غرفة الأخبار

انطلاق المهرجان الوطني للفيلم بطنجة شهر مارس القادم

تحتضن مدينة طنجة، خلال الفترة من 9 إلى 17 مارس القادم، فعاليات الدورة الـ 19 للمهرجان الوطني للفيلم، التي تنظم…

تحتضن مدينة طنجة، خلال الفترة من 9 إلى 17 مارس القادم، فعاليات الدورة الـ 19 للمهرجان الوطني للفيلم، التي تنظم بمبادرة من المركز السينمائي المغربي.

وقال المركز السينمائي في بلاغ له، إن المهرجان الوطني للفيلم يهدف إلى تعزيز تطور الإنتاج السينمائي المغربي، باعتباره تظاهرة ذات طابع فني وثقافي وتشجيعي، وكذا المساهمة في نشر الفيلم المغربي وخلق فضاء للقاءات والحوار والتبادلات السينمائية.

ويتضمن برنامج هذه الدورة التاسعة عشرة، التي تصادف الذكرى الـ 60 للسينما المغربية، مسابقة للأفلام الطويلة والقصيرة التي تم انتاجها منذ الدورة السابقة، ومناقشات حول هذه الأفلام، وكذا عرض الحصيلة السينمائية لسنة 2017، بالإضافة إلى لقاءات مهنية و أنشطة موازية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مسافرون بمطار طنجة بعد قرار وقف الرحلات: عبرو علينا (فيديو)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إصابات وتوقيف خلال منع السلطات وقفة ضد التطبيع في طنجة (فيديو)

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة…

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة الرباط، حيث وقع مذكرة تفاهم عسكرية هي الأولى من نوعها بين بلد عربي والدولة العبرية.

القوات العمومية قامت بتفريق المجتمعين في ساحة الأمم بعد أقل من 5 دقائق رفعوا فيها الشعارات والأعلام الفلسطينية. استخدام القوة في التدخل خلف إصابات في صفوف بعض المتظاهرين لاسيما من كبار السن، وسط أنباء عن توقيف بعض المحتجين.

المحتجون المنتمون لتيارات مختلفة من الإسلامي إلى اليساري، نددوا بالتدخل مؤكدين في تصريحات صحفية، بأن القمع لا يزيدهم إلا رفضا للتطبيع الذي وصفوه بـ “الخيانة”.

| بث مباشر من فايسبوك

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سلطات طنجة تمنع بالقوة وقفةً تضامنية مع فلسطين (فيديو)

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع…

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع إسرائيل، وذلك بمناسبة “اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.

وبعد لحظات من انطلاقها بساحة “الأمم”، رفع المشاركون في الوقفة شعارات داعمة للقضية الفلسطينية وأخرى مناهضة لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، لكن القوات العمومية سرعان ما تدخّلت وفرّقتهم بالقوة، وسط هتافات مُستنكرة لهذا المنع.

أكمل القراءة