رياضة

بيع نادي باليرمو مقابل 10 يورو فقط!

أفادت وسائل إعلام إيطالية أنه تم بيع نادي باليرمو، الذي يلعب في الدرجة الثانية الإيطالية ، اليوم السبت ، بيعه…

أفادت وسائل إعلام إيطالية أنه تم بيع نادي باليرمو، الذي يلعب في الدرجة الثانية الإيطالية ، اليوم السبت ، بيعه إلى “شركة مقرها في لندن”، مقابل مبلغ رمزي قدره 10 أورو فقط .

و كان ماوريتسيو زامباريني مالك زامباريني (77 عاما) قد اشترى النادي، ومقره في صقلية، عام 2002 مقابل 15 مليون أورو.

و قال زامباريني إنه باع النادي “بسعر رمزي” من دون كشف هوية المالك الجديد، مضيفا أنه “سيعقد اجتماع الأسبوع المقبل مع ممثلين عن المالك الجديد، ويضم أيضا ممثلين عن الفريق ومدينة باليرمو”.

و عبر زامباريني عن “حزنه العميق” لبيع نادي باليرمو، من أجل “مستقبل أفضل للنادي”، الذي سيقوم مالكه الجديد بتسوية ديونه التي يصل مجموعها إلى 25,8 ملايين دولار.

وكتب زامباريني في رسالة مفتوحة “كان الهدف لبعض الوقت هو العثور على شخص يمكنه مواصلة عملي بمزيد من الغطاء المالي، مع أهداف مهمة لا يمكن تحقيقها إلا من خلال استثمارات لم أستطع القيام بها”.

أضاف “سيشرع المالكون الجدد في لندن (…) بالتحرك الضروري لبناء الملعب وميدان التدريب. أنا حزين لأنني صورت في وسائل الإعلام كشخص لم أكن عليه، حيث أن حياتي كلها تظهر أنني شخص نزيه جدا وعادل وناشط اجتماعيا وكريم”.

و خلال حقبة زامباريني عاد الفريق الى مصاف نوادي الدرجة الأولى في 2004 بعد غياب 31 عاما. ولعب عدد من الأسماء البارزة للفريق قبل عودته الى الدرجة الثانية في 2014، أبرزهم الأرجنتينيان باولو ديبالا وخافيير باستوري، والأوروغواياني إدينسون كافاني.

و يتصدر باليرمو ترتيب دوري الدرجة الثانية برصيد 26 نقطة بعد تعادله سلبا صفر-صفر مع بينيفينتو مساء الجمعة في المرحلة الثالثة عشرة.

(ماب)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

يوفنتوس يحرز لقب الدوري الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي

قلب يوفنتوس تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه فيورنتينا يوم السبت ليحصد لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم…

قلب يوفنتوس تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه فيورنتينا يوم السبت ليحصد لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم للمرة الثامنة على التوالي.

تأخر يوفنتوس بهدف نيكولا ميلينكوفيتش في الدقيقة السادسة ونجا من محاولتي فيدريكو كييزا في إطار المرمى في الشوط الأول.

لكن ضربة رأس من أليكس ساندرو وهدف جيرمان بيتزلا العكسي على جانبي الاستراحة مددا الرقم القياسي إلى 35 لقبا في الدوري وساعدا كريستيانو رونالدو على زيادة سجله بألقاب الدوري التي حققها في إنجلترا وإسبانيا مع مانشستر يونايتد وريال مدريد.

ورفع الفوز 28 في 33 مباراة ليوفنتوس في الدوري رصيده إلى 87 نقطة متقدما بفارق 20 نقطة على نابولي الذي يملك ست مباريات.

وأصبح أول فريق في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، التي تضم إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا، يحصد اللقب في ثمانية مواسم متتالية.

وقال ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس الذي قاده للقب في آخر خمسة مواسم ونال البطولة مع ميلانو في 2011 ”الفوز باللقب قبل خمس مباريات من النهاية دليل على الموسم الرائع الذي نقدمه“.

وأضاف رونالدو الذي أحرز 19 هدفا هذا الدوري هذا الموسم ”أنا سعيد جدا بحصد لقب الدوري الإيطالي في موسمي الأول هنا. كان موسما رائعا ليوفنتوس بعد حصد كأس السوبر الإيطالية. لم ننجح في دوري الأبطال لكن دائما هناك فرصة في الموسم التالي“.

(رويترز)

أكمل القراءة
رياضة

بسبب الشغب.. نادي الجيش الملكي بدون جمهور في مباراته القادمة

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اجتماعها أمس الجمعة 19 أبريل، معاقبة نادي…

قررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اجتماعها أمس الجمعة 19 أبريل، معاقبة نادي الجيش الملكي بإجرائه مباراة واحدة نافذة دون جمهور مع تغريمه مبلغا ماليا قدره 70 ألف درهما، بسبب أحداث الشغب خلال المباراة التي جمعته بنهضة بركان برسم مؤجل الدورة الـ 22 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب للقسم الأول.

وذكرت اللجنة في بلاغ لها، أن هذا القرار جاء إثر “استعمال جماهير فريق الجيش الملكي للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، واقتحامهم لأرضية الملعب وتخريبهم لمرافقه خلال الأحداث اللارياضية والمؤسفة التي شهدها المركب الرياضي الأمير مولاي عبدالله في المباراة التي جمعت بين فريق الجيش الملكي ونهضة بركان”.

وقد قرّرت اللجنة قررت إلزام نادي الجيش الملكي بأداء تعويض مادي عن كل الخسائر التي لحقت بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

أكمل القراءة
رياضة

إصابة 32 رجل أمن ومشجعين لفريق الجيش الملكي عقب أحداث شغب (فيديو)

أفادت السلطات المحلية لعمالة الرباط بأن 32 من عناصر القوات العمومية وفردين من مشجعي فريق الجيش الملكي تعرضوا لإصابات جسدية…

أفادت السلطات المحلية لعمالة الرباط بأن 32 من عناصر القوات العمومية وفردين من مشجعي فريق الجيش الملكي تعرضوا لإصابات جسدية مختلفة، نُقلوا على إثرها إلى كل من المركز الاستشفائي الجامعي ابن سيناء والمستشفى العسكري بالرباط لتلقي العلاجات الضرورية، عقب اندلاع أحداث شغب.

وحسب السلطات المحلية، فقد وقعت أحداث الشغب في اللحظات الأخيرة من المباراة التي جمعت مساء يوم الأربعاء 17 أبريل بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بين فريق نهضة بركان ومضيفه فريق الجيش الملكي، بعد إقدام بعض مشجعي هذا الأخير على اقتلاع الكراسي وإلحاق خسائر مادية بمرافق المركب ورشق عناصر القوات العمومية بالحجارة والشهب الاصطناعية مع محاولة ولوج رقعة الملعب.

وأضافت السلطات أن القوات العمومية تدخّلت لإعادة الهدوء وضبط العناصر المحدثة للشغب، مشيرة إلى أن 32 من عناصر هذه القوات وفردين من مشجعي فريق الجيش الملكي تعرضوا لإصابات جسدية مختلفة.

وقد أوقفت المصالح الأمنية مجموعة من الأشخاص، للاشتباه في تورطهم في أعمال الشغب، حيث سيتم إخضاعهم للبحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

أكمل القراءة
رياضة

الرجاء يهزم اتحاد طنجة بهدف لصفر ويقترب من متصدّر البطولة (فيديو)

هزم فريق الرجاء البيضاوي ضيفه اتحاد طنجة بهدف لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء 17 أبريل، على أرضية…

هزم فريق الرجاء البيضاوي ضيفه اتحاد طنجة بهدف لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء 17 أبريل، على أرضية ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء، برسم مؤجل الدورة الـ 22 للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب، لأندية القسم الأول في كرة القدم.

وسجل الهدف الوحيد في اللقاء، اللاعب زكرياء حدراف في الدقيقة 49 من عمر المباراة.

ورفع الرجاء بعد هذا الفوز، وهو الخامس له على التوالي، رصيده إلى 43 نقطة، ليقلصّ الفارق مع المتصدر الوداد البيضاوي (52 نقطة)، إلى تسع نقاط، فيما ظل اتحاد طنجة في المركز الثالث برصيد 35 نقطة.


أكمل القراءة
error: