رياضة

مارادونا يهاجم ميسي: لا يجب تقديسه

هاجم النجم الأرجنتيني دييجو مارادونا مواطنه ليونيل ميسي قائلا إن مهاجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم ليس قائدا في الملعب…

هاجم النجم الأرجنتيني دييجو مارادونا مواطنه ليونيل ميسي قائلا إن مهاجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم ليس قائدا في الملعب ولا يجب اعتباره الأبرز في العالم.

وقال مارادونا، إن ميسي يظهر مع برشلونة بشكل مختلف تماما عن الأداء الذي يظهر به مع المنتخب الوطني.

وقال مارادونا في مقابلة مع شبكة فوكس سبورتس ”لا يجب تقديس ميسي بعد الآن. إنه ميسي عندما يلعب لبرشلونة. ميسي يكون ميسي الذي نعرفه عندما يرتدي هذا القميص ويكون ميسي آخر عندما يلعب للأرجنتين“.

(رويترز بتصرف/ صورة: ماركا)

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

نهضة بركان يُتوج بلقب كأس العرش

أحرز فريق النهضة البركانية لقب كأس العرش في كرة القدم برسم موسم 2017-2018، وذلك للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه…

أحرز فريق النهضة البركانية لقب كأس العرش في كرة القدم برسم موسم 2017-2018، وذلك للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على وداد فاس بالضربات الترجيحية (3-2)، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما اليوم الأحد على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وانتهى الوقت الأصلي والشوطين الاضافيين للمباراة، التي ترأسها صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، بهدفين لمثلهما. وافتتح نهضة بركان نتيجة اللقاء بعد مرور 12 دقيقة على بداية الجولة الثانية بواسطة محمد فرحان، قبل أن يأتي الرد سريعا من طرف الوداد الفاسي بهدف السنغالي علي ضيوف مامادو في الدقيقة 60.

وفي الدقيقة 77 تمكن عمر الجراري من تسجيل هدف التقدم للوداد الفاسي من ضربة خطأ هزمت الحارس عبد العالي المحمدي، غير أن العربي الناجي أعاد الأمور إلى نقطة البداية بتوقيعه هدف التعادل في الدقيقة 90.

ولم تتغير النتيجة خلال الشوطين الاضافيين ليحتكم الفريقان للضربات الترجيحية التي ابتسم فيها الحظ لنهضة بركان (3-2). وتمكن نهضة بركان من دخول سجل الأندية المغربية الفائزة بالكأس الفضية لأول مرة عقب خوضه لثالث مباراة نهائية في تاريخه، بعد أن كان قد فشل في ذلك سنة 1987 أمام الكوكب المراكشي، و2014 أمام اتحاد الفتح الرياضي.

وكان أشبال الإطار الوطني منير الجعواني قد بلغوا المباراة النهائية على حساب الوداد البيضاوي، فيما تأهل وداد فاس بعد أن أقصى الرجاء البيضاوي حامل اللقب.

أكمل القراءة
رياضة

زياش و بلهندة يغيبان عن مباراة المنتخب أمام تونس

يخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، يوم الثلاثاء القادم، مباراة ودية أمام نظيره التونسي، محروما من خدمات اللاعبين المتألقين يونس…

يخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، يوم الثلاثاء القادم، مباراة ودية أمام نظيره التونسي، محروما من خدمات اللاعبين المتألقين يونس بلهندة وحكيم زياش، وذلك جراء تعرضهما للإصابة خلال المباراة الأخيرة ضد منتخب الكاميرون.

وكشف طبيب الفريق الوطني، عبد الرزاق هيفتي، أن يونس بلهندة وحكيم زياش تعذر عليهما مرافقة بعثة المنتخب المغربي التي ستشد الرحال اليوم الأحد صوب تونس، وذلك من أجل استكمال الفحوصات الطبية تحت إشراف الطاقم الطبي الخاص بفريقي غلطة سراي التركي وأجاكس أمستردام الهولندي.

وأوضح هيفتي أن اللاعب بلهندة أصيب على مستوى الفخذ قبيل نهاية الشوط الأول أمام المنتخب الكاميروني، مشيرا إلى أن اللاعب يصاب لأول مرة في هذه العضلة وهناك فحوصات تحتاج إلى ثلاثة أيام، من أجل الكشف الدقيق عن مدى خطورة إصابته، والتي يتوقع أن تبعده عن الميادين لما يتراوح بين ثلاثة إلى ستة أسابيع.

وأشارهيفتي، في تصريح صحفي بُثّ على الموقع الإلكتروني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى أن بلهندة غادر معسكر المنتخب الوطني المغربي ليلتحق بناديه غلطة اساراي التركي، حيث سيخضع لكشوفات طبية ومن تم العلاج.

و بخصوص الحالة الصحية لزياش، أفاد طبيب المنتخب بأن هدّاف المنتخب المغربي تعرض بدوره للإصابة على مستوى الركبة بعد نهاية الشوط الأول أمام المنتخب الكاميروني، مبرزا أنه بعد الإسعافات الأولية واللازمة التي تلقاها اللاعب بين الشوطين، تأكد أن إصابته لن تحول دون إكماله لدقائق المباراة التسعين.

وأشار الطبيب إلى أن اللاعب غادر بدوره بعثة الأسود، وتوجه صوب ناديه “أجاكس” لاستكمال الفحوصات الطبية وتلقي العلاجات الضرورية.

أكمل القراءة
رياضة

رسميا.. المنتخب المغربي يتأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019

تأهل المنتخب الوطني المغربي إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم، بعد انهزام منتخب مالاوي أمام مضيفه جزر القمر بهدفين…

تأهل المنتخب الوطني المغربي إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم، بعد انهزام منتخب مالاوي أمام مضيفه جزر القمر بهدفين لواحد في المباراة التي جرت بينهما اليوم السبت 17 نونبر، بمورني برسم منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية.

وكان المنتخب الوطني المغربي حقق أمس الجمعة فوزا تاريخيا على ضيفه الكاميروني بهدفين للاشيء، هو الأول في 12 مباراة بينهما، وانتزع صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين أمام الكاميرون، و6 نقاط أمام مالاوي، وبالتالي كان بحاجة إلى تعثر الأخيرة اليوم لضمان بطاقته للعرس القاري.

وبات المنتخب الوطني المغربي خامس منتخب يحجز بطاقة التأهل إلى النهائيات بعد منتخبات السنغال ومدغشقر (المجموعة الأولى) وتونس ومصر (المجموعة العاشرة)، إلى جانب الكاميرون المضيفة والمؤهلة مباشرة على الرغم من خوضها التصفيات.

وكان منتخب جزر القمر سباقا للتسجيل بواسطة الفاردو بن محمد في الدقيقة الثانية (2)، قبل أن يدرك مالاوي التعادل بواسطة باتريك فيري في الدقيقة 67، ثم أضاف ناصر شامد التقدم مجددا لجزر القمر في الدقيقة 70.

وهو الفوز الأول لجزر القمر في التصفيات فرفع رصيده إلى 5 نقاط منتزعا المركز الثالث من مالاوي الذي مني بالهزيمة الثالثة في المجموعة (4 نقاط).

وستكون مباراتا الجولة السادسة الأخيرة شكليتين عندما يحل المنتخب المغربي ضيفا على مالاوي، وجزر القمر على الكاميرون يوم 23 مارس المقبل.

أكمل القراءة
رياضة

تصفيات كأس إفريقيا.. المغرب يفوز على الكاميرون بهدفين للاشيء (فيديو)

انتزع المنتخب المغربي صدارة المجموعة الثانية بعد فوزه بميدانه على نظيره الكاميروني بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء…

انتزع المنتخب المغربي صدارة المجموعة الثانية بعد فوزه بميدانه على نظيره الكاميروني بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019.

وسجل ثنائية المنتخب المغربي لاعب أجاكس أمستردام الهولندي حكيم زياش في الدقيقتين 54 من ضرية جزاء و66، ليحقق أسود الأطلس أول فوز رسمي لهم في تاريخ مواجهاتهم مع الأسود غير المروضة.

ورفع أسود الأطلس بعد هذا الفوز رصيدهم إلى 10 نقاط، لينتزعوا صدارة المجموعة، بفارق نقطتين عن المنتخب الكاميروني، فيما يحتل منتخب مالاوي المركز الثالث بمجموع أربع نقاط، متبوعا بحزر القمر في المركز الأخير ( نقطتان).

ويستقبل غدا السبت منتخب جزر القمر نظيره المالاوي برسم الجولة ذاتها.

أكمل القراءة
error: