أخبار ومتابعات

حلم التوظيف ضمن القوات العمومية يوقع بـ 16 شخصا ضحية للنصب في ابن سليمان

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة ابن سليمان، مساء يوم الإثنين 12 فبراير الحالي، من توقيف شخصين، بينهما…

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة ابن سليمان، مساء يوم الإثنين 12 فبراير الحالي، من توقيف شخصين، بينهما سيدة تبلغ من العمر 40 سنة، للاشتباه في تورطهما في ارتكاب عدة قضايا تتعلق بالنصب والاحتيال.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن دورية للشرطة تدخلت في الحي المحمدي بنفس المدينة لتوقيف المعنيين بالأمر، بعدما تمت محاصرتهما من طرف مجموعة من الأشخاص يدعون أنهم كانوا ضحايا تصريحات تدليسية من طرف المشتبه فيهما، تتمثل في تقديم وعود بالوساطة في توظيفهم أو توظيف أفراد من عائلاتهم في صفوف القوات العمومية، بما فيها أسلاك الشرطة، وذلك مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 20 و100 ألف درهم.

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش المنجزة بالسيارة التي كان على متنها المشتبه فيهما أسفرت عن حجز نسخ من مجموعة من الوثائق التعريفية والشواهد المدرسية الخاصة بالضحايا المفترضين البالغ عددهم، إلى حدود الآن 16 ضحية.

وأشارت المديرية العامة إلى أنه تم وضع المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، والكشف عن كافة المساهمين والمشاركين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الاحتيالية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

توقيف مفتش شرطة طلب رشوة مقابل القيام بعمله!

فتحت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، زوال اليوم الإثنين 15 أكتوبر، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع…

فتحت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، زوال اليوم الإثنين 15 أكتوبر، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع مفتش شرطة يعمل بدائرة أمنية بمنطقة “بنسودة”، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بطلب رشوة للقيام بعمل من أعمال وظيفته.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، توقيف مفتش الشرطة المذكور في حالة تلبس بتلقي مبلغ الرشوة، حيث تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

(الصورة: المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي)

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الفيسبوك يطيح بشخص يروج معدات تمس بالأمن العام للمغاربة

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، زوال اليوم الإثنين 15 أكتوبر، شخصا في الـ 25 من عمره يُشتبه تورطه…

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، زوال اليوم الإثنين 15 أكتوبر، شخصا في الـ 25 من عمره يُشتبه تورطه في حيازة وترويج معدات من شأنها المس بأمن الأشخاص والممتلكات.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أن توقيف المشتبه فيه جاء بعدما عرض على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي إعلانا لبيع عصي كهربائية صاعقة، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية على العثور بحوزته على 20 جهازا من هذا النوع.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما ما زالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتحديد مصدر هذه المعدات والكشف عن باقي المتورطين المحتملين.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

السعودية تحذر من المساس بمصالح المغرب

عبرت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن “رفضها لأي مساس بالمصالح العليا للمغرب…

عبرت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن “رفضها لأي مساس بالمصالح العليا للمغرب أو التعدي على سيادته ووحدته الترابية”.

وقال السفير عبد الله بن يحيى المعلمي، المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، في كلمة خلال جلسة عقدتها اللجنة الأممية، إن المغرب أسهم بجدية وحسن ونية في الجهود المبذولة تحت الرعاية الحصرية للامم المتحدة لإيجاد حل دائم لقضية الصحراء، مجددا التأكيد على “الموقف المبدئي للمملكة العربية السعودية المتمثل في دعم وتأييد المبادرة التي تقدم بها المغرب الشقيق للحكم الذاتي في منطقة الصحراء، وهو مايشكل خيارا بناء يروم التوصل الى حل واقعي منصف”.

وشدد، في هذا السياق، على أن مبادرة الحكم الذاتي تعد حلا توافقيا متماشيا مع القانون الدولي وميثاق الامم المتحدة وقرارات مجلس الامن والجمعية العامة، كما تستجيب لمبدأ الحق في تقرير المصير.

كما أشاد الدبلوماسي السعودي بالجهود المبذولة من قبل المغرب لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة الصحراء، وكذا بالانجازات الملموسة التي حققتها المملكة في مجال حقوق الانسان والتعاون الثنائي بين المغرب والمفوضية السامية لحقوق الانسان، والتفاعل الايجابي مع الاجراءات الخاصة لمجلس حقوق الانسان.

وحث السفير جميع الاطراف المعنية على إدراك أن أي حل لقضية الصحراء “لايمكن أن يتم إلا في مناخ من السكينة والتهدئة والتعاون، من أجل التوصل الى تسوية سياسية عن طريق التفاوض”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إعادة انتخاب عبد الحكيم بنشماش رئيسا لمجلس المستشارين

أعيد انتخاب عبد الحكيم بن شماش، اليوم الإثنين، رئيسا لمجلس المستشارين، وذلك خلال جلسة عمومية عقدها المجلس تطبيقا لأحكام الفصل…

أعيد انتخاب عبد الحكيم بن شماش، اليوم الإثنين، رئيسا لمجلس المستشارين، وذلك خلال جلسة عمومية عقدها المجلس تطبيقا لأحكام الفصل 63 من الدستور.

أكمل القراءة
error: