رياضة

بوكا جونيورز وريفر بلايت يرفضان إقامة مباراتهما بملعب برنابيو في مدريد

أعرب بوكا جونيورز وريفر بلايت عن رفضهما قرار اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” بإقامة إياب كوبا ليبيرتادوريس بالعاصمة الاسبانية…

أعرب بوكا جونيورز وريفر بلايت عن رفضهما قرار اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول” بإقامة إياب كوبا ليبيرتادوريس بالعاصمة الاسبانية مدريد.

وأصدر الناديان الأرجنتينيان يوم السبت بيانين منفصلين ضمناهما رفضهما نقل هذه المواجهة الكروية، التي كانت مقررة يوم 24 نونبر بملعب “إل مونيمونتال” ( ببوينوس أيريس) التابع لنادي ريفر قبل أن يؤجلها الاتحاد الإقليمي للعبة إلى غاية 09 دجنبر الحالي ويقرر إقامتها فوق أرضية ملعب برنابيو التابع لريال مدريد.

وعلى إثر اعتداء مشجعي ريفر على حافلة كانت تقل لاعبي بوكا إلى ملعب “إل مونيمونتال” للمشاركة في هذا العرس الإقليمي، قرر الكونميبول إرجاء إياب كوبا ليبيرتادوريس لعدة مرات كان آخرها يوم الأحد 9 دجنبر.

وذكر بيان ريفر أن “النادي يعتبر أن هذا القرار، الذي سيحرمه من اللعب بمعقله بالعاصمة بوينوس أيريس، مخالف لطبيعة المسابقة”، ويضر “بالمشجعين الذين اقتنوا تذاكر لحضور المباراة” ب “إل مونيمونتال”.

واعتبر ريفر أنه لا يتحمل مسؤولية “الفشل” في الإجراءات التي اتخذتها الشرطة وساعدت مشجعيه على الاعتداء على حافلة بوكا بالحجارة والعصي، والتسبب بإصابة عدد من لاعبي النادي قبيل وقت وجيز من المباراة.

وأضاف أنه “من غير المفهوم أن السوبر كلاسيكو لا يمكن أن يقام بشكل معتاد في البلد نفسه الذي يستضيف حاليا قمة مجموعة العشرين” في إشارة إلى الأرجنتين.

من جهته، أبدى بوكا عدم رضاه على قرار الاتحاد، مؤكدا أنه سيستأنف لدى الهيئات المختصة في كونميبول وصولا الى محكمة التحكيم الرياضي في سويسرا، لاسيما بشأن العقوبات التي فرضها الاتحاد القاري في حق ريفر (إقامة مباراتين على أرضه دون جمهور، وغرامة مالية بقيمة 400 ألف دولار).

وتعود أول مواجهة بين الفريقين الى العام 1913، وانتهت بفوز “ريفر” 2-1، لكن “بوكا” يتفوق في تاريخ لقاءات الفريقين بـ 88 انتصارا مقابل 81 لمنافسه، في حين انتهت 78 مباراة بالتعادل.

ونشبت مواجهات عنيفة يوم السبت الماضي بين الشرطة ومشجعي نادي ريفر بمحيط ملعب هذا الأخير، ورمى هؤلاء عناصر الأمن بالحجارة والعصي والقارورات الزجاجية، وردت عليهم الشرطة بإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريقهم.

ورشق مشجعون ينتمون لنادي ريفر الحافلة التي كانت تقل لاعبي بوكا نحو “إل مونيمونتال” بالأحجار ومواد أخرى حينما كانت تهم بدخول الملعب مما أدى إلى إصابة عدد من اللاعبين نقل اثنين منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج إثر هذا الاعتداء.

وانتهت مباراة الذهاب التي احتضنها معقل “بوكا” ممثلا في “لا بومبونيرا” يوم 11 نونبر الجاري بالتعادل 2-2.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

مانشستر يونايتد يعلن رحيل مورينيو

أعلن مانشستر يونايتد يوم الثلاثاء رحيل مدربه جوزيه مورينيو بأثر فوري بعد بداية سيئة لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم….

أعلن مانشستر يونايتد يوم الثلاثاء رحيل مدربه جوزيه مورينيو بأثر فوري بعد بداية سيئة لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقال يونايتد في بيان حسب وكالة رويترز”يعلن مانشستر يونايتد أن المدرب جوزيه مورينيو ترك النادي بأثر فوري“.

وأضاف ”يود النادي أن يشكر جوزيه على العمل الذي قام به خلال فترته في مانشستر يونايتد ويتمنى له النجاح في المستقبل“.

وتابع ”سيتم تعيين مدرب مؤقت حتى نهاية الموسم الحالي بينما يقوم النادي بعملية شاملة للتعاقد مع مدرب على أساس دائم“.

ويحتل يونايتد المركز السادس في ترتيب الدوري برصيد 26 نقطة من 17 مباراة.

أكمل القراءة
رياضة

عصبة الأبطال الإفريقية.. الوداد البيضاوي يفوز بهدفين على جراف دي داكار السنغالي (فيديو)

فاز فريق الوداد البيضاوي بميدانه على فريق جراف دي داكار السنغالي بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم…

فاز فريق الوداد البيضاوي بميدانه على فريق جراف دي داكار السنغالي بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء يوم السبت 15 دجنبر، بالمركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء.

وجرت المباراة برسم ذهاب دور سدس عشر النهاية لمسابقة عصبة الأبطال الافريقية، وقد سجل هدفي الفريق الأحمر كل من الليبيري ويليام جيبور في الدقيقة 18، ومحمد الناهيري في الدقيقة 87.

وتُجرى مباراة الإياب بين الفريقين يوم السبت القادم بالعاصمة السنغالية داكار. 

أكمل القراءة
رياضة

انهزام اتحاد طنجة أمام شباب ساورة (فيديو)

انهزم نادي اتحاد طنجة أمام شبيبة الساورة الجزائري بهدفين لصفر، في المباراة التي جرت بينهما مساء يوم السبت 15 دجنبر…

انهزم نادي اتحاد طنجة أمام شبيبة الساورة الجزائري بهدفين لصفر، في المباراة التي جرت بينهما مساء يوم السبت 15 دجنبر بمدينة بشار، في إطار الدور السادس عشر (ذهاب) من منافسات رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم. 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل صفر لمثله، ثم سجل هدفي شبيبة الساورة اللاعب أمين حامية في الدقيقة الـ 69 من ضربة جزاء، قبل أن يضيف كوناتي الهدف الثاني في الدقيقة الـ 80.

وسيُجرى لقاء الإياب يوم 23 من شهر دجنبر القادم بمدينة طنجة.

أكمل القراءة
رياضة

كأس الكونفدرالية الإفريقية.. نهضة بركان يفوز على الاتحاد الليبي بثلاثة لصفر (فيديو)

فاز فريق نهصة بركان على ضيفه الاتحاد الليبي بثلاثة أهداف للاشيء في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على…

فاز فريق نهصة بركان على ضيفه الاتحاد الليبي بثلاثة أهداف للاشيء في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على أرضية الملعب البلدي لبركان برسم ذهاب دور سدس عشر نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم .

وتعاقب على تسجيل أهداف فريق نهضة بركان كل من ألان طراوري (د45) و حمدي لعشير (د74) و محمد عزيز (د80).

وعن الجولة ذاتها فاز أمس بأكادير الممثل الثاني للمغرب في هذه المسابقة فريق حسنية أكادير على ضيفه جينيراسيون فوت سبور السينغالي بهدفين للاشيء.

وسيتضيف ممثل المغرب الثالث في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، الرجاء البيضاوي، حامل اللقب، ضيفه سيركل مبيري سبورتيف الغابوني غدا الأحد بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء. 

أكمل القراءة
error: