أخبار ومتابعات

عمليات أمنية في مارتيل تفضي لاعتقال مبحوث عنهم وحجز مخدرات وكحول

في عمليات أمنية متفرقة بمارتيل صباح اليوم، تمكنت فرقة التدخلات الولائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان من إيقاف ثلاث…

في عمليات أمنية متفرقة بمارتيل صباح اليوم، تمكنت فرقة التدخلات الولائية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان من إيقاف ثلاث مبحوث عنهم وحجز كميات من المخدرات بشتى أنواعها والخمور المهربة.

مصدر قال إن الأمن قام فبحي كاطلان بإيقاف شخصين وبعد بتفتيش منزليهما بتعليمات من النيابة العامة حجزت عناصر الشرطة 135 غرام و9 قسائم معدة للترويج من مخدر الشيرا، و8 قسائم من مخدر الكيف الممزوج بطابا، و114 قرص مخدر من أنواع مختلفة، فضلا عن هاتف نقال، ميزانين الكترونيين، أنبوب غاز مسيل للدموع وسلاح أبيض من الحجم الكبير.

وبحي أحريق تمكنت عناصر نفس الفرقة من إيقاف أحد المبحوث عنهم وعند تفتيش منزله تم حجز 7 كيلوغرامات من مخدر الشيرا مخبأة بإحكام في إحدى الغرف.

وقد تم وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معهم بإشراف من النيابة العامة المختصة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

الملك محمد السادس عن تفجيرات سريلانكا: اعتداءات إرهابية شنيعة

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى رئيس الجمهورية الديمقراطية الاشتراكية لسريلانكا، مايثريبالا سيريسينا، على إثر الاعتداءات الإرهابية التي…

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى رئيس الجمهورية الديمقراطية الاشتراكية لسريلانكا، مايثريبالا سيريسينا، على إثر الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت عدة مناطق ببلاده.

ومما جاء في برقية الملك “ببالغ التأثر وشديد الاستنكار، تلقيت نبأ الاعتداءات الإرهابية الشنيعة التي استهدفت، يوم عيد الفصح، كنائس وفنادق بمناطق بسريلانكا، مخلفة العديد من الضحايا الأبرياء”.

وأعرب الملك، بهذه المناسبة المؤلمة، للرئيس سيريسينا، ومن خلاله للأسر المكلومة وللشعب السيريلانكي، عن أحر التعازي والمواساة، مقرونة بدعوات جلالته بجميل الصبر والسلوان، وبالشفاء العاجل للمصابين.

كما عبر الملك للرئيس السريلانكي عن إدانة المملكة المغربية الشديدة لهذا العمل الإرهابي المقيت الذي تنبذه كل الديانات، والمنافي للقيم الإنسانية الكونية.

للإشارة، فقد خلفت سلسلة من التفجيرات التي استهدفت فنادق وكنائس كانت تقيم قداس عيد الفصح في سريلانكا، لحد الآن، 207 قتلى وأكثر من 450 جريحا، بينهم 35 أجنبيا، حسب الشرطة.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن هذه الاعتداءات، التي تعد الأعنف منذ انتهاء الحرب الأهلية قبل عشر سنوات.

وتضم سريلانكا ذات الغالبية البوذية أقلية كاثوليكية من 1.2 مليون شخص من أصل عدد إجمالي للسكان قدره 21 مليون نسمة، كما يشكل البوذيون 70 بالمائة من سكان سريلانكا، إلى جانب 12 في المئة من الهندوس و10 في المئة من المسلمين و7 في المئة من المسيحيين.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

إطلاق رصاص في الخميسات.. سيارة تصدم عمداً سيّارة للشرطة وتفرّ من مكان الحادث

أطلق مقدم شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الخميسات، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 21 أبريل، رصاصتين تحذيريتين…

أطلق مقدم شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الخميسات، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 21 أبريل، رصاصتين تحذيريتين من سلاحه الوظيفي، في تدخل أمني لتوقيف شقيقين بعد صدمهما عمدا سيارة تابعة للأمن وتعريضهما عناصر الشرطة لخطر جدي ووشيك أثناء محاولتهما الفرار.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، إن المشتبه فيهما كانا في حالة سكر متقدمة على متن سيارة خفيفة، عمدا إلى صدم سيارة دورية للشرطة وإلحاق خسائر مادية بها، قبل أن يبديا مقاومة عنيفة أثناء محاولتهما الفرار.

وأضافت أن موظف الشرطة اضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، مما مكن من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيهما، قبل أن يتم توقيفهما لاحقا بالقرب من منزلهما الكائن بالجماعة القروية أيت أوريبل المحاذية لمدينة الخميسات.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما، أحدهما من ذوي السوابق القضائية العديدة، رهن تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

(الصورة: أرشيف)

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

الأرصاد: أمطارٌ مُرتقبة بعدد من المناطق يوم الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم الأحد 21 أبريل، نزول أمطار وزخات مطرية أحيانا رعدية فوق الواجهة المتوسطية، الريف، السايس،…

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم الأحد 21 أبريل، نزول أمطار وزخات مطرية أحيانا رعدية فوق الواجهة المتوسطية، الريف، السايس، المنطقة الشرقية، والأطلسين الكبير والمتوسط والسهول الشمالية، مع مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار ضعيفة ومتفرقة بالجنوب الشرقي.

كما ستُسجّل تساقطات ثلجية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط والتي يتعدى علوها 1700 متر، فيما ستبقى السماء صحوة نسبيا بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02- و4 درجات بالمرتفعات، وما بين 04 و09 درجات بالمنطقة الشرقية وبهضاب والماس، وما بين 16 و20 درجة بالجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية، فيما ستكون ما بين 10 و13 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 09 و14 درجة بالمنطقة الشرقية وبالشمال الغربي، فيما ستكون ما بين 27 و 32 درجة بالجنوب وبالجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 18 و22 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بالبوغاز وما بين مهدية وطرفاية وما بين بوجدور ولكويرة، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة ومهدية وما بين طرفاية وبوجدور.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

عادوا أدراجهم دون تقديم المساعدة.. الباحثون عن “البوز” يحلون بطنجة من أجل والد مقتحم الوكالة البنكية

حلّ صباح يوم السبت 20 أبريل بمدينة طنجة، أفراد مجموعة فايسبوكية تدعى “طابي روج” بدعوى تقديم المساعدة لوالد الشاب مُقتحم…

حلّ صباح يوم السبت 20 أبريل بمدينة طنجة، أفراد مجموعة فايسبوكية تدعى “طابي روج” بدعوى تقديم المساعدة لوالد الشاب مُقتحم الوكالة البنكية في ساحة الثيران.

منير وصديقه خلدون، اللذان اشتهرا مؤخرا عبر المواقع الإكترونية بتقديم المساعدة لشخصيات خلقت “البوز” وطنيا والمشاركة في حفلات خيرية وغنائية، حلّا رفقة صحفيين “وأطباء”، وِفق ادّعائهم، قبل التوجه إلى مدشر الرمان ضواحي ملوسة، لرؤية الأب المريض وبحث طريقة مساعدته “ماديا ومعنويا”.

وبعد الكثير من “اللايفات” عبر موقع إنستغرام، اختفيا “فاعلا الخير” عن الأنظار لساعات، قبل أن يعودا للظهور ويُعلنا رجوعهما إلى الدار البيضاء، مؤكدين أنهما اكتفيا بلقاء الأب والأم ومنحهما أرقامهما، وبأنهما سينتظران “اتصالا” من العائلة من أجل تقديم المساعدة.

أفرادٌ من أسرة “المتّهم” باقتحام الوكالة البنكية، أكدوا في اتصال هاتفي مع “طنجة7” زيارة منير وصديقه، لكنه شدّدوا على كونهما لم يقدّما أي مساعدة كيفما كانت نوعها، وبأنهما قاما بزيارة عابرة وغادرا، عكس ما تحدثا عنه عبر وسائل التواصل الاجتماعية.

أكمل القراءة
error: