غرفة الأخبار

عمدة طنجة الأسبق يدخل عالم العقار في الصحراء المغربية لتجنب “القرارات الأوروبية”

قرر الدحمان الدرهم عمدة مدينة طنجة الأسبق والملقب بـ “ملك البترول” في الصحراء المغربية انشاء شركة متخصصة في العقار، في…

قرر الدحمان الدرهم عمدة مدينة طنجة الأسبق والملقب بـ “ملك البترول” في الصحراء المغربية انشاء شركة متخصصة في العقار، في محاولة لتفادي القرارات الأوروبية المتعلقة بالصحراء والمخاوف من إلغاء اتفاقيات الصيد البحري والفلاحة مع المغرب.

وبحسب “أفريكا أنتليجانس” فإن الرجل الذي قاد جماعة طنجة لسنوات، شرع في إنشاء شركة “أطلس الصحراء للعقار” بمدينة العيون، لكن نشاطها لن يقتصر على المدن الصحراوية وسيشمل كافة المناطق المغربية”.

وبحسب الوكالة فإن شقيق “حسن الدرهم وسليمان الدرهم” وبهذه الخطوة يسعى لتنويع استثماراته وعدم الاقتصار على محطات البنزين والصيد البحري، خصوصا مع توجه الاتحاد الأوروبي إلى استثناء المناطق الجنوبية من اتفاقياته مع المغرب، لكونه لا يتعرف بها كجزء من المملكة.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

اتصالات المغرب عاد فاقت: قطع كابل قرب طنجة سبب بطء الإنترنيت

تزايدت خلال الأيام الماضية الشكايات عن تراجع صبيب شبكة الأنترنيت في المغرب وانقاطعه بشكل كامل في مناطق بطنجة وغيرها من…

تزايدت خلال الأيام الماضية الشكايات عن تراجع صبيب شبكة الأنترنيت في المغرب وانقاطعه بشكل كامل في مناطق بطنجة وغيرها من المدن المغربية، لكن اتصالات لم تكشف عن ما حدث إلا يوم الاربعاء 24 فبراير وذلك بعد حوالي 6 أيام من العطب.

بحسب الشركة فإنه وفي إطار الصيانة الدورية للبنية التحتية للشبكة، تم القطع الإرادي للكابل البحري Atlas Offshore، الذي يربط أصيلة بمرسيليا، وذلك يوم 19 فبراير، من أجل تفادي أعطاب مستقبلية.

وتم تعويض ذلك بربط الخط الذي يتواجد قرب طنجة، بكابل بحري آخر بين أصيلة وإشبيلية، الشيء الذي تسبب في اضطرابات جودة الخدمة، خاصة إبطاء التصفح على مواقع Facebook و Instagram و WhatsApp.

الشركة قالت إنها قامت بإصلاح الأمر يوم 22 فبراير، وينتظر أن تعود الشبكة لوضعيتها الطبيعية ابتداء من 25 فبراير مع إعادة تشغيل الكابل المستخدم قبل الأعطاب.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

شركة زيت المائدة: كورونا السبب في ارتفاع الأسعار

أرجعت شركة زيت مائدة في المغرب قرارها برفع الأسعار كما باقي الشركات المنتجة لهذه المادة، إلى ارتفاع أسعار المواد الزراعية…

أرجعت شركة زيت مائدة في المغرب قرارها برفع الأسعار كما باقي الشركات المنتجة لهذه المادة، إلى ارتفاع أسعار المواد الزراعية الأولية على الصعيد الدولي، مشيرة في هذا السياق إلى “الأزمة الصحية العالمية”

وبحسب الشركة فإن هذه ‘الزيادة التي همت جميع الفاعلين راجعة بالأساس إلى ارتفاع مهم في أسعار المواد الزراعية الأولية على الصعيد الدولي، إذ ومنذ ماي 2020، بلغ ارتفاع سعر الصوجا 80 % وسعر عباد الشمس 90%”.

وأضافت “مراعاة لواجبها في ضمان تموين الأسواق بمختلف ربوع المملكة في ظل هذه الأزمة الصحية العالمية، فقد تمكنت من تأمين مخزون مهم من المواد الأولية وذلك لتفادي حدوث أي نقص مرتبط بهذه المادة الحيوية. وهذا ما مكن من تأخير أثر ارتفاع الأسعار العالمية على السوق الوطنية. إلا أنه مع استمرار ارتفاع أسعار المواد الزراعية الأولية، وجدت الشركة نفسها مضطرة إلى عکس جزء من هذه الزيادات على أثمنة منتوجاتها”.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

فرقة مكافحة العصابات بطنجة تحصل على “صيدٍ ثمين”

تمكّنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، مساء الثلاثاء 23 فبراير الحالي، من إحباط محاولة…

تمكّنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، مساء الثلاثاء 23 فبراير الحالي، من إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 680 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وجرى تنفيذ هذه العملية الأمنية بحي “طنجة البالية”، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل سيارة نفعية من العثور على الكمية المحجوزة من المخدرات معبّأة في 20 رزمة، حسب ما ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها.

وأضافت المديرية، أن حجز هذه الشحنة من المخدرات يأتي في إطار البحث المنجز مع ثلاثة أشخاص تم توقيفهم متلبّسين بالتحضير لعملية تهريب دولي للمخدرات عبر المسالك البحرية، وبحوزتهم قارب مطاطي ومجموعة من حاويات البنزين.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع المتورطين في هذه النشاط الإجرامي وتحديد امتداداته المفترضة وطنيا ودوليا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شخصٌ يعترض طريق دورية للشرطة ويُحاول الاعتداء على أفرادها بسكّين

اعترض شخصٌ زوال اليوم الثلاثاء، طريق دورية للشرطة كانت بصدد مزاولة مهامها في مجال تنظيم السير والجولان بدينة الريش، وحاول…

اعترض شخصٌ زوال اليوم الثلاثاء، طريق دورية للشرطة كانت بصدد مزاولة مهامها في مجال تنظيم السير والجولان بدينة الريش، وحاول الاعتداء على أفرادها بواسطة سكين دون سبب ظاهر.

واضطر مقدم شرطة بالدورية لاستعمال سلاحه الوظيفي، من أجل تحييد الخطر الصادر عن الشخص المذكور، والتي كانت تظهر عليه علامات الخلل العقلي، وكان في حالة اندفاع قوية.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني إن مقدم الشرطة أطلق رصاصات تحذيرية في الهواء، غير أن المشتبه فيه لم يمتثل وواصل محاولة الاعتداء مما دفع مقدم الشرطة لتصويب رصاصة نحو أطرافه السفلى.

وأضافت أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكّن من ضبط المشتبه فيه وتفادي الاعتداء الصادر عنه، قبل أن يتم الاحتفاظ به رهن المراقبة الطبية بالمستشفى الذي نقل إليه لتلقي العلاجات الضرورية، وذلك على خلفية البحث الذي تجريه الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

أكمل القراءة
error: