رياضة

بوكا جونيورز وريفر بلايت يرفضان إقامة مباراتهما بملعب برنابيو في مدريد

أعرب بوكا جونيورز وريفر بلايت عن رفضهما قرار اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” بإقامة إياب كوبا ليبيرتادوريس بالعاصمة الاسبانية…

أعرب بوكا جونيورز وريفر بلايت عن رفضهما قرار اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” بإقامة إياب كوبا ليبيرتادوريس بالعاصمة الاسبانية مدريد.

وأصدر الناديان الأرجنتينيان يوم السبت بيانين منفصلين ضمناهما رفضهما نقل هذه المواجهة الكروية، التي كانت مقررة يوم 24 نونبر بملعب “إل مونيمونتال” ( ببوينوس أيريس) التابع لنادي ريفر قبل أن يؤجلها الاتحاد الإقليمي للعبة إلى غاية 09 دجنبر الحالي ويقرر إقامتها فوق أرضية ملعب برنابيو التابع لريال مدريد.

وعلى إثر اعتداء مشجعي ريفر على حافلة كانت تقل لاعبي بوكا إلى ملعب “إل مونيمونتال” للمشاركة في هذا العرس الإقليمي، قرر الكونميبول إرجاء إياب كوبا ليبيرتادوريس لعدة مرات كان آخرها يوم الأحد 9 دجنبر.

وذكر بيان ريفر أن “النادي يعتبر أن هذا القرار، الذي سيحرمه من اللعب بمعقله بالعاصمة بوينوس أيريس، مخالف لطبيعة المسابقة”، ويضر “بالمشجعين الذين اقتنوا تذاكر لحضور المباراة” ب “إل مونيمونتال”.

واعتبر ريفر أنه لا يتحمل مسؤولية “الفشل” في الإجراءات التي اتخذتها الشرطة وساعدت مشجعيه على الاعتداء على حافلة بوكا بالحجارة والعصي، والتسبب بإصابة عدد من لاعبي النادي قبيل وقت وجيز من المباراة.

وأضاف أنه “من غير المفهوم أن السوبر كلاسيكو لا يمكن أن يقام بشكل معتاد في البلد نفسه الذي يستضيف حاليا قمة مجموعة العشرين” في إشارة إلى الأرجنتين.

من جهته، أبدى بوكا عدم رضاه على قرار الاتحاد، مؤكدا أنه سيستأنف لدى الهيئات المختصة في كونميبول وصولا الى محكمة التحكيم الرياضي في سويسرا، لاسيما بشأن العقوبات التي فرضها الاتحاد القاري في حق ريفر (إقامة مباراتين على أرضه دون جمهور، وغرامة مالية بقيمة 400 ألف دولار).

وتعود أول مواجهة بين الفريقين الى العام 1913، وانتهت بفوز “ريفر” 2-1، لكن “بوكا” يتفوق في تاريخ لقاءات الفريقين بـ 88 انتصارا مقابل 81 لمنافسه، في حين انتهت 78 مباراة بالتعادل.

ونشبت مواجهات عنيفة يوم السبت الماضي بين الشرطة ومشجعي نادي ريفر بمحيط ملعب هذا الأخير، ورمى هؤلاء عناصر الأمن بالحجارة والعصي والقارورات الزجاجية، وردت عليهم الشرطة بإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريقهم.

ورشق مشجعون ينتمون لنادي ريفر الحافلة التي كانت تقل لاعبي بوكا نحو “إل مونيمونتال” بالأحجار ومواد أخرى حينما كانت تهم بدخول الملعب مما أدى إلى إصابة عدد من اللاعبين نقل اثنين منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج إثر هذا الاعتداء.

وانتهت مباراة الذهاب التي احتضنها معقل “بوكا” ممثلا في “لا بومبونيرا” يوم 11 نونبر الجاري بالتعادل 2-2.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

الشروع في تطبيق تقنية “الفار” بداية من الموسم الرياضي القادم بالمغرب!

أعلن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع أن تقنية التحكيم بمساعدة الفيديو “الفار” يجب الشروع في تطبيقها خلال الموسم…

أعلن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع أن تقنية التحكيم بمساعدة الفيديو “الفار” يجب الشروع في تطبيقها خلال الموسم الرياضي القادم بالمغرب.

وقال لقجع في اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الخميس 14 فبراير بقصر المؤتمرات بمدينة الصخيرات: “إن الموسم الرياضي القادم لا يمكن أن ينطلق إلا مع استخدام الفار”.

واعتبر لقجع في نفس الوقت أن الأخطاء التحكيمية طبيعية وعادية، عندما يقع الحكم في “الخطأ” لكنه غير مقبول تعمد ذلك.

وبالخصوص الفار أيضا، قال القجع إن الظلم الذي تعرض له المنتخب الوطني في كأس العالم بسبب هذه “التقنية” لا يجب أن يكون مبررا للتأخر في تطبيقها بالمغرب.

أكمل القراءة
رياضة

مول الكرش قالك بسبابنا هربلو الكبش.. رغم الانتصارات هيركوليس تواصل قصف مسؤولي اتحاد طنجة

لا تزال جماهير فريق اتحاد طنجة لكرة غاضبة من مسؤولي النادي، الذين تتهمهم بالتسبب في “إقصاء” الفريق من دوري أبطال…

لا تزال جماهير فريق اتحاد طنجة لكرة غاضبة من مسؤولي النادي، الذين تتهمهم بالتسبب في “إقصاء” الفريق من دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية، جراء عشوائية التسيير.

مجموعة “هيركوليس” الفصيل المشجع كان قد أصدر بلاغا يندد بما وصفه بـ “الفساد” في الفريق، وقد وجه عبره انتقادات قاسية للمكتب.

ورغم الصحوة التي يشهدها الفريق إلا أن الجمهور يواصل انتقاد المسؤولين، لاسيما أسماء تتعمد استفزاز الجمهور بتصريحات إعلامية.

إذ خرج مسؤول في الفريق قبل أيام في تصريح “إذاعي” حمل فيه الجمهور مسؤولية تراجع “مستشهرين” عن دعم نادي اتحاد طنجة.

الجمهور اختار مباراة مولودية وجدة للرد على المسؤول، برفع لافتة كتب عليها “مول الكرش قالك بسبابنا هربلو الكبش”، وهي واحدة من مجموعة لافتات حملت رسائل للمكتب المسير، وتطالب بتكوين فريق حقيقي مستقر بعيدا عن “السماسرة”.

أكمل القراءة
رياضة

السكيتيوي مدربا جديدا للمغرب التطواني.. هل يعود الفريق إلى سكة الانتصارات؟

تعاقد فريق المغرب أتلتيك تطوان، اليوم الإثنين 11 فبراير، مع الإطار الوطني طارق السكيتيوي لمدة سنة ونصف، لخلافة المدرب السابق…

تعاقد فريق المغرب أتلتيك تطوان، اليوم الإثنين 11 فبراير، مع الإطار الوطني طارق السكيتيوي لمدة سنة ونصف، لخلافة المدرب السابق عبد الواحد بن حساين، الذي انفصل عن الفريق التطواني بالتراضي، يوم السبت الماضي، بسبب سوء النتائج.

وفي تصريح صحفي، أكد رضوان الغازي رئيس فريق المغرب التطواني، أن المكتب المسير اشتغل مباشرة بعد فسخ العقد مع المدرب السابق للفريق، للإسراع في التعاقد مع مدرب بمواصفات معينة، قصد العمل على إنقاذ الفريق من الوضعية الصعبة التي يعيشها حاليا.

واضاف الغازي أن جميع مكونات الفريق تضع ثقتها في كفاءة وعمل الإطار الوطني طارق السكيتيوي، مشيرا إلى أن العقد الذي يربط المدرب الجديد بالفريق يمتد لسنة ونصف، مع التركيز في المرحلة الراهنة على ضمان بقاء الفريق ضمن أندية الصفوة، في أفق تكوين فريق تنافسي في الموسم القادم.

وفي تصريح مماثل، شدّد المدرب السكيتيوي على رفعه التحدي من أجل انتزاع ورقة البقاء ضمن أندية الدرجة الأولى، وأنه سيعمل على تحفيز اللاعبين وزرع الثقة فيهم من أجل تجاوز المرحلة الراهنة، مبرزا أن العقد الذي يربطه بالفريق يتضمن أهدافا ومشروعا متكاملا، يتوقف أولا على ضمان البقاء في القسم الوطني الأول.

ويذكر أن الإطار الوطني طارق السكتيوي يمتلك سجلا متميزا كلاعب محترف، خاصة رفقة بورتو البرتغالي، وكذلك مع المنتخب الوطني، وفي مجال التدريب سبق للسكيتيوي أن قاد فريق المغرب الفاسي خلال الموسم المنصرم إلى منصة التتويج بلقب كأس العرش، ضد فريق أولمبيك آسفي بملعب الغظف بمدينة العيون، والتي استضافت النهائي لأول مرة.

ويحتل فريق المغرب التطواني الصف 14 برصيد 18 نقطة، جمعها من 4 انتصارات و6 تعادلات و7 هزائم كانت آخرها ضد فريق نهضة بركان برسم الدورة 17 للبطولة الاحترافية.

أكمل القراءة
رياضة

استبعاد مشاركة ميسي في ودية المغرب والأرجنتين بطنجة

تناقلت وكالات الأنباء العالمية أنباء عن وضع الجامعة الملكية لكرة القدم لشرط للاتحاد الأرجنتيني يقضي بمنحه 500 مليون سنتيم مقابل…

تناقلت وكالات الأنباء العالمية أنباء عن وضع الجامعة الملكية لكرة القدم لشرط للاتحاد الأرجنتيني يقضي بمنحه 500 مليون سنتيم مقابل مشاركة اللاعب ليونيل ميسي.

وبحسب المصادر الأرجنتنية فإن هذا الشرط يأتي لعلم الجانب المغربي أن مشاركة ميسي محل شك، خصوصا وأنه أوقف مشاركته الدولية مع منتخب بلاده بعد الفشل في كأس العالم، ما سيخفض تعويض المباراة إلى 600 مليون سنتيم فقط.

تقارير إعلامية أرجنتينية كانت حاسمة، إذ أكدت أن ميسي “لن يشارك” في المباريات الودية التي ستشارك فيها الأرجنتين ومنها مباراة مع فنزويلا ثم المغرب خلال شهر مارس.

وقد دعم هذه الأنباء تأكيد مدرب الأرجنتين أنه لم يتحدث مع اللاعب منذ فترة طويلة رغم إصابته الأخيرة مع نادي برشلونة، مؤكدا أنه يريد أن يكون اللاعب “سعيدا” وبأنه سيبحث معه إمكانية المشاركة قبل شهر مارس.

أكمل القراءة
error: