسبانية مدريد.

وأصدر الناديان الأرجنتينيان يوم السبت بيانين منفصلين ضمناهما رفضهما نقل هذه المواجهة الكروية، التي كانت مقررة يوم 24 نونبر بملعب “إل مونيمونتال” ( ببوينوس أيريس) التابع لنادي ريفر قبل أن يؤجلها الاتحاد الإقليمي للعبة إلى غاية 09 دجنبر الحالي ويقرر إقامتها فوق أرضية ملعب برنابيو التابع لريال مدريد.

وعلى إثر اعتداء مشجعي ريفر على حافلة كانت تقل لاعبي بوكا إلى ملعب “إل مونيمونتال” للمشاركة في هذا العرس الإقليمي، قرر الكونميبول إرجاء إياب كوبا ليبيرتادوريس لعدة مرات كان آخرها يوم الأحد 9 دجنبر.

وذكر بيان ريفر أن “النادي يعتبر أن هذا القرار، الذي سيحرمه من اللعب بمعقله بالعاصمة بوينوس أيريس، مخالف لطبيعة المسابقة”، ويضر “بالمشجعين الذين اقتنوا تذاكر لحضور المباراة” ب “إل مونيمونتال”.

واعتبر ريفر أنه لا يتحمل مسؤولية “الفشل” في الإجراءات التي اتخذتها الشرطة وساعدت مشجعيه على الاعتداء على حافلة بوكا بالحجارة والعصي، والتسبب بإصابة عدد من لاعبي النادي قبيل وقت وجيز من المباراة.

وأضاف أنه “من غير المفهوم أن السوبر كلاسيكو لا يمكن أن يقام بشكل معتاد في البلد نفسه الذي يستضيف حاليا قمة مجموعة العشرين” في إشارة إلى الأرجنتين.

من جهته، أبدى بوكا عدم رضاه على قرار الاتحاد، مؤكدا أنه سيستأنف لدى الهيئات المختصة في كونميبول وصولا الى محكمة التحكيم الرياضي في سويسرا، لاسيما بشأن العقوبات التي فرضها الاتحاد القاري في حق ريفر (إقامة مباراتين على أرضه دون جمهور، وغرامة مالية بقيمة 400 ألف دولار).

وتعود أول مواجهة بين الفريقين الى العام 1913، وانتهت بفوز “ريفر” 2-1، لكن “بوكا” يتفوق في تاريخ لقاءات الفريقين بـ 88 انتصارا مقابل 81 لمنافسه، في حين انتهت 78 مباراة بالتعادل.

ونشبت مواجهات عنيفة يوم السبت الماضي بين الشرطة ومشجعي نادي ريفر بمحيط ملعب هذا الأخير، ورمى هؤلاء عناصر الأمن بالحجارة والعصي والقارورات الزجاجية، وردت عليهم الشرطة بإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريقهم.

ورشق مشجعون ينتمون لنادي ريفر الحافلة التي كانت تقل لاعبي بوكا نحو “إل مونيمونتال” بالأحجار ومواد أخرى حينما كانت تهم بدخول الملعب مما أدى إلى إصابة عدد من اللاعبين نقل اثنين منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج إثر هذا الاعتداء.

وانتهت مباراة الذهاب التي احتضنها معقل “بوكا” ممثلا في “لا بومبونيرا” يوم 11 نونبر الجاري بالتعادل 2-2.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

اتحاد طنجة يتعادل مع ضيفه نهضة بركان بصفر لمثله (فيديو)

تعادل فريق اتحاد طنجة مع ضيفه نهضة بركان بصفر لمثله في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الأحد 21 أبريل، على…

تعادل فريق اتحاد طنجة مع ضيفه نهضة بركان بصفر لمثله في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الأحد 21 أبريل، على أرضية الملعب الكبير بطنجة، برسم منافسات الدورة الـ 25 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

والتحق اتحاد طنجة بعد هذا التعادل بحسنية أكادير، الذي يحل ضيفا مساء هذا اليوم على اتحاد الفتح، في المركز الثالث بمجموع 36 نقطة، كما التحق نهضة بركان بالجيش الملكي وسريع وادي زم في المركز العاشر برصيد 30 نقطة.

أكمل القراءة
رياضة

في مباراة مثيرة.. الدّيربي البيضاوي ينتهي بهدفين لكلّ من الوداد والرجاء (فيديو)

انتهى الديربي البيضاوي، الذي جمع اليوم الأحد 21 أبريل بين الوداد والرجاء، على أرضية الملعب الكبير بمراكش، بالتعادل الايجابي هدفين…

انتهى الديربي البيضاوي، الذي جمع اليوم الأحد 21 أبريل بين الوداد والرجاء، على أرضية الملعب الكبير بمراكش، بالتعادل الايجابي هدفين لمثلهما، برسم الدورة الـ 25 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وافتتح الوداد نتيجة اللقاء في الدقيقة الـ 13، عن طريق اللاعب وليد الكرتي، غير أن سفيان رحيمي عادل للرجاء في في الدقيقة 21.

وتمكن صلاح الدين السعيدي قبل الدخول لمستودع الملابس من وضع الوداد من جديد في المقدمة في الوقت بدل الضائع للجولة الأولى، فيما استطاع البديل محسن ياجور إعادة الرجاء إلى نتيجة اللقاء في الدقيقة 72.

وحافظ الوداد بعد هذا التعادل على موقعه في الصدارة ب53 نقطة، بفارق 9 نقاط عن الرجاء الذي لازال في رصيده مباراة ناقصة.

أكمل القراءة
رياضة

يوفنتوس يحرز لقب الدوري الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي

قلب يوفنتوس تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه فيورنتينا يوم السبت ليحصد لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم…

قلب يوفنتوس تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه فيورنتينا يوم السبت ليحصد لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم للمرة الثامنة على التوالي.

تأخر يوفنتوس بهدف نيكولا ميلينكوفيتش في الدقيقة السادسة ونجا من محاولتي فيدريكو كييزا في إطار المرمى في الشوط الأول.

لكن ضربة رأس من أليكس ساندرو وهدف جيرمان بيتزلا العكسي على جانبي الاستراحة مددا الرقم القياسي إلى 35 لقبا في الدوري وساعدا كريستيانو رونالدو على زيادة سجله بألقاب الدوري التي حققها في إنجلترا وإسبانيا مع مانشستر يونايتد وريال مدريد.

ورفع الفوز 28 في 33 مباراة ليوفنتوس في الدوري رصيده إلى 87 نقطة متقدما بفارق 20 نقطة على نابولي الذي يملك ست مباريات.

وأصبح أول فريق في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، التي تضم إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا، يحصد اللقب في ثمانية مواسم متتالية.

وقال ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس الذي قاده للقب في آخر خمسة مواسم ونال البطولة مع ميلانو في 2011 ”الفوز باللقب قبل خمس مباريات من النهاية دليل على الموسم الرائع الذي نقدمه“.

وأضاف رونالدو الذي أحرز 19 هدفا هذا الدوري هذا الموسم ”أنا سعيد جدا بحصد لقب الدوري الإيطالي في موسمي الأول هنا. كان موسما رائعا ليوفنتوس بعد حصد كأس السوبر الإيطالية. لم ننجح في دوري الأبطال لكن دائما هناك فرصة في الموسم التالي“.

(رويترز)

أكمل القراءة
رياضة

بسبب الشغب.. نادي الجيش الملكي بدون جمهور في مباراته القادمة

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اجتماعها أمس الجمعة 19 أبريل، معاقبة نادي…

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اجتماعها أمس الجمعة 19 أبريل، معاقبة نادي الجيش الملكي بإجرائه مباراة واحدة نافذة دون جمهور مع تغريمه مبلغا ماليا قدره 70 ألف درهما، بسبب أحداث الشغب خلال المباراة التي جمعته بنهضة بركان برسم مؤجل الدورة الـ 22 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب للقسم الأول.

وذكرت اللجنة في بلاغ لها، أن هذا القرار جاء إثر “استعمال جماهير فريق الجيش الملكي للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، واقتحامهم لأرضية الملعب وتخريبهم لمرافقه خلال الأحداث اللارياضية والمؤسفة التي شهدها المركب الرياضي الأمير مولاي عبدالله في المباراة التي جمعت بين فريق الجيش الملكي ونهضة بركان”.

وقد قرّرت اللجنة قررت إلزام نادي الجيش الملكي بأداء تعويض مادي عن كل الخسائر التي لحقت بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

أكمل القراءة
error: