أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان: سنجعل إثبات البنوة من علاقة غير شرعية قضية باسم طنجة

قال رئيسة اللجنة  الجهوية لحقوق الإنسان سلمى الطود، إن اللجنة قررت جعل قضية إثبات البنوة من علاقة غير شرعية قضية…

قال رئيسة اللجنة  الجهوية لحقوق الإنسان سلمى الطود، إن اللجنة قررت جعل قضية إثبات البنوة من علاقة غير شرعية قضية تحمل اسم مدينة طنجة، التي انطلق منها الاجتهاد قبل إسقاطه من القضاء.

وخلال مشاركتها في لقاء  حقوقي بكلية طنجة الأسبوع الماضي، أوضحت الطود في تصريح لـ “طنجة7″، أن عمل اللجنة متواصل ومستمر وقد اشتغل على مجموعة من القضايا خلال سنة 2017، ومن بينها قضية اثبات البنوة من علاقة غير شرعية، التي تمت متابعتها منذ البداية.

المتحدثة كشفت أن اللجنة قررت الترافع عن القضية باسم مدينة طنجة خلال معرض الكتاب بمدينة الدار البيضاء، لكون النقاش انطلق من طنجة بعد الحكم التاريخي لصالح إثبات بنوة طفلة من علاقة غير شرعية، قبل أن يتم إسقاط الحكم استئنافيا.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات

الأرصاد الجوية تتوقع أمطارا متفرقة يوم غد الثلاثاء

قالت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، إنها تتوقع، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء 16 أكتوبر، مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات…

قالت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، إنها تتوقع، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء 16 أكتوبر، مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية متفرقة بكل من الواجهة المتوسطية والريف والأطلس المتوسط وهضاب الفوسفاط ووالماس، إضافة إلى السواحل والسهول الممتدة شمال آسفي.

وأضافت أن الرياح ستهب معتدلة القوة، من القطاع الشمالي بجنوب المنطقة الشرقية ومن القطاع الغربي، فيما تبقى من المناطق الأخرى، مع هبوب زوابع رملية محلية بشمال الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و12 درجة بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 18 و25 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب البلاد، وستكون ما بين 13 و18 درجة بباقي الأنحاء.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة بوسط البلاد والسفوح الجنوبية الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و35 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و40 درجة بأقصى الجنوب، وما بين 19 و24 درجة بباقي الجهات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين العرائش وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

توقيف مفتش شرطة طلب رشوة مقابل القيام بعمله!

فتحت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، زوال اليوم الإثنين 15 أكتوبر، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع…

فتحت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، زوال اليوم الإثنين 15 أكتوبر، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع مفتش شرطة يعمل بدائرة أمنية بمنطقة “بنسودة”، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بطلب رشوة للقيام بعمل من أعمال وظيفته.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، توقيف مفتش الشرطة المذكور في حالة تلبس بتلقي مبلغ الرشوة، حيث تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

(الصورة: المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي)

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الفيسبوك يطيح بشخص يروج معدات تمس بالأمن العام للمغاربة

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، زوال اليوم الإثنين 15 أكتوبر، شخصا في الـ 25 من عمره يُشتبه تورطه…

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، زوال اليوم الإثنين 15 أكتوبر، شخصا في الـ 25 من عمره يُشتبه تورطه في حيازة وترويج معدات من شأنها المس بأمن الأشخاص والممتلكات.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أن توقيف المشتبه فيه جاء بعدما عرض على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي إعلانا لبيع عصي كهربائية صاعقة، حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية على العثور بحوزته على 20 جهازا من هذا النوع.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما ما زالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتحديد مصدر هذه المعدات والكشف عن باقي المتورطين المحتملين.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

البرلمان يصدر بلاغا بخصوص “الحلوى الملكية”

أعرب المشاركون في اجتماع بين رئيس مجلس النواب ورؤساء الفرق النيابية، عن إدانتهم وشجبهم، لِما قالوا إنه نعوت وأوصاف كاذبة…

أعرب المشاركون في اجتماع بين رئيس مجلس النواب ورؤساء الفرق النيابية، عن إدانتهم وشجبهم، لِما قالوا إنه نعوت وأوصاف كاذبة ومغرضة في حق أعضاء مجلس النواب، وفي حق أساليب ومناهج عمله، على خلفية قضية “الحلوى الملكية”.

وفي بلاغ صادر بخصوص الاجتماع، يوم الإثنين 15 أكتوبر، أكد النواب خلوّ هذه الادعاءات من أي صحة، وعن عدم قدرة بعض المنابر الإعلامية الرفع من مستوى النقاش إلى فضاء التحليل والتقييم، الذي يُعدّ قاعدة ثمينة في العمل الإعلامي بوجه عام، حسب نص البلاغ.

أكمل القراءة
error: