رياضة

ميسي خارج تشكيلة أغلى لاعبي القرن الـ 21!

نشرت صحيفة “the Sun” قائمة تتضمن أغلى لاعبي كرة القدم في العالم، شهدتها سوق الانتقالات خلال القرن الحادي والعشرين، وغاب…

نشرت صحيفة “the Sun” قائمة تتضمن أغلى لاعبي كرة القدم في العالم، شهدتها سوق الانتقالات خلال القرن الحادي والعشرين، وغاب عنها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لعدم انتقاله من برشلونة.

وشهدت القرن الحادي والعشرين، عقد صفقات ضخمة خلال سوق الانتقالات، وخاصة في العامين الأخيرين، فقد أبرم فريق باريس سان جيرمان أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، بلغت 222 مليون يورو، مقابل ضم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، من برشلونة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

مشمولا بالعطف والرضا.. الملك يشيد بسفيان البقالي

بعثل الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى البطـل الأولمبي سفيان البقالي بمناسبة تتويجه بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع،…

بعثل الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى البطـل الأولمبي سفيان البقالي بمناسبة تتويجه بالميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، في منافسات ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020).

وأعرب الملك عن تهانئه الحارة وتقديره لهذا الإنجاز الأولمبي الكبير، الذي جاء ليتوج الجهود الجبارة التي ما فتئ البطل الأولمبي يبذلها لتحقيق أفضل الإنجازات.

ومما جاء في برقية جلالة الملك “إننا إذ نشيد بهذا التتويج العالمي المستحق، والذي رفعت به راية المغرب خفاقة في هذه التظاهرة الدولية المرموقة، لنرجو لك موصول التوفيق والتألق في مسيرتك الرياضية الحافلة، مشمولا بسابغ عطفنا وسامي رضانا”.

أكمل القراءة
رياضة

البقالي يمنح المغرب ميدالية ذهبية في الأولمبياد (فيديو)

منح العداء سفيان البقالي المغرب ميدالية ذهبية والميدالية الوحيدة في أولمبياد طوكيو، ظهر يوم الإثنين 2 غشت، بعدما فاز بنهائي…

منح العداء سفيان البقالي المغرب ميدالية ذهبية والميدالية الوحيدة في أولمبياد طوكيو، ظهر يوم الإثنين 2 غشت، بعدما فاز بنهائي سباق 3000 متر موانع.

أكمل القراءة
رياضة

إلى جانب الجيش الملكي.. فريق المغرب التطواني يبلغ نهاية كأس العرش

بلغ فريق المغرب التطواني المباراة النهائية لمسابقة كأس العرش بعد فوزه على فريق الوداد الرياضي عقب الاحتكام إلى ضربات الجزاء…

بلغ فريق المغرب التطواني المباراة النهائية لمسابقة كأس العرش بعد فوزه على فريق الوداد الرياضي عقب الاحتكام إلى ضربات الجزاء الترجيحية (5-3)، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد فاتح غشت على أرضية الملعب الكبير لمراكش، برسم دور نصف نهاية كأس العرش لموسم 2019-2020.

وانتهى الوقت القانوني والإضافي لهذه المقابلة، التي أدارها الحكم الحكم نبيل برقية، بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما. وكان فريق القلعة الحمراء سباقا للتسجيل عن طريق المهاجم أيوب الكعبي في الدقيقة 42 من عمر المباراة.

ومع بداية الجولة الثانية من المباراة، تمكن فريق الحمامة البيضاء من إدراك هدف التعادل بواسطة اللاعب هشام الخلوة (د 46)، وفي الدقيقة 71، عادت عناصر أتليتيكو تطوان لتسجيل الهدف الثاني بواسطة اللاعب أنس جبرون.

ولم تمض سوى ثلاثة دقائق ، حتى تمكنت كتيبة فوزي البنزرتي، من تعديل الكفة عن طريق البديل سايمون مسوفا في الدقيقة 74 من عمر المباراة.

وخلال الشوط الإضافي الثاني، أشهر الحكم الورقة الحمراء في وجه لاعب المغرب التطواني محمد كمال (د 116)، ومدرب الوداد فوزي البنزرتي ومساعده محمد بنشريفة بعد انتهاء الشوط الإضافي الثاني.

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء ألغى الحكم هدفا للوداد بعد العودة لتقنية الفيديو “الفار”. وعقب ذلك احتكم الفريقان للضربات الترجيحية، التي ابتسمت لفريق المغرب التطواني بعد توقيع لاعبيه على 5 ضربات مقابل ثلاثة لفريق الوداد الرياضي.

و بهذا الفوز يضرب فريق أتليتيكو تطوان موعدا، في المباراة النهائية، مع الجيش الملكي الذي كان قد بلغ نهاية كأس العرش، بعد فوزه على فريق رجاء بني ملال بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد فاتح غشت على أرضية الملعب الكبير لأكادير، برسم دور نصف النهاية.

وكان فريق الوداد الرياضي قد تمكن من العبور لنصف النهائي ، بعد تغلبه على شباب المحمدية برباعية نظيفة، فيما حسم فريق المغرب التطواني تأهله على حساب المغرب الفاسي عقب الاحتكام للضربات الترجيحية.

أكمل القراءة
رياضة

قرار بحلّ الإدارة التقنية المشرفة على الفرق الوطنية للملاكمة وتجميد كافة أنشطتها

قررت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، خلال اجتماع طارىء عقدته السبت 31 يوليوز المنصرم، حلّ الإدارة التقنية بجميع أطرها المشرفة على…

قررت الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، خلال اجتماع طارىء عقدته السبت 31 يوليوز المنصرم، حلّ الإدارة التقنية بجميع أطرها المشرفة على الفرق الوطنية، مع تجميد كافة الأنشطة إلى غاية الجمع العام العادي المزمع انعقاده شهر شتنبر القادم.

وأوضحت الجامعة في بلاغ لها، أنه “على إثر النتائج السلبية والغير منشودة التي عرفتها المشاركة المغربية بدورة طوكيو 2020 عقد المكتب الجامعي بدعوة من السيد رئيس الجامعة اجتماعا طارئا للوقوف على الأسباب والحيثيات التي أدت إلى هذا الإخفاق غير المنتظر”.

وأضافت أنه “بناءً على الصلاحيات التي تخولها المادة 24 من النظام الأساسي للجامعة، خلص الاجتماع بعد نقاش مستفيض إلى اتخاذ الرئيس قرارات بتزكية من أعضاء المكتب الجامعي، وتتمثل في حل الإدارة التقنية بجميع أطرها المشرفة على الفرق الوطنية، مع تجميد كافة الأنشطة إلى غاية الجمع العام العادي المزمع انعقاده شهر شتنبر المقبل”.

أكمل القراءة
error: