أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الجزائر ترفض دعوة الملك محمد السادس للحوار وتعتبرها “غير صادقة ولا تستحق الرد”

بشكل غير مباشر، أعلنت الجزائر يوم السبت 10 نونبر رفضها لدعوة الملك محمد السادس للحوار، وهي المبادرة التي اختار لها…

بشكل غير مباشر، أعلنت الجزائر يوم السبت 10 نونبر رفضها لدعوة الملك محمد السادس للحوار، وهي المبادرة التي اختار لها الملك ذكرى المسيرة الخضراء 6 نونبر، كموعد لاقتراح إنشاء آلية حوار دون شروط لتجاوز الجمود في العلاقات.

ورغم الترحيب العربي والدولي بدعوة المغرب، اعتبر مصدر رسمي جزائري مأذون أن دعوة الملك هي “لا حدث بالنسبة لبلاده“، وقال لموقع كل شيء عن الجزائر (TSA)، إن “هذا العرض مشكوك فيه في شكله لأنه صدر يوم الاحتفال بالمسيرة الخضراء، ومشبوه بمحتواه عبر السعي لإضفاء الصبغة الثنائية على قضية الصحراء“، مشددا أن الأمر “حدث لا يستحق استجابة رسمية“.

الجزائر اختارت وسائل الإعلام المؤثرة لإيصال رسالتها إلى المغرب، مع تعمد عدم الرد عليه عبر الطرق الرسمية والدبلوماسية من خلال وزارة الخارجية أو الرئاسة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

سرق السيارة ثم تخلى عنها في العوامة بعد انتشار فيديو يكشف أمره.. أمن طنجة يقبض على الشاوني

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة شخصا يلقب بـ “الشاوني”، بعدما أقدم على السطو على سيارة بمنطقة المجد…

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة شخصا يلقب بـ “الشاوني”، بعدما أقدم على السطو على سيارة بمنطقة المجد الصناعية في مدينة طنجة.

الجاني ظهر “ملثما” في فيديو كاميرا مراقبة، عندما كان يسرق السيارة، لكن انتشار المقطع دفعه للتخلي عنها في أحد أزقة العوامة.

المصالح الأمنية استطاعت تحديد هوية المتهم، وقد عثرت بالفعل على معدات يستخدمها في السرقة، ومن بينها مفك ومفاتيح.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بهدف الحد من الحوادث.. جماعة طنجة تشرع في تركيب مطبات في “شوارع الموت”

شرعت جماعة طنجة في تركيب مطبات لتخفيض السرقة في مجموعة من شوارع المدينة، التي أصبح يطلق عليهم لقب “شوارع الموت”…

شرعت جماعة طنجة في تركيب مطبات لتخفيض السرقة في مجموعة من شوارع المدينة، التي أصبح يطلق عليهم لقب “شوارع الموت” من جراء كثرة الحوادث التي تشهدها.

الجماعة قالت يوم الثلاثاء 21 ماي إنه تفاعلا مع مطالب الساكنة والمجتمع المدني، تقرر تركيب 10 مطبات في مجموعة من الشوارع، من قبل شرمة متخصصة في المجال، فق أفق تعميم التجربة على أغلب شوارع المدينة.

وتهدف العملية إلى إجبار مستخدمي السيارات على تخفيف السرعة، للحد من حوادث السير وضمان سلامة الراجلين.

وتشمل العملية في المرحلة الأولى شوارع “طريق الرباط – فوق قنطرة بن ديبان، مدخل حي البوغاز – الموظفين، شارع الجيش الملكي – مدخل اعزيب الحاج قدور، شارع مولاي إسماعيل – بجانب الثكنة العسكرية للقوات المساعدة، الطريق الدائرية رقم 2 – بمدخل حومة فاطمة العوامة، شارع مولاي رشيد – بجانب مدرسة 11 يناير، شارع مولاي رشيد – قبالة السجن المدني، شارع يوسف ابن تاشفين – أمام المركب التجاري ابن بطوطة، طريق تطوان – مدخل حي الحمام، طريق تطوان – مدخل حي بنكيران”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

تشمل طنجة وتطوان ومراكش.. الحرس الملكي يوزع 5000 وجبة إفطار يومياً

تقوم وحدة الحرس الملكي بتحضير وتوزيع حوالي 5000 وجبة إفطار يوميا لفائدة الأشخاص المعوزين بعدة مدن مغربية من خلال 13…

تقوم وحدة الحرس الملكي بتحضير وتوزيع حوالي 5000 وجبة إفطار يوميا لفائدة الأشخاص المعوزين بعدة مدن مغربية من خلال 13 نقطة توزيع، بناء على التعليمات الملكية.

بلاغ للحرس الملكي نقلته وكالة الأنباء المغربية، قال إن نقط التوزيع تشمل ستة مراكز بمدينة الرباط وهي دار السلام وحي السويسي وتوراكة ومستشفى سيدي محمد بن عبد الله للأنكولوجيا ومستشفى الأطفال ابن سينا ومستعجلات مستشفى ابن سينا، وثلاثة مراكز بمدينة سلا وهي معمورة وقرية أولاد موسى وحي السلام.

وأضاف البلاغ أن هذه العملية ستشمل أيضا أربعة مراكز بمدن طنجة وتطوان ومراكش والنخيلات (قرب الرماني). 

وتتم عملية التوزيع، حسب المصدر ذاته، بحضور ممثلين للسلطة المحلية وكذا أطر الحرس الملكي. 

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سائق في صدمة بطنجة المتوسط بعد تهشيم رأس مهاجر تسلل لشاحنته

لقي مهاجر بعد ظهر يوم الثلاثاء 21 ماي مصرعه قرب ميناء طنجة المتوسط، جراء تهشيم شاحنة لرأسه، ليترك السائق في…

لقي مهاجر بعد ظهر يوم الثلاثاء 21 ماي مصرعه قرب ميناء طنجة المتوسط، جراء تهشيم شاحنة لرأسه، ليترك السائق في صدمة، وفق شهود عيان.

السائق ركن شاحنته بجوار فندق ومحلات بمحيط الميناء المتوسطي من أجل قضاء أغراضه، خلال هذا الوقت استغل مهاجر الأمر للتسلل إلى أسفل الشاحنة، سعيا للتمكن من الهجرة إلى أوروبا.

بمجدر عودة السائق لشاحنته والتحرك بها صعق بصراخ مواطنين لمحوا المهاجر يقع أرضا، بعدما هشمت عجلات الشاحنة رأسه، متسببة في وفاته بعين المكان.

وكانت مجموعات إعلامية قد حذرت خلال الأيام الماضية من تزايد أعداد المهاجرين بمحيط الميناء، إذ يستغلون توقف الشاحنات وحافلات النقل الدولي للتسلل لداخلها، وتنتهي أغلب المحاولات بإصابات خطيرة أو الوفاة في حال لم ينتبه السائق.

أكمل القراءة
error: