أخبار ومتابعات

كُنّ يشاركن في احتجاج للمطالبة بالنقل المدرسي.. مصرع امرأة وإصابة 5 أخريات بإقليم تنغير

لقيت سيدة تبلغ من العمر حوالي 71 سنة مصرعها، وأصيبت أربع نساء أخريات، مساء يوم الأربعاء 17 أكتوبر، بعد سقوطهن…

لقيت سيدة تبلغ من العمر حوالي 71 سنة مصرعها، وأصيبت أربع نساء أخريات، مساء يوم الأربعاء 17 أكتوبر، بعد سقوطهن من أعلى قنطرة على مستوى دوار “إغرم ملولن”، جماعة أيت يول، إقليم تنغير.

وأفادت السلطات المحلية لإقليم تنغير أن الهالكة كانت تشارك مع مجموعة من ساكنة دوار أيت داود، جماعة إغيل نومكون، في مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام، قبل أن تتعثر وتهوي أسفل منحدر صخري، لتوافيها المنية جراء ذلك.

وأضافت أن السلطات المحلية والأمنية وعناصر الوقاية المدنية تدخلت، حيث تم نقل جثة الضحية إلى مستودع الأموات بمستشفى “بومالن دادس”، كما جرى نقل 5 نساء أصبن بحالات إغماء إلى نفس المستشفى، واللواتي غادرنه بعد تلقيهن للإسعافات اللازمة.

من جهتها، ذكرت مصادر محلية أن الأمر يتعلق بمشاركات في مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام لساكنة دوار “أيت داود” التابع لجماعة إغيل نومكون، التي انطلقت منذ 3 أيام في اتجاه عمالة تنغير، للمطالبة بالنقل المدرسي.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اصطدام حافلة للركاب ببناية وسط طنجة (صور)

اصطدمت حافلة للنقل الحضري تابعة لشركة “ألزا”، صباح اليوم السبت 19 يناير، بحائط بناية في منطقة “السوق د برا” بمدينة…

اصطدمت حافلة للنقل الحضري تابعة لشركة “ألزا”، صباح اليوم السبت 19 يناير، بحائط بناية في منطقة “السوق د برا” بمدينة طنجة، ما تسبّب في هلع المواطنين وخلقَ استنفارا في المكان.

وبينما لم يصدر عن شركة “ألزا” أي توضيح بخصوص أسباب الحادث، قال شهود عيان إن مكابح الحافلة تعطّلت على مستوى شارع “إنجلترا” فهبطت بسرعة كبيرة في اتجاه “سوق د برا”، حيث لم يوقفها سوى الاصطدام بحائط.

وأضاف شهود العيان، أن الأقدار الإلهية فقط حالت دون وقوع كارثة حقيقة وسقوط ضحايا بالعشرات، حيث لم تكن الحافلة تقل ركابا لحظة الحادث.

وأشار هؤلاء إلى أن حافلات “ألزا” ليست آمنة ويجب إخضاعها لمراقبة صارمة، على الأقل من الناحية التقنية، وذلك بعد سلسلة من الحوادث التي تسببت فيها مؤخرا، على حد قولهم.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

عمدة طنجة يشتكي للحكومة “رفض ميزانية 2019” (فيديو)

استغل عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي عقد لقاء بين مسؤولي جهة طنجة تطوان الحسيمة والعثماني ووزرائه بمقر عمالة الفحص أنجرة…

استغل عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي عقد لقاء بين مسؤولي جهة طنجة تطوان الحسيمة والعثماني ووزرائه بمقر عمالة الفحص أنجرة يوم السبت 19 يناير الحالي، لتناول الأزمة المالية للجماعة.

العبدلاوي وفي كلمة مختصرة، دعا الحكومة للعمل على مساعدة المجالس المحلية، مشيرا إلى رفض ولاية الجهة التأشير على ميزانية 2019، فضلا عن حجز أموال الجماعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

حضارة الكلاب.. عمدة طنجة طلب كلمة في لقاء الحكومة ليثير سخرية منتخبي الجهة والوزراء (فيديو)

طلب عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي إلقاء كلمة خلال لقاء الحكومة المغربية مع مسؤولي الجهة يوم السبت 19 يناير بمقر…

طلب عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي إلقاء كلمة خلال لقاء الحكومة المغربية مع مسؤولي الجهة يوم السبت 19 يناير بمقر عمالة الفحص أنجرة، لكنه أثار السخرية بسبب قصة “مقبرة الكلاب” التي يرددها في كل ندوة واجتماع.

العمدة الذي حاول إظهار تاريخ وحضارة طنجة، استشهد بمقبرة الكلاب في المدينة معتبرا أن المدينة كانت سبّاقة وربما من الحواضر القليلة التي تتوفر على هذا النوع من المقابر، ما يدل على حضارة المدينة وتقدمها، حسب قوله.

المثير أن القصة أصبح العمدة يردّدها في كل مكان، وكأن أبرز معالم طنجة هي مقبرة الكلاب فقط، لكن هذه المرة انفجرت القاعة التي كانت تضم وزراء ومنتخبين ومسؤولين من مختلف المجالات بـ “الضحك والسخرية” من تصريحات العمدة، الذي أنهى كلمته بسرعة بعد الإشارة لمعاناة الجماعة مالياً.

عمدة طنجة يشتكي للحكومة “رفض ميزانية 2019” (فيديو) – طنجة7

استغل عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي عقد لقاء بين مسؤولي جهة طنجة تطوان الحسيمة والعثماني ووزرائه بمقر عمالة الفحص أنجرة يوم السبت 19 يناير الحالي، لتناول الأزمة المالية للجماعة. العبدلاوي وفي كلمة مختصرة، دعا الحكومة للعمل على مساعدة المجالس المحلية، مشيرا إلى رفض ولاية الجهة التأشير على ميزانية 2019، فضلا عن حجز أموال الجماعة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الأرصاد: أمطار ورياح قوية مُرتقبة نهاية الأسبوع في المغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية هطول أمطار قوية محليا مع هبوب رياح قوية من القطاع الغربي، يومي السبت والأحد، 19…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية هطول أمطار قوية محليا مع هبوب رياح قوية من القطاع الغربي، يومي السبت والأحد، 19 و20 يناير الحالي، بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة، أنه يرتقب هطول أمطار قوية مع تساقطات تراكمية قد تبلغ ما بين 20 و30 ملم، اليوم السبت ابتداء من منتصف النهار وإلى غاية الساعة التاسعة مساء بكل من العرائش، والقنيطرة، والرباط، وسلا، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، ووزان، ومكناس، والحاجب، ومولاي يعقوب، وصفرو وإفران.

وحسب المصدر ذاته، ستهم تساقطات مطرية محليا قوية تتراوح مقاييسها ما بين 30 و60 ملم، غدا الأحد ما بين منتصف الليل ومنتصف النهار، كلا من العرائش، والقنيطرة، ووزان، وشفشاون، وتاونات، وصفرو وتازة.

كما تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية تساقطات ثلجية يبلغ سمكها (10/ 15 سم)، غدا الأحد، بالمرتفعات الواقعة بكل من إفران، وبولمان، وصفرو، وميدلت، وبني ملال، وأزيلال، والحوز، وتنغير.

وأشارت المديرية إلى أن رياحا قوية من القطاع الغربي (70 إلى 90 كلم في الساعة) ستهم يوم غد الأحد ما بين منتصف الليل ومنتصف الليلة الموالية، كلا من طنجة، والفحص أنجرة، والمضيق الفنيدق، وتطوان، والعرائش، وشفشاون، والحسيمة.

كما ستهم الرياح كلا من الدريوش، والناظور، وبركان، ووجدة، وجرادة، وتاوريرت، وجرسيف، وبولمان، وفكيك، ووزان، وتاونات، ومكناس، ومولاي يعقوب، وفاس، وتازة، وصفرو، والحاجب، وإفران، وميدلت، وورزازات.

أكمل القراءة
error: