غرفة الأخبار

استئنافية وجدة تدين 7 أشخاص احتجوا على تأخر سيارة إسعاف بـ 3 أشهر نافذة

قضت محكمة الاستئناف في مدينة وجدة بالسجن ثلاثة أشهر نافذة، مساء يوم الإثنين 12 فبراير الحالي، في حق سبعة أشخاص…

قضت محكمة الاستئناف في مدينة وجدة بالسجن ثلاثة أشهر نافذة، مساء يوم الإثنين 12 فبراير الحالي، في حق سبعة أشخاص (كلّ على حدة) من ساكنة جماعة “تندرارة” تم اعتقالهم يوم 11 من شهر يناير المنصرم، إثر احتجاجهم عقب مصرع طفل دهسته شاحنة تابعة للسلطات المحلية في حادثة سير.

وكان الأشخاص المعنيون قد احتجوا على تأخر سيارة الإسعاف في الوصول إلى مكان الحادث، حيث حصلت “مناوشات” بينهم وبين عناصر من القوات المساعدة ما أدى إلى اعتقالهم، لتقضي المحكمة الابتدائية في بوعرفة بالسجن ستة أشهر نافذة لكل واحد منهم قبل أن يتم تخفيف الحكم استئنافيا.

وتمت متابعة المحكومين بتهم “إهانة موظفين عموميين أثناء القيام بمهامهم واستعمال العنف ضدهم والمساهمة في تنظيم مظاهرة في الطريق العمومي غير مرخص بها، والإمساك عمدا عن تقديم المساعدة لشخص في خطر”.

وكانت شاحنة تابعة للسلطات المحلية بإقليم فكيك قد دهست تلميذا في الـ 13 من عمره، في حادثة سير وقعت صباح يوم الخميس 11 يناير المنصرم بالجماعة القروية “تندرارة”. وبسبب تأخر سيارة الإسعاف ووصول مصالح الدرك وعناصر القوات المساعدة أوّلا إلى مكان الحادث بدلا عنها، احتج عدد من سكان الجماعة تنديدا بما وصفوه بـ “الإهمال” و”المقاربة الأمنية” لأوضاع المنطقة، وتظاهروا في عين المكان.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

رئيس حكومة إسبانيا: ندعم سبتة كجزء من البلاد في وجه أي تحد

في أول تعليق من رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز بخصوص ما يحدث في سبتة، أعلن عن العمل من أجل إعادة…

في أول تعليق من رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز بخصوص ما يحدث في سبتة، أعلن عن العمل من أجل إعادة الحياة إلى طبيعتها وتوفير الحماية للساكنة، معتبرا ذلك “أولويته”.

وقال سانشيز صباح يوم الثلاثاء 18 ماي، إن سكان المدينة المتمتعة بالحكم الذاتي يتوفرون على “الدعم المطلق” من الحكومة وبأنه يتم اتخاذ أقصى درجات الحزم لضمان سلامتهم والدفاع عنهم وعن المدينة في وجه أي تحد.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إمطار الحرس الإسباني بالحجارة في سبتة بعد منع الاجتياح

انتشرت عناصر الحرس الإسباني مدعمة بعناصر من الجيش خلال الساعات الماضية على الحدود المغربية مع سبتة ولاسيما على مستوى الشاطئ…

انتشرت عناصر الحرس الإسباني مدعمة بعناصر من الجيش خلال الساعات الماضية على الحدود المغربية مع سبتة ولاسيما على مستوى الشاطئ الذي شهد أكبر عمليةهجرة جماعية بين البلدين.

وجراء وقف ومنع المهاجرين من الدخول أمطر المهاجرون الحرس بالحجارة، في حين تجمع المئات على الجانب المغربي بعد وصولهم إلى مدينة الفنيدق سعيا إلى الدخول إلى الثغر الإسباني بعد مشاهدة تمكن آخرين من الدخول بسهولة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إعادة 1500 شخص إلى المغرب بعد دخولهم سبتة

قالت الحكومة الإسبانية إنها قامت بالفعل بإعادة حوالي 1500 شخص إلى المغرب خلال الساعات الماضية، بعد تمكنهم مع مجموعة أكبر…

قالت الحكومة الإسبانية إنها قامت بالفعل بإعادة حوالي 1500 شخص إلى المغرب خلال الساعات الماضية، بعد تمكنهم مع مجموعة أكبر من دخول سبتة.

مصدر حكومي قال لوكالة الصحافة الفرنسية إن هذا العدد هو أصل 6000 شخص دخلوا المدينة في يوم تاريخي وغير مسبوق، حيث تمكن المئات من الدخول دون عراقيل أو صعوبات.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إسبانيا تنشر الجيش في سبتة لوقف “الاجتياح”

قامت إسبانيا ليلة الإثنين الثلاثاء 18 ماي بنشر عناصر من الجيش على الحدود مع المغرب بحرا وبرا، بعد اجتياح عرفته…

قامت إسبانيا ليلة الإثنين الثلاثاء 18 ماي بنشر عناصر من الجيش على الحدود مع المغرب بحرا وبرا، بعد اجتياح عرفته المدينة منذ يوم أمس، وشهد حسب آخر الأرقام عبور 5000 شخص.

وقد انتشرت عناصر الجيش على الشاطئ الذي شهد أكبر عملية عبور، من أجل وقف دخول “المهاجرين”، كما تم نشر الجيش أيضا قرب معبر سبتة.

وبحسب التقارير الصادرة هناك لم يصدر أي قرار أو يصدر أي تدخل لغاية الآن ويتم الاكتفاء بالمراقبة، في حين طالبت أطراف سياسية بتدخل حاسم من الجيش واتهمت المغرب بتسهيل ما يحدث.

أكمل القراءة
error: