غرفة الأخبار

هزة أرضية في تارودانت

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء أن هزة أرضية بقوة 3,5 درجة على سلم ريشتر سجلت اليوم الثلاثاء إقليم تارودانت. وأوضحت الشبكة…

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء أن هزة أرضية بقوة 3,5 درجة على سلم ريشتر سجلت اليوم الثلاثاء إقليم تارودانت.

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي بالمعهد، أن هذه الهزة الأرضية ،التي حدد مركزها بجماعة أكادير ملول (إقليم تارودانت) سجلت عند الساعة الثانية و 17 دقيقة و 21 ثانية زوالا .

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

الأوضاع لا تتحسن.. عائلات ضحايا معمل طنجة تخرج للشارع للتظاهر

قررت عائلات معمل طنجة تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر مصنع النسيج الذي شهد واقعة وفاة 29 عاملا وعاملة جراء غمر…

قررت عائلات معمل طنجة تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر مصنع النسيج الذي شهد واقعة وفاة 29 عاملا وعاملة جراء غمر المياه للمصنع يوم 8 فبراير الماضي.

وقررت عائلات الضحايا تخليد الذكرى النصف السنوية للواقعة، عبر تنظيم وقفة أمام مقر المصنع يوم 8 غشت ابتداء من الساعة السابعة مساء، من أجل الضغط حتى لا تتكرر هذه الفاجعة وتتسبب في مآسي مثل التي عاشها الضحايا وعائلاتهم.

العائلات دعت أيضا إلى المساهمة في هذا التحرك في كافة المصانع، عبر التوقف المؤقت عن العمل لمدة 10 دقائق أو نصف ساعة، وتنظيم وقفات جماعية ترحما على الضحايا في أوقات الاستراحة.

واعتبرت العائلات بأن ما حدث هو نتيجة الوضعية الوحشية والكارثية التي تعرفها المعامل والتي رغم الواقعة لا تشهد أي تحسن، معتبرين بأن جائحة كورونا أزمت الأوضاع، وتدفع الطبقة العاملة إلى التنازل عن حقوقها من أجل الحصول على العمل وتوفير لقمة العيش لأبنائها.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وزارة الصحة تحدث “البروتوكول العلاجي” وتلوم المواطنين على انتشار الوباء

أصدر وزير الصحة خالد آيت طالب دورية وجهها لكل من مدراء الصحة في الجهات والمستشفيات الجامعية، تتعلق بتحديث “بروتوكول” علاج…

أصدر وزير الصحة خالد آيت طالب دورية وجهها لكل من مدراء الصحة في الجهات والمستشفيات الجامعية، تتعلق بتحديث “بروتوكول” علاج فيروس كورونا المستجد.

وحملت الوزارة المواطنين مسؤولية الانتشار الجماعتي للوباء في كافة الجهات المغربية، وأرجعت الأمر إلى التراخي في الإلتزام بالإجراءات الاحتياطية من قبل المواطنين.

ويهدف البروتوكول العلاجي الجديد إلى تقديم رعاية أكبر للمصابين بالفيروس، وذلك بناء على توصيات الخبراء.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

فايزر-بيونتيك تعلن تزويد المغرب باللقاح

أعلنت شركتا فايزر-بيونتيك عن توقيعهما اتفاقية مع وزارة الصحة المغربية لتوصيل جرعات من لقاحهما المضاد لفيروس Covid-19 إلى المغرب. الشركة…

أعلنت شركتا فايزر-بيونتيك عن توقيعهما اتفاقية مع وزارة الصحة المغربية لتوصيل جرعات من لقاحهما المضاد لفيروس Covid-19 إلى المغرب.

الشركة قالت “نحن فخورون للغاية بالتعاون مع الحكومة المغربية، نود أن نهنئ السلطات المغربية على جميع القرارات والتدابير المتخذة لمكافحة جائحة Covid-19″، وأضافت “نقوم بتعبئة مواردنا العلمية والتصنيعية، لصالح هدفنا المشترك، وهو جلب لقاح فايزر”

هذا اللقاح، سيتم تسليمه إلى المغرب في عام 2021، وينتظر أن تعمل وزارة الصحة خلال أيام بالتصريح باستخدام هذا اللقاح، لينضم لـ عدة لقاحات جرا ترخيصها في مقدمتها سينوفارم واسترازنيكا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

تبدو عليه علامات الخلل العقلي.. الأمن يلقي القبض على سلفي قطع رأس والدته

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، خلال الساعات الأولى من صباح يومه الخميس، من توقيف شخص يبلغ…

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، خلال الساعات الأولى من صباح يومه الخميس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، من ذوي السوابق القضائية في قضايا الإرهاب والتطرف، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد المقرون بالتمثيل بجثة والدته.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه، الذي تبدو عليه علامات الخلل العقلي، بمنطقة خلاء بالقرب من حي “السلام 1” بمنطقة البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، وذلك تتويجا للأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الأمن في أعقاب اكتشاف جثة والدته فجر يوم أمس الأربعاء.

وقد تم، حسب البلاغ، اخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأسباب والخلفيات المحيطة بارتكاب هذه الجريمة.

Peut être une image de 1 personne, barbe et intérieur
أكمل القراءة
error: