أخبار ومتابعات

توقيف 6 أشخاص ضُبطوا ينقّبون عن الكنوز!

أسفرت عملية أمنية مشتركة قامت بها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، بناء على معلومات دقيقة…

أسفرت عملية أمنية مشتركة قامت بها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عن توقيف ستة أشخاص، بينهم وسطاء وتجار مجوهرات ومدير شركة للمعادن، يُشتبه تورطهم في التنقيب عن المعادن بدون رخصة والاتجار غير المشروع في أشياء ذات قيمة تاريخية.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أنه تمت مباشرة عمليات التوقيف زوال يوم الإثنين 19 نونبر، بكل من مدينة وجدة ومنطقة “تويست بوبكر” على الحدود الشرقية للمملكة، بعدما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة عن حجز 128 قطعة نقدية قديمة من الفضة، و17 حقيبة بلاستيكية مملوءة بمعدن النحاس والرصاص الخام، ومبلغ مالي يناهز 359.700 درهم، وأربع سيارات، علاوة على معدات وتجهيزات لصهر المعادن والتنقيب عليها.

وأضافت المديرية، أنه تم اخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد طبيعة الأنشطة والأعمال الإجرامية المنسوبة إليهم، في حين يجري التحقق من الطبيعة التاريخية للقطع النقدية المحجوزة، ورصد أماكن استخراج والتنقيب عن كمية المعادن المضبوطة، فضلا عن الكشف عن جميع المساهمين والمشاركين في عمليات الاتجار غير المشروع في هذه المواد.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مصابون في انقلاب سيارة للدرك الملكي ضواحي الحسيمة (صورة)

أصيب ما لا يقلّ عن خمسة دركيين إصابات متفاوتة الخطورة، في حادثة سيرٍ تعرضوا لها خلال تنقلهم في مهمة رسمية…

أصيب ما لا يقلّ عن خمسة دركيين إصابات متفاوتة الخطورة، في حادثة سيرٍ تعرضوا لها خلال تنقلهم في مهمة رسمية ضواحي مدينة الحسيمة.

وحسب مصادر إعلام محلية، فإن سيارة تابعة للدرك الملكي انقلبت مساء أمس الثلاثاء 16 يوليوز بنواحي منطقة “بني جميل”، على الطريق الساحلية الرابطة بين مدينتي الحسيمة وتطوان.

ونفت ذات المصادر وقوع وفياتٍ في الحادث، غير أنها أشارت إلى أن إصابات بعض الدركيين كانت “خطيرة”، في حين لم يصدر بعد أي بلاغ رسمي من السلطات المحلية حول الحادث.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مقتلُ شابٍّ في شجارٍ بالأسلحة البيضاء بطنجة (صور)

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة في طنجة، اليوم الأربعاء 17 يوليوز، شابا يبلغ من العمر 19 عاماً…

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة في طنجة، اليوم الأربعاء 17 يوليوز، شابا يبلغ من العمر 19 عاماً لتورّطه في جريمة قتلٍ بالسلاح الأبيض.

وكان الجاني في حالة تخدير وسكر، عندما دخل مساء أمس الثلاثاء في شجارٍ مع أحد الأشخاص بحومة “المرس”، تطوّر إلى تبادلٍ للضرب والجرح، حيث تلقى الضحية طعنات خطيرة لفظ على إثرها أنفاسه الأخيرة بعد وقت قصير من نقله إلى المستشفى.

وأفاد مصدر أمني أنه تم وضع المشتبه به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، بتعليمات من النيابة العامة المختصة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

محاولةُ سطوٍ على وكالةِ قروض.. والمشتبه به أستاذ!

أوقفت عناصر الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة التابعة لمنطقة أمن الصخيرات تمارة، يوم الثلاثاء 16 يوليوز الحالي، أستاذا معزولاً عن العمل،…

أوقفت عناصر الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة التابعة لمنطقة أمن الصخيرات تمارة، يوم الثلاثاء 16 يوليوز الحالي، أستاذا معزولاً عن العمل، يُشتبه تورّطه في ارتكاب محاولة سرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض من داخل وكالة للقروض الصغرى بنفس المدينة. 

وجرى توقيف المشتبه فيه على خلفية اقتحامه لوكالة قروض صغرى كائنة بحي “المسيرة”، حيث عمد إلى تهديد مستخدمة باستعمال سلاح أبيض في محاولة منه للاستيلاء على مبلغ مالي، قبل أن يتم ضبطه من قبل دورية الشرطة أثناء محاولته الفرار، كما تم حجز السلاح الأبيض المستعمل من قبله. 

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، إنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مُهمّ لمرضى قصور الغدة الدرقية.. هذه طبيعة أزمة دواء “ليفوثيروكس” في المغرب

أكدت وزارة الصحة أن تموين السوق بدواء “ليفوثيروكس”، الخاص بعلاج قصور الغدة الدرقية، سيعرف استقرارا تدريجيا على المستوى الوطني ابتداء…

أكدت وزارة الصحة أن تموين السوق بدواء “ليفوثيروكس”، الخاص بعلاج قصور الغدة الدرقية، سيعرف استقرارا تدريجيا على المستوى الوطني ابتداء من نهاية يوليوز الجاري. 

وذكرت الوزارة في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 16 يوليوز، أن هذه المادة الحيوية المستوردة التي لا تتوفر على بديل علاجي حاليا، عرفت انقطاعا مرحليا في المخزون.

وأوضحت الوزارة أن مديرية الأدوية والصيدلة توصلت بإشعار إنذاري من طرف المؤسسة الصيدلانية المُسوّقة لهذا الدواء، مفاده أن بعض جرعات الدواء تعرف صعوبات في التموين على الصعيد العالمي نظرا لارتفاع الطلب عليها خلال هذه السنة.

وأضافت أن المؤسسة الصيدلانية أكدت أنه تم تقييم التدابير التصحيحية ويجري تنفيذها في مختلف المواقع العالمية لضمان توفر الدواء على الفور.

وأبرزت الوزارة أنه وعيا منها بحيوية دواء “ليفوثيروكس”، بادرت، منذ اللحظات الأولى، إلى التنسيق مع المؤسسة الصيدلانية المُسوّقة لهذا الدواء قصد احتواء هذه الحالة العابرة، وذلك بتسيير المخزون الاحتياطي لباقي الجرعات من نفس الدواء.

وأشارت إلى أن دواء “ليفوثيروكس” هو من بين الأدوية التي تحظى بمراقبة مستمرّة صارمة من طرف وزارة الصحة لضمان ولوجيتها لكافة مرضى قصور الغدة الدرقية. 

أكمل القراءة
error: