منوعات

الطيبون أكثر عرضة للإفلاس وأقل ادخارا

أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الطيبين هم أكثر عرضة للأزمات المالية بالمقارنة مع باقي أقرانهم من البشر، لعدم اهتمامهم الكافي…

أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الطيبين هم أكثر عرضة للأزمات المالية بالمقارنة مع باقي أقرانهم من البشر، لعدم اهتمامهم الكافي بالمال واستثماره وحسن تدبيره.

الدراسة التي كشفت عندها “ديلي ميل” البريطانية، نقلا عن جريدة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي، أظهرت أن البشر الطيبين يُظهرون اهتماما أقل بالمال بشكل عام، نافية أن يكون استغلال “نيتهم الطيبة” في الاستيلاء على أموالهم سببا مباشرا في الأمر.

وبعد دراسة مجموعة من الشخصيات، تبين أن الطيبين يتكاسلون في متابعة شؤونهم المالية ونادرا ما يراقبون مداخيلهم ومصاريفهم، ويعتبرونها مجرد وسيلة للعيش، عكس “الأشخاص الأقل طيبة” الذي يتابعون كل كبيرة وصغيرة، ما يمكّنهم من سيطرة أكبر على وضعيتهم المالية وتحقيق الأرباح.

 

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منوعات

فيديو.. الصين تدشّن أول فندق تحت الأرض!

في قلب حفرة ضخمة في الأرض خلفها منجم سابق، افتتحت الصين فندقا فاخرا على أطراف مدينة شنغهاي، يتكون من 18 طابقا، 16…

في قلب حفرة ضخمة في الأرض خلفها منجم سابق، افتتحت الصين فندقا فاخرا على أطراف مدينة شنغهاي، يتكون من 18 طابقا، 16 منهم تحت مستوى سطح الأرض، وتطل جميعها على ما تبقى من المحجر السابق، فيما يقبع طابقان تحت الماء.

وبدأ مشروع الفندق، الذي يحمل إسم “إنتركونتتنال شنغهاي وندرلاند”، في عام 2006، فيما استهلت أعمال البناء في عام 2013، وبلغت تكلفته 288 مليون دولار. ويتراوح سعر الإقامة في إحدى غرف الفندق المكون من 336 غرفة، ما بين 3666 و6 آلاف يوان (530 إلى 860 دولار).

وقال شيوى شيتان، نائب رئيس مجموعة شركات “شيماو” للتطوير العقاري في هونغ كونغ التي شيّدت الفندق “كان من الممكن التخلي عن هذا المحجر. لكننا لم نفعل. لقد حوّلناه إلى كنز”.

أكمل القراءة
منوعات

شاب ينتحل صفة طبيبة على فيسبوك ويوقع بفتيات أرغمهن على ممارسة الجنس

قام شاب تونسي بإنشاء حساب وهمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، انتحل فيه صفة طبيبة وأقام صداقات نسائية عبر تقديم…

قام شاب تونسي بإنشاء حساب وهمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، انتحل فيه صفة طبيبة وأقام صداقات نسائية عبر تقديم النصائح واستدراج الضحايا، كما أرسل العديد من طلبات الصداقة إلى عددٍ من المراهقات والقاصرات ليستدرجهن لاحقا في كشوفات افتراضية عبر “الويب كام”.

ووصفت مصالح الأمن الوطني بمدينة صفاقس الشمالية في تونس، يوم الأربعاء 14 نونبر الحالي، الحادث بإحدى أكبر قضايا التحيال والابتزاز عبر موقع “فيسبوك”ّ، بعد أن ألقت القبض على المشتبه به وحجزت هاتفا محمولا وحاسوبا يتضمنان العشرات من صور ضحاياه من المراهقات.

وقامت بعض الفتيات بتعرية أجسادهن للتدقيق في الكشف الافتراضي، لييقوم الجاني بتصويرهن وابتزازهن بعد ذلك، حيث تمكن عبر حساب “الطبيبة المزيفة” من الإيقاع بـ 14 ضحية جلّهن من المراهقات ومارس الجنس مع 4 منهن وسلب البقية مبالغ مالية.

وكان المشتبه فيه يخطط للإيقاع بالعشرات من المراهقات، إلى أن اعترفت إحدى ضحاياه لعائلتها بتفاصيل ما تعرضت إليه، فتقدم والدها بشكاية لدى مصالح الأمن.

وبعد 48 ساعة من تقديم الشكاية، تمكنت فرقة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل بمنطقة أمن صفاقس من الإطاحة بالمتحايل، حيث أنشأ الأعوان حسابا وهميا على “فيسبوك” باسم مراهقة وهمية، وضمّنوه صورا خاصة وأرسلوا إليه طلب صداقة، وسرعان ما اتّبع الشاب نفس الأسلوب لكن هذه المرة وقع في شراك الأمن.

وتم القبض على الشاب في أحد المقاهي بالجهة، بعد أن ضرب موعدا مع أعوان الأمن، ظنّاً منه أنه سيلتقي ضحية جديدة، وأنكر في البداية ما نُسب إليه، لكن هاتفه كشف جرائمه فتم اصطحابه إلى منزله بإذنٍ من النيابة العمومية وحجز حاسوبه، الذي تبين أنه يحتوي على عشرات الصور لمراهقات عاريات.

أكمل القراءة
منوعات

فيديو.. هدف خيالي من الشباك إلى الشباك في مباراةٍ لمنتخب عربي!

سجل عامر شفيع حارس وقائد المنتخب الأردني، هدفا “خياليا” في مرمى المنتخب الهندي، خلال المباراة التي جمعتهما يوم السبت 17…

سجل عامر شفيع حارس وقائد المنتخب الأردني، هدفا “خياليا” في مرمى المنتخب الهندي، خلال المباراة التي جمعتهما يوم السبت 17 نونبر بملعب الملك عبد الله الثاني في القويسمة بعمان.

وفاز المنتخب الأردني بهدفين لواحد في نهاية هذه المباراة، التي تأتي ضمن تحضيرات الأردن لبطولة كأس الأمم الأسيوية المقررة في الإمارات مطلع العام القادم.

أكمل القراءة
منوعات

ميزة مذهلة من “واتساب”.. مراسلة أي شخص دون معرفة رقمه!

يستعد تطبيق “واتساب” لإضافة ميزة مُبتكرة وجديدة كليا، خلال الأسابيع القادمة، مما سيتيح لمستعمليه إمكانية التراسل فيما بينهم دون الحاجة…

يستعد تطبيق “واتساب” لإضافة ميزة مُبتكرة وجديدة كليا، خلال الأسابيع القادمة، مما سيتيح لمستعمليه إمكانية التراسل فيما بينهم دون الحاجة إلى طلب أرقام هواتف بعضهم البعض.

وحسب تقرير لصحيفة “ذا اندبندنت” البريطانية، فإن تطبيق “واتساب” سيسمح من خلال الميزة الجديدة، باستخدام رمز “كيو آر” أو “رمز الاستجابة السريع” عبر كاميرا الهاتف، لمشاركة البيانات، دون الحاجة لتسجيل رقم الهاتف.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الميزة ستؤدي إلى تثبيت الاسم ورقم الهاتف في قائمة جهات اتصال الهاتف، كما ستكون مفيدة للأنشطة التجارية، إذ سيتم نشر “رمز الاستجابة السريع” على المواقع الإلكترونية، أو حتى في المتاجر، من أجل السماح للعملاء بالتواصل معها بسهولة أكبر.

أكمل القراءة
error: