غرفة الأخبار

شركة ماكدونالدز تستبعد وجبات لحماية صحة أطفال أمريكا.. فما الوضع في المغرب؟

قررت شركة ماكدونالدز استبعاد شطيرة البرجر بالجبن (تشيز برجر) من قوائم وجبات الأطفال (هابي ميل) في الولايات المتحدة وتقليل البطاطا…

قررت شركة ماكدونالدز استبعاد شطيرة البرجر بالجبن (تشيز برجر) من قوائم وجبات الأطفال (هابي ميل) في الولايات المتحدة وتقليل البطاطا (البطاطس) المقلية في وجبات (مايتي ميل) في إطار خطة جديدة عالمية لخفض السعرات الحرارية وجعل طعام الأطفال أصح.

اقترنت التغييرات التي أعلنتها أكبر شركة للوجبات السريعة في العالم يوم الخميس بوضع حدود عالمية للسعرات الحرارية والصوديوم والدهون المشبعة والسكر المضاف لأول مرة عند التصنيع في وجبات (هابي ميل) التي تقول جهات استشارية وأصحاب امتيازات البيع إنها تحقق 15 في المئة تقريبا من المبيعات في الولايات المتحدة.

وتهدف ماكدونالدز بحلول عام 2022 إلى أن تحتوي نصف وجبات الأطفال على الأقل التي تقدمها في أنحاء العالم على 600 سعر حراري أو أقل و10 في المئة من سعرات الدهون المشبعة و650 ملليجراما من الصوديوم و10 في المئة من سعرات السكر المضاف عند الإنتاج.

ويقتصر هذا القرار على أمريكا فقط، بينما لم يعلن الفرع المغربي لغاية الآن عن أي إجراءات مشابهة للتقليل من الأخطار التي قد تتسبب فيها وجبات “البورغر” والبطاطس” التي تعرض صحة الأطفال للخطر،  من حيث السمنة والأمراض المتنوعة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب يفرض جواز التلقيح أو “البي سي أر” للعبور من سبتة ومليلية

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل…

فرض المغرب جواز التلقيح أو تحليل “البي سي أر” من أجل السماح للمسافرين بعبور سبتة ومليلية لدخول المملكة، وذلك قبل ساعات من إعادة فتح الحدود ليلة الثلاثاء 17 ماي.

وأفادت مندوبة الحكومة الإسبانية في مليلية، بأن السلطات المغربية وضعت عددا من المتطلبات لدخول المملكة، من بينها جواز السفر والختم، إلى جانب الشروط الصحية التي تتضمن بالخصوص جواز التلقيح.

وسيتم قبول جواز التلقيح الذي يتضمن جرعتين على الأقل من التلقيح، أو تحليل “بي سي أر” للكشف عن فيروس كورونا لا يجب أن يقل عن 72 ساعة.

أكمل القراءة
error: