أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شرطي يعرض إعلانات على الإنترنيت والفايسبوك لدراجات نارية من دون وثائق ملكية

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، زوال اليوم الخميس، من تحديد هوية شخص ينشر إعلانا على شبكة الأنترنت…

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، زوال اليوم الخميس، من تحديد هوية شخص ينشر إعلانا على شبكة الأنترنت وفي مواقع التواصل الاجتماعي، قالت إنه يعرض فيه دراجة نارية للبيع بدون وثائق الملكية.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن إجراءات البحث المنجزة كشفت أن صاحب الإعلان يعمل موظف شرطة، برتبة حارس أمن، كما أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة بمنزل عائلته الكائن بمنطقة تيط مليل بضواحي الدار البيضاء عن حجز ست دراجات نارية ومجموعة من أجزاء وقطع غيار الدراجات النارية.

وأوضحت المديرية أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية باشرت أبحاثها في هذه القضية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات حيازة موظف الشرطة المذكور للدراجات النارية المحجوزة، والكشف عن طبيعة مصدرها، كما تتواصل التحريات للاستماع لميكانيكي من أقارب الشرطي، وذلك للاشتباه في صلته المفترضة بهذه القضية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مديرة نادٍ نسوي في طنجة تعتدي بـ “الكرافوز” على إحدى الأطر (فيديو)

تعرضت إحدى الأطر العاملة بـ “النادي النسوي ومركز التكوين المهني السواني” بطنجة، لاعتداء بالضرب على يد مديرة النادي بواسطة دبّاسة…

تعرضت إحدى الأطر العاملة بـ “النادي النسوي ومركز التكوين المهني السواني” بطنجة، لاعتداء بالضرب على يد مديرة النادي بواسطة دبّاسة (كرافوز)، بحر الأسبوع المنصرم، ما تسبّب لها في جرح بأنفها.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن خلافات حول التسيير المالي نشبت بين المديرة وأمينة المال، كانت سببا في وقوع الاعتداء، ما دفع بباقي المنتسبات للنادي إلى تنظيم وقفة احتجاجية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة، اليوم الإثنين 25 مارس، تضامنا مع زميلتهم.

وطالبت المحتجات بافتحاص مالية “النادي النسوي ومركز التكوين المهني السواني”، كما طالبن أيضا برحيل المديرة التي وجّهوا إليها تهماً بسوء الإدارة والتسيير.

تجدر الإشارة إلى أن “طنجة7” حاولت الاتصال بالمديرة المعنية بالموضوع، لنقل وجهة نظرها حول ما يحصل، غير أن أحدا لم يجب على مكالمات الجريدة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الأرصاد الجوية تُحذّر من رياحٍ قوية وأمواجٍ عاتية تضرب شمال المغرب

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة اليوم الإثنين، أنه يرتقب هبوب رياح قوية، وتسجيل أمواج خطيرة يومي الثلاثاء…

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة اليوم الإثنين، أنه يرتقب هبوب رياح قوية، وتسجيل أمواج خطيرة يومي الثلاثاء والأربعاء بشمال المغرب.

وأوضحت المديرية أن مستوى الحذر انتقل من البرتقالي إلى الأحمر بين السعيدية وأصيلة، مشيرة إلى أنه يومي 26 و27 مارس، ستهب رياح قوية تتراوح ما بين 8 إلى 9 بوفور، وهبات رياح ما بين 10 و11 بوفور*، فيما ستُسجل أمواج خطيرة يتراوح ارتفاعها بين 3 إلى 6 أمتار ما بين السعيدية والناظور، وما بين الناظور ورأس مالاباطا.

وما بين رأس مالاباطا ورأس سبارطيل ستتزايد قوة الرياح لتصل حتى 11 إلى 12 بوفور، مع أمواج خطيرة ارتفاعها ما بين 3 إلى 6 أمتار إلى غاية بعد غد الأربعاء، فيما ستصل قوة الرياح 8 بوفور حتى غد الثلاثاء قبل أن تزداد إلى ما بين 9 و10 بوفور إلى غاية بعد غد الأربعاء، وذلك ما بين رأس سبارطيل وأصيلة.

وأشارت المديرية إلى أن مستوى الحذر سيصل إلى البرتقالي ما بين أصيلة والعرائش، مع هبوب رياح قوية (8 بوفور) يومي الثلاثاء والأربعاء 26 و27 مارس الحالي.

لم بوفورت أو مقياس بيفورت لتبيان قوة الريح هو مقياس (سلم) يستخدم لمعرفة سرعة الرياح – عند مستوى 10 م فوق سطح الأرض – استناداً إلى درجة فعالية الرياح في تأثيرها على بعض المظاهر العامة الموجودة فوق سطح الأرض والخاضعة لتأثيرها, ويتألف هذا المقياس من 12 درجة

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

منتخب الأرجنتين يصل طنجة استعدادا لمواجهة المنتخب (فيديو)

وصل منتخب الأرجنتين لكرة القدم يوم الإثنين 25 مارس الحالي إلى مدينة طنجة، استعدادا لمواجهة المنتخب المغربي يوم الثلاثاء 26…

وصل منتخب الأرجنتين لكرة القدم يوم الإثنين 25 مارس الحالي إلى مدينة طنجة، استعدادا لمواجهة المنتخب المغربي يوم الثلاثاء 26 مارس بالملعب الكبير.

ووسط تشديدات أمنية نقل أفراد الفريق من المطار إلى أحد فنادق منطقة مالاباطا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

رئيس لجنة التعمير بالجماعة يعترف بخطر “باركينغ المندوبية” في طنجة ويحمل أحزاباً المسؤولية

اعترف أحمد الطلحي رئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والمحافظة على البيئة بخطورة مشروع المرأب تحت أرضي في منطقة “المندوبية”، مؤكدا…

اعترف أحمد الطلحي رئيس لجنة التعمير وإعداد التراب والمحافظة على البيئة بخطورة مشروع المرأب تحت أرضي في منطقة “المندوبية”، مؤكدا أنه هناك “عواقب محتملة للمشروع”.

الطلحي قال إنه بالرجوع إلى بعض وثائق مشروع طنجة الكبرى، وجد تصميم موقع المرأب تحت أرضي قرب بناية المندوبية، مما يدل على أن المعلومة كانت متوفرة، لكن “المجتمع المدني لم ينتبه لعواقبه المحتملة“، حسب وصفه.

وأضاف المسؤول إن الأحزاب التي كانت في التسيير في الولاية السابقة للمجلس الجماعي وكانت مطلعة على تفاصيل مشروع طنجة الكبرى والتي أصدرت بيانات تطالب المجلس الحالي وإدارة مشروع طنجة الكبرى بالتراجع عن هذا الموقع، مطالبة اليوم بتوضيح هذا التناقض الذي وقعت فيه للرأي العام المحلي.

إلى ذلك كشف الطلحي عن تقليص مساحة المشروعا ليصبح 8000 مترا مربعا فقط، مع التعهد بعدم المس بالمقابر وتهيئة حديقة فوق المرأب، وتوقيف الأشغال إذا تم اكتشاف طبقة أثرية عند عمليات الحفر.

أكمل القراءة
error: