غرفة الأخبار

شرطي في آسفي يطلق النار لتوقيف شقيقين مسلحين

أطلق مفتش شرطة ممتاز يعمل بالدائرة الأولى للأمن بمدينة آسفي، مساء يوم الأحد 11 فبراير، النار من سلاحه الوظيفي في…

أطلق مفتش شرطة ممتاز يعمل بالدائرة الأولى للأمن بمدينة آسفي، مساء يوم الأحد 11 فبراير، النار من سلاحه الوظيفي في محاولة لتوقيف شقيقين كانا في حالة اندفاع قوية نتيجة حالة سكر، وعرضا حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديدات جدية وخطيرة بواسطة أسلحة بيضاء.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن دورية للشرطة تدخلت لتوقيف أحد الشقيقين الذي كان في حالة غير طبيعية ويعرض سلامة المواطنين للخطر بواسطة سلسلة حديدية بحي أشبار، وذلك تلبية لنداء استغاثة تقدم به سائق سيارة أجرة، غير أن المشتبه فيه رفض الامتثال وأبدى مقاومة عنيفة مصيبا شرطيا على مستوى القفص الصدري من جهة اليسار بواسطة حجرة كبيرة، مما اضطر أحد الشرطيين لإطلاق رصاصتين تحذيريتين مكنتا من توقيف المعني بالأمر.

وأضافت المديرية أنه أثناء عملية تصفيد المشتبه فيه، تدخل شقيقه الذي كان بدوره في حالة سكر وحاملا سيفا من الحجم الكبير في محاولة لتخليص شقيقه والاعتداء على موظفي الشرطة، مما اضطر نفس الشرطي لإطلاق ثلاث رصاصات من سلاحه الوظيفي، أصابت إحداها المعني بالأمر، بينما أصابت رصاصة ثانية شقيقه الذي تمكن من الفرار، قبل أن يتم توقيفه لاحقا بمسكن أسرته.

وقد تم نقل المشتبه فيهما، وهما معا من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال الضرب والجرح العمديين والاتجار في المخدرات، صوب المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، وذلك في انتظار إخضاعهما لبحث دقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما.





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مراد بنيرماق طنجاوي حاول الهجرة لإسبانيا بكاياك فعثر عليه جثة في الجزائر

عثر أمس الثلاثاء27 يوليوز على جثة شخص داخل كاياك في ساحل مدينة مستغانم الجزائرية، وقالت منظمات مهتمة بالمهاجرين إن الأمر…

عثر أمس الثلاثاء27 يوليوز على جثة شخص داخل كاياك في ساحل مدينة مستغانم الجزائرية، وقالت منظمات مهتمة بالمهاجرين إن الأمر يتعلق بمهاجر مغربي، بعد العثور بحوزته على نقود مغربية، موجهة نداء من أجل تحديد هويته والوصول إلى عائلته.

عائلة الشاب مراد ننيرماق في مدينة طنجة والتي أطلقت خلال شهر يوليوز نداء من أجل المساعدة في العثور على الشاب المختفي، قالت إن الجثة تعود لابنها معلنة رسميا “وفاته”.

الشاب البالغ من العمر 21 سنة كان قد غادر منزله يوم 12 يوليوز الماضي، وقد أظهرت معطيات تم تجميعها أنه حاول الهجرة إلى إسبانيا بواسطة كاياك، العائلة وخلال محاولة العثور عليه أشارت إلى تلقيها معلومات عن “غرقه في البحر ووفاته” لكنهم عجزوا عن الوصول إلى الجثمان.

في الجزائر تم العثور على الكياك وداخله جثة في وضعية سيئة، وعند محاولة إخراجه تم العثور على النقود المغربية، ليتم التواصل مع الجميعات المهتمة بالمهاجرين والتي أطلقت مبادرة لتحديد هويته.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

المغرب التطواني يهبط إلى القسم الثاني برفقة الزمامرة

انهزم فريق المغرب التطواني بثلاث أهداف مقابل هدفين، ليودع بذلك القسم الوطني الأول وينزل إلى القسم الوطني الثاني بـ 32…

انهزم فريق المغرب التطواني بثلاث أهداف مقابل هدفين، ليودع بذلك القسم الوطني الأول وينزل إلى القسم الوطني الثاني بـ 32 نقطة فقط.

وودع الفريق التطواني البطولة الاحترافية إلى جانب نهضة الزمامرة عد احتلالهما على التوالي المركز ما قبل الاخير ( 15 ) و الاخير ( 16 ) في ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي ” لكرة القدم في قسمها الاول (2020-2021 )، عقب إجراء الدورة 30 و الاخيرة التي استهلت مساء اليوم الثلاثاء بلعب أربع مباريات حددت نتائجها هويتا النازلين للقسم الثاني.

وانهزم فريق المغرب التطواني أمام نهضة بركان بثلاثة أهداف لاثنين، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب الأب جيكو بالدار البيضاء.

وتعادل فريق نهضة الزمامرة مع فريق سريع وادي زم بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب البشير بالمحمدية. وغادر ممثلا تطوان والزمامرة القسم الأول عقب احتلالهما على التوالي للمركزين 15 برصيد 32 نقطة، و 16 بمجموع 30 نقطة.

وكان فريقا أولمبيك خريبكة والشباب الرياضي السالمي قد التحقا بقسم الأضواء عقب انهائهما منافسات القسم الثاني على التوالي في الرتبتين الأولى ( 54 نقطة)، والثانية ( 53 نقطة ) في الترتيب النهائي.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

سكر وسرعة وتجاوز.. 14 قتيلا في حوادث السير هذا الأسبوع

 لقي 14 شخصا مصرعهم، وأصيب 2167 آخرون بجروح، إصابات 93 منهم بليغة، في 1501 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال…

 لقي 14 شخصا مصرعهم، وأصيب 2167 آخرون بجروح، إصابات 93 منهم بليغة، في 1501 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 19 إلى 25 يوليوز

وعزت المديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم التحكم، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أفاد البلاغ بأن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 25 ألفا و939 مخالفة، وإنجاز 3385 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 22 ألفا و554 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه من هذه المخالفات بلغ 4 ملايين و788 ألف و175 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 2391 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 3385 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 141 مركبة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ملعب طنجة يتحول لأكبر مراكز التلقيح مع توسيع العملية

في ظل تزايد الإقبال على مراكز التلقيح في كافة المدن المغربية، شرعت السلطات في افتتاح مراكز جديدة من أجل استيعاب…

في ظل تزايد الإقبال على مراكز التلقيح في كافة المدن المغربية، شرعت السلطات في افتتاح مراكز جديدة من أجل استيعاب الأعداد المتزايدة في ظل توسيع العملية وتسهيل شروط الحصول على اللقاح.

في طنجة ينتظر افتتاح مراكز تلقيح جديدة في عدة مناطق، ويعد ملعب طنجة ابن بطوطة أبرز هذه المراكز الجديدة، إذ يتم تجهيزه للشروع في استقبال الراغبين في الحصول على اللقاح.

وتسببت قرارات وزارة الصحة الأخيرة في إقبال كثيف على المراكز والتسبب في ازدحام وتكدس، إذ قررت إلغاء شرط الحصول على موعد مسبق أو ربط اللقاح بعنوان أو مكان السكن، واكتفت بدعوة المواطنين للإلتحاق بأقرب مركز تلقيح للحصول على اللقاح، سعيا للوصول على “المناعة الجماعية في أقرب آجل”.

الصحة قررت أيضا توسيع الفئات المستفيدة، لتضم ابتداء من يوم الإثنين 26 يوليوز كل من توافق أعمارهم 25 سنة.

أكمل القراءة
error: