أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

مواطنون يضبطون شرطيا يتسلق فيلا سكنية!

فتحت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الأربعاء 7 نونبر، بحثا قضائيا…

فتحت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الأربعاء 7 نونبر، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات ضبط عدد من المواطنين لشرطي بدعوى أنه كان يحاول الفرار من فيلا سكنية عن طريق التسلق.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه قد تم إخضاع الشرطي المذكور، وهو برتبة مقدم شرطة، لبحث قضائي من أجل الكشف عن خلفيات ودوافع تسلقه للمسكن المذكور، كما تم الاستماع إلى صديقه الذي يرتبط بعلاقة عائلية مع مالكة المنزل، والذي يشتبه في كونه هو من طلب منه أو حرضه على ولوج المنزل.

وأشار البلاغ إلى أن فرقة الشرطة القضائية تواصل أبحاثها وتحرياتها في هذه النازلة تحت إشراف النيابة العامة، وذلك من خلال تحصيل إفادات الشهود، وتحليل الآثار والقرائن المادية المستجمعة، بهدف الوقوف على الظروف والملابسات الحقيقية المرتبطة بهذه القضية.

(الصورة: المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

10 عاملات ضحايا “الاعتداء الجنسي” في حقول “لفريسا” يحذرن المغربيات من القدوم إلى إسبانيا

أعادت صحيفة “إلباييس” الإسبانية قضية العاملات الموسميات في مزارع “هويلبا” إلى الواجهة، بعدما عرضت شهادات صادمة لحال العاملات اللواتي كشفن…

أعادت صحيفة “إلباييس” الإسبانية قضية العاملات الموسميات في مزارع “هويلبا” إلى الواجهة، بعدما عرضت شهادات صادمة لحال العاملات اللواتي كشفن عن تعرضهن للاغتصاب والتحرش الجنسي.

الصحيفة قالت إنه بعد مرور أشهر على تفجر قضية تمرد 10 عاملات على صاحب مزرعة للفراولة، عبر كشف سوء المعاملة وعدم حصولهن على كافة حقوقهن، قوبلت النساء بـ “النبذ” والرفض من قبل عائلاتهن.

مجموعات من النساء تحدثن للصحيفة، كشفن عن استمرار المعاناة بسبب هذه القضية، كما كشفن عن قصص صادمة وانتهاكات “جنسية” تعرضن لها فترة عملهن، بعضها جرت في شهر الصيام “رمضان”.

النساء قلن إنهن يواجهن اتهامات بـ “العهر” وممارسة “الدعارة” وتهديدات بالقتل من قبل مقربين، رغم أنهن طالبن بحقوقهن فقط، مؤكدين أنهن يرغبن بالعودة إلى المغرب بسرعة، لكنهن لن يعدن حتى الحصول على حكم يثبت براءتهن ويدين “المتهم الحقيقي”.

إحدى النساء دعت المغربيات إلى عدم القدوم إلى مزارع الفراولة في هويلبا وغيرها لأنهن سيكن معرضات لسوء المعاملة والإهانة والاستغلال.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

تأخير حركة قطارات إلى طنجة بـ 40 دقيقة بسبب مباراة المغرب والأرجنتين

ستعرف حركة قطارات “الأطلس” الرابطة بين مراكش ومدينة طنجة تأخيرا يقدر 40 دقيقة، بسبب تنظيم مباراة المغرب والأرجنتين في عاصمة…

ستعرف حركة قطارات “الأطلس” الرابطة بين مراكش ومدينة طنجة تأخيرا يقدر 40 دقيقة، بسبب تنظيم مباراة المغرب والأرجنتين في عاصمة الشمال يوم الثلاثاء 26 مارس.

المكتب الوطني أرجع الأمر لمحاولة توفير قطارات للمواطنين الذين يرغبون بمشاهدة المقابلة، ولا يتوفرون على قطارات براق لديهم.

وبناء على هذا الأمر فإن قطار الأطلس الذي تم تمديده ليشمل طنجة، ستنطلق رحلته الليلية المقررة في الحادية عشرة و20 دقيقة مع منتصف الليل.

هذا وقد تم تخصيص 2132 مقعدا على متن القطار فائق السرعة “البراق” بخصوص نفس الموضوع.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مديرة نادٍ نسوي في طنجة تعتدي بـ “الكرافوز” على إحدى الأطر (فيديو)

تعرضت إحدى الأطر العاملة بـ “النادي النسوي ومركز التكوين المهني السواني” بطنجة، لاعتداء بالضرب على يد مديرة النادي بواسطة دبّاسة…

تعرضت إحدى الأطر العاملة بـ “النادي النسوي ومركز التكوين المهني السواني” بطنجة، لاعتداء بالضرب على يد مديرة النادي بواسطة دبّاسة (كرافوز)، بحر الأسبوع المنصرم، ما تسبّب لها في جرح بأنفها.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن خلافات حول التسيير المالي نشبت بين المديرة وأمينة المال، كانت سببا في وقوع الاعتداء، ما دفع بباقي المنتسبات للنادي إلى تنظيم وقفة احتجاجية بالمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة، اليوم الإثنين 25 مارس، تضامنا مع زميلتهم.

وطالبت المحتجات بافتحاص مالية “النادي النسوي ومركز التكوين المهني السواني”، كما طالبن أيضا برحيل المديرة التي وجّهوا إليها تهماً بسوء الإدارة والتسيير.

تجدر الإشارة إلى أن “طنجة7” حاولت الاتصال بالمديرة المعنية بالموضوع، لنقل وجهة نظرها حول ما يحصل، غير أن أحدا لم يجب على مكالمات الجريدة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

الأرصاد الجوية تُحذّر من رياحٍ قوية وأمواجٍ عاتية تضرب شمال المغرب

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة اليوم الإثنين، أنه يرتقب هبوب رياح قوية، وتسجيل أمواج خطيرة يومي الثلاثاء…

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة اليوم الإثنين، أنه يرتقب هبوب رياح قوية، وتسجيل أمواج خطيرة يومي الثلاثاء والأربعاء بشمال المغرب.

وأوضحت المديرية أن مستوى الحذر انتقل من البرتقالي إلى الأحمر بين السعيدية وأصيلة، مشيرة إلى أنه يومي 26 و27 مارس، ستهب رياح قوية تتراوح ما بين 8 إلى 9 بوفور، وهبات رياح ما بين 10 و11 بوفور*، فيما ستُسجل أمواج خطيرة يتراوح ارتفاعها بين 3 إلى 6 أمتار ما بين السعيدية والناظور، وما بين الناظور ورأس مالاباطا.

وما بين رأس مالاباطا ورأس سبارطيل ستتزايد قوة الرياح لتصل حتى 11 إلى 12 بوفور، مع أمواج خطيرة ارتفاعها ما بين 3 إلى 6 أمتار إلى غاية بعد غد الأربعاء، فيما ستصل قوة الرياح 8 بوفور حتى غد الثلاثاء قبل أن تزداد إلى ما بين 9 و10 بوفور إلى غاية بعد غد الأربعاء، وذلك ما بين رأس سبارطيل وأصيلة.

وأشارت المديرية إلى أن مستوى الحذر سيصل إلى البرتقالي ما بين أصيلة والعرائش، مع هبوب رياح قوية (8 بوفور) يومي الثلاثاء والأربعاء 26 و27 مارس الحالي.

لم بوفورت أو مقياس بيفورت لتبيان قوة الريح هو مقياس (سلم) يستخدم لمعرفة سرعة الرياح – عند مستوى 10 م فوق سطح الأرض – استناداً إلى درجة فعالية الرياح في تأثيرها على بعض المظاهر العامة الموجودة فوق سطح الأرض والخاضعة لتأثيرها, ويتألف هذا المقياس من 12 درجة

أكمل القراءة
error: