غرفة الأخبار

قرصنت 800 بطاقة بنكية في 48 ساعة..تفكيك عصابة بإسبانيا يقودها مدان بتمويل هجمات 11 شتنبر (فيديو)

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم السبت عن تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في قرصنة واستنساخ بطاقات الائتمان البنكية يتزعمها أحد الأشخاص…

أعلنت الشرطة الوطنية الإسبانية اليوم السبت عن تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في قرصنة واستنساخ بطاقات الائتمان البنكية يتزعمها أحد الأشخاص كان قد أدين سابقا لتورطه في هجمات 11 شتنبر في نيويورك .

وأكد بيان للشرطة الوطنية الإسبانية أن متزعم هذه الشبكة الإجرامية كان قد أدين سابقا في إطار هجمات 11 شتنبر بنيويورك عبر مساهمته في تمويل هذه الهجمات من خلال استخدام نفس الطريقة المتمثلة في قرصنة واستنساخ البطاقات الائتمانية المزورة .

وأوضح نفس المصدر أن عملية تفكيك هذه الشبكة أسفرت عن إلقاء القبض على 19 شخصا في مدريد مشيرا إلى أن المعتقلين حاولوا تصريف مبلغ مالي يقدر ب 5 مليون أورو عن طريق النصب والاحتيال وتمكنوا فعلا من تصريف 500 ألف أورو .

وأشار إلى أن أفراد هذه الشبكة الإجرامية كانوا متخصصين في قرصنة بطاقات الائتمان البنكية باستخدام بيانات الدفع الحقيقية بعد قرصنتها بفضل تقنية ( سكيمينغ ) مضيفا أن أعضاء هذه الشبكة قاموا كذلك باستنساخ بطاقات ائتمانية مزورة استخدموها في عملياتهم الاحتيالية لسحب مبالغ مالية من أجهزة الصراف الآلي وبعدها يقومون بتصريف هذه الأموال في شراء العديد من المنتجات والمواد والمعدات من المتاجر الكبرى .

وكشفت التحقيقات التي قامت بها مصالح الأمن حول هذه الشبكة الإجرامية أنها كانت مهيكلة بطريقة احترافية ويتزعمها شخص أدين سابقا لمشاركته بطريقة فعالة في تمويل هجمات 11 شتنبر بنيويورك عبر الحصول بطريقة احتيالية على مبالغ مالية جد مهمة من خلال قرصنة واستنساخ بطاقات الائتمان المصرفية .

وأكد البيان أن متزعم هذه الشبكة تمكن قبل إلقاء القبض عليه بأيام قليلة من قرصنة واستنساخ 800 بطاقة ائتمان في ظرف 48 ساعة .

ومكنت التحريات وعمليات التفتيش التي تم القيام بها في إطار هذه العملية مصالح الأمن من حجز معدات تكنلوجية جد متطورة من بينها أجهزة لفك شيفرات الشرائح الخاصة ببطاقات الائتمان الممغنطة بالإضافة إلى أزيد من 200 بطاقة ائتمان مزورة وبيانات ومعطيات خاصة ببطاقات بنكية أخرى فضلا عن حجز مبلغ مالي يقدر ب 30 ألف أورو نقدا .

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

اللجنة العلمية توصي الحكومة بإعادة فتح الحدود المغربية

اجتمعت اللجنة العلمية الخاصة بالجانب الاستشاري في المغرب لمواجهة جائحة كورونا، وقد أوصت الحكومة بإعادة فتح الأجواء المغربية، في ظل…

اجتمعت اللجنة العلمية الخاصة بالجانب الاستشاري في المغرب لمواجهة جائحة كورونا، وقد أوصت الحكومة بإعادة فتح الأجواء المغربية، في ظل عدم تشكيل المتحور الجديد خطرا، انسجاما مع دعوة منظمة الصحة العالمية.

هذا وينتظر أن تحسم الحكومة المغربية موقفها خلال الأيام القادمة، خصوصا مع انتهاء قرار تعليق الرحلات يوم 13 دجنبر الحالي، والمرجح استئناف الرحلات بين المملكة وباقي دول العالم.

وعكس هذا التوجه تشير تقارير إلى تشديد الإجراءات مع نهاية السنة، إذ قررت السلطات مؤخرا تحديد عدد المشاركين في الجنائز ومنع التظاهرات والأحداث الفنية والثقافية.

وزارة الداخلية من جانبها طالبت الولاة والعمال بفرض الجواز من أجل دخول الإدارات العمومية، وبدأت السلطات المحلية تقوم بحملات توعوية وإعلامية ولقاءات مع المجتمع المدني لعودة تشديد الإجراءات والتشجيع على التلقيح باعتباره المخرج الوحيد والطريق لاستئناف الحياة الطبيعية.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وزارتا الصحة والتعليم “تبحثان” عن كورونا بين صفوف التلميذ

تُجري وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، دراسة حول انتشار عدوى فيروس كورونا داخل…

تُجري وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، دراسة حول انتشار عدوى فيروس كورونا داخل المدارس، حيث شرعت العديد من المؤسسات التعليمية في إخضاع التلاميذ لاختبارات الـ “بي سي آر”.

وحسب ما نقلت جريدة “الصحراء المغربية” عن عضو اللجنة العلمية والتقنية للقاح المضاد لكوفيد-19، الدكتور سعيد عفیف، فإن الدراسة ستمكن من التحقق من تأثیر فيروس كورونا على التلاميذ، في ظل السير السلس لعملية تلقيح الفئة العمرية، التي تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة.

وحسب عفيف، فإنه بناءً على نتائج الدراسة “سيكون المغرب قادرا على اتخاذ القرارات اللازمة لمزيد من الحماية للتلاميذ وأطر التعليم”.

وسبق للمغرب أن أجرى الدراسة الأولى عن انتشار كورونا داخل المدارس خلال الموسم الدراسي 2020-2021، حيث أظهرت النتائج حينها أنه من بين 30 ألف تلميذ خضعوا لاختبار الكشف، تبين أن انتشار العدوى كان بنسبة 2 في المئة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

من أجل صحة المغاربة.. اقتراض مليار و600 مليون درهم من فرنسا

منحت الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) قرضاً للمغرب بقيمة 150 مليون يورو، ما يُعادل نحو مليار و600 مليون درهم، وذلك لدعم…

منحت الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) قرضاً للمغرب بقيمة 150 مليون يورو، ما يُعادل نحو مليار و600 مليون درهم، وذلك لدعم جهوده ومواكبته في تعميم التأمين الإجباري عن المرض للمواطنين المغاربة، وتعزيز المنظومة الصحية.

وتم توقيع اتفاقية التمويل هذه، يوم الثلاثاء 7 دجنبر الحالي بمقر وزارة المالية، حيث وقّعها مدير الوكالة الفرنسية للتنمية ميهوب مزواغي ووزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، بحضور الوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع.

وحسب الجدول الزمني للاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية بالمغرب، يشمل التأمين الإجباري عن المرض العمال غير الأجراء (فاتح دجنبر 2021)، المستفيدون من نظام المساعدة الطبية (2022)، ثم تعميم التعويضات العائلية (2022 / 2024)، علاوة على تعميم التقاعد والتعويض عن فقدان الشغل (2025).

(الصورة: وزير الصحة خالد آيت الطالب)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

السفارة الألمانية تنفي “خبرا كاذبا”: المغرب شريك محوري ومن المصلحة العودة للعلاقات الدبلوماسية

نفت السفارة الألمانية في المغرب خبرا كذبا انتشر خلال الأيام الماضية، حول تقرير مزعوم نسب إلى المخابرات الألمانية من أجل…

نفت السفارة الألمانية في المغرب خبرا كذبا انتشر خلال الأيام الماضية، حول تقرير مزعوم نسب إلى المخابرات الألمانية من أجل عرقلة تنمية المغرب وتحجيمه.

وقالت السفارة مساء الثلاثاء، “في الأيام القليلة الماضية، كما في الماضي، نشرت معلومات كاذبة حول العلاقات الألمانية المغربية بطرق مختلفة. هذه المرة كان السبب أخبار مزعومة حول تقرير مخابراتي منسوب للباحثة السويسرية إيزابيل فيرينفيلس. إن السيدة فيرينفيلس ليس لها قطعا أي علاقة بجهاز الاستخبارات الفيدرالي، فهي خبيرة في الشؤون المغاربية معترف بها، حيث تشتغل في مركز الأبحاث المستقل للعلوم والسياسة”.

وأضافت “إن الأخبار المتداولة في الأيام الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي و كذا في بعض الصحف كاذبة وليس لها أي أساس من الصحة.المملكة المغربية شريك محوري لألمانيا. من وجهة نظر الحكومة الاتحادية، من مصلحة كلا البلدين العودة إلى العلاقات الدبلوماسية الجيدة و الموسعة تقليديا. ألمانيا مستعدة لشراكة تتطلع للمستقبل على قدم المساواة، كما ترحب الحكومة الاتحادية بشكل جلي بتطبيع العلاقات بين المغرب وإسرائيل”.

أكمل القراءة