غرفة الأخبار

في يومها الأممي.. الإذاعة تتصدر الوسائل الإعلامية حول العالم

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في كلمة بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة، الثلاثاء 13 فبراير الحاالي، أن هذه الوسيلة…

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في كلمة بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة، الثلاثاء 13 فبراير الحاالي، أن هذه الوسيلة الاعلامية استطاعت أن تتصدر الوسائل الإعلامية الأخرى بوصولها إلى نطاق واسع من الجمهور حول العالم.

و قال غوتيريش إن الإذاعة “تحتفظ بقدرتها على الترفيه والتثقيف والإعلام والإلهام، ولديها القدرة على توحيد المجتمعات وتمكينها، كما أنها تسمع صوت الأشخاص المهمشين”، داعيا إلى الاحتفال بالإذاعة والرياضة معا باعتبارهما وسيلتين تساعدان الناس على تحقيق كامل إمكاناتهم.

من جهتها، دعت اليونسكو جميع الإذاعات والمنظمات الداعمة إلى المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي، واغتنام هذه الفرصة من أجل تعزيز التنوع، والسلام والتنمية، والمساواة بين الجنسين من خلال الرياضة.

كما حثت على إبراز جمال الرياضة بكل أشكال تنوعها، وشجعت على الاحتفال بالأنشطة الرياضية التقليدية التي ترتبط بالتراث الثقافي وتعزز الارتباط بالمجتمع، وكذلك بالقصص الملهمة التي تتصدى للأفكار النمطية عن الجنسين وتشمل المساواة والفعاليات الرياضية للرجال والنساء على حد سواء.

وأكدت الأمم المتحدة أنه بالرغم من التطور التكنولوجي الحديث، استطاعت الإذاعة أن تكون مصدر المعلومات الأقوى لتعبئة التغيير الاجتماعي ونقطة تحول مركزية في المجتمع ، مبرزة أنه في خضم التطور التقني تبقى الإذاعة أداة اتصال قوية ووسيلة إعلام غير مكلفة، يمكن الوصول إليها من كافة فئات المجتمع.

وأبرزت أنه مع الطفرة التي تشهدها التكنولوجيات الجديدة وتلاقي وسائل الإعلام المختلفة، تمكنت الإذاعة من التحول والانتقال إلى منصات بث جديدة، مثل الإنترنت، والهواتف الذكية.

يشار الى أن المؤتمر العام لليونسكو اختار في دورته الثالثة والستين يوم 13 فبراير للاحتفال بهذا اليوم، الذي يصادف إنشاء إذاعة الأمم المتحدة، التي تحتفل هذا العام بعيد تأسيسها الـ 72.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

إعادة فتح معبريْ سبتة وبني نصار أمام المسافرين.. ولا تهريب للسلع بعد اليوم (فيديو)

بعد إغلاق دام أكثر من سنتين بسبب جائحة كورونا، أُعيد ليلة الإثنين الثلاثاء 17 ماي الحالي فتح معبرْي باب سبتة…

بعد إغلاق دام أكثر من سنتين بسبب جائحة كورونا، أُعيد ليلة الإثنين الثلاثاء 17 ماي الحالي فتح معبرْي باب سبتة وبني نصار أمام حركة المسافرين، وذلك في الاتجاهين سواء للعربات أو الراجلين.

وفي تصريحات لجريدة “طنجة7″، عبّر الكثير من المواطنين المغاربة عن سعادتهم بإعادة فتح معبر باب سبتة، ما سيُمكّنهم مجدّدا من السفر لزيارة الأهل أو القيام بأغراضهم المختلفة على جانبي المعبر.

من جهة أخرى، أكدت مصادر مسؤولة أن عمليات تهريب السلع لن يتم استئنافها بمعبري باب سبتة وبني نصار، بينما سيتم إحداث مكتب جمركي بالمعبرين المذكورين من أجل مباشرة الإجراءات الجمركية العادية المرتبطة بالعابرين السياح وليس التجار، ممن لهم مقتنيات يتوجب التصريح بها.

ويأتي هذا الإجراء تنفيذا للبيان المشترك المعتمد في ختام المباحثات التي أجراها الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، خلال زيارة الأخير للمغرب شهر أبريل المنصرم، في إطار مرحلة جديدة للشراكة بين البلدين.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تعيين مسؤولة بأمانديس طنجة على رأس مديرية التواصل لمجموعة فيوليا الشرق الأوسط

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل…

عُلم لدى مجموعة “فيوليا” الفرنسية المتخصّصة في تدبير قطاعات الماء والكهرباء، عن تعيين السيدة زينب الشودري على رأس مديرية التواصل لفرع المجموعة للشرق الأدنى والأوسط.

وكانت الشودري، المنحدرة من مدينة تطوان، قد شغلت منصب مسؤولة عن التواصل في شركة أمانديس طنجة ثم مسؤولة عن التسويق للشركة، قبل أن تُعيَّن مديرةً لقسم التواصل والتسويق، وهو المنصب الذي ظلّت تشغله إلى حين ترقيتها مديرةً للتواصل بمقر المجموعة الرئيسي في دبي بالإمارات العربية.

وتأتي هذه الترقية للسيدة زينب الشودري، دليلا آخر على الكفاءة والموهبة التي تحظى بها الأطر المغربية داخل مجموعة فيوليا الدولية، والتي تُمكّنهم من تتويج مسيرتهم المهنية بمناصب قيادية في المجموعة.

أكمل القراءة
error: