غرفة الأخبار

شبكة إجرامية تتخذ من طنجة مقرا لقرصنة مواقع وحسابات بنكية حول العالم

قامت خلية محاربة الجريمة المعلوماتية بولاية أمن طنجة، ليلة الإثنين الماضي، بتفكيك شبكة متخصصة في النصب والاحتيال بواسطة نظام المعلومات…

قامت خلية محاربة الجريمة المعلوماتية بولاية أمن طنجة، ليلة الإثنين الماضي، بتفكيك شبكة متخصصة في النصب والاحتيال بواسطة نظام المعلومات وتزوير وقرصنة ارصدة عدد من زبناء الابناك بالخارج.

وكانت الخلية الأمنية لمحاربة الجريمة الإلكترونية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، قد توصلت بشكاية من مؤسسة نقدية بنكية دولية حول تعرض أرصدة عدد من الزبناء للقرصنة واقتطاعات ضخمة، وأنها أجرت تحريات وأبحاثا استنادا لمعلومات إلكترونية، مكّنتها من اكتشاف وجود شبكة إجرامية متخصصة تتواجد بمدينة طنجة.

وتورطت الشبكة المذكورة في جرائم المس بنُظم المعالجة الآلية للمعطيات الإلكترونية والولوج إليها عن طريق الاحتيال والسرقة والنصب عبر الإنترنيت، باستعمال بيانات بنكية خاصة بالمواطنين والتي تتواجد حاليا بمدينة طنجة .

وقد مكّنت الأبحاث والتحريات القضائية من توقيف أفراد الشبكة الإجرامية، وهي تتكون من 13 شخصا جلهم من دول جنوب الصحراء يتزعمهم مواطن سنغالي (“د.م” 32 سنة)، وقد تم توقيفهم على مستوى فندق مصنّف بطنجة.

وكان عددٌ من هؤلاء الأفراد ينتحلون هوية الغير والإقامة غير الشرعية، كما عُثر لديهم على سيارات مشكوك فيها، وقد تمت عملية التوقيف بعد قيام المشتبه فيهم بحجوزات عن طريق الإنترنيت لشقق باستعمال بطائق بنكية مُصرّح بسرقتها من طرف مواطنين بالخارج.

وضُبط المعنيون بالأمر في حالة تلبس، بعدما قاموا طيلة شهري شتنبر وأكتوبر بحجوزات بلغت قيمتها المالية أزيد من 214 ألف درهم. وقد تم وضعهم رهن الحراسة النظرية، حيث تم الاستماع إليهم والتحقيق معهم في القضية، قبل أن يتم توجيه التهم لخمسة أشخاص، منهم غيني وكونغولييْن وسينغالييْن.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

سلطات طنجة تمنع بالقوة وقفةً تضامنية مع فلسطين (فيديو)

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع…

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع إسرائيل، وذلك بمناسبة “اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.

وبعد لحظات من انطلاقها بساحة “الأمم”، رفع المشاركون في الوقفة شعارات داعمة للقضية الفلسطينية وأخرى مناهضة لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، لكن القوات العمومية سرعان ما تدخّلت وفرّقتهم بالقوة، وسط هتافات مُستنكرة لهذا المنع

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المدير الإقليمي للتربية الوطنية في طنجة: منظومة التعليم صعبة وتحتاج للشباب وأصحاب 45 و50 سنة فرصهم ضعيفة

عقد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية في طنجة أصيلة رشيد ريان مؤتمرا صحافي بمقر المديرية زوال يوم الإثنين 29 نونبر…

عقد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية في طنجة أصيلة رشيد ريان مؤتمرا صحافي بمقر المديرية زوال يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، حيث قد توضيحات عن قرار وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى بخصوص شروط المشاركة في مباريات أطر الأكاديميات.

ريان تحدث عن الشروط التي وضعها الوزير للمشاركة في المباريات، ولاسيما المعايير التي أثارت الجدل، كالانتقائية وتحديد أقصى سن للمشاركة في 30 سنة، معتبرا القرار قانوني، وقال إن هذه المنظومة صعبة وكما تتطلب الكفاءات تحتاج للشباب.

وبحسب المسؤول فإن دخول المهنة في سن الشباب سيمكن الأطر كانوا مدرسين أو إداريين من الترقي وحصد تكوين جيد وشغل مختلف المناصب، ناهيك عن تمكينهم من الاستفادة من تقاعد محترم يحفظ كرامتهم.

المصدر ذاته اعتبر أن أصحاب 45 أو 50 سنة على العكس من ذلك تماما، تبقى فرضهم صعيفة في الترقي وحصد تقاعد ملائم.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

كورونا الإثنين.. حالة وفاة واحدة و53 إصابة جديدة

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الإثنين 29 نونبر، عن تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و148 حالة شفاء خلال…

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الإثنين 29 نونبر، عن تسجيل 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و148 حالة شفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية، فيما تم تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة بسبب الفيروس.

ورفعت الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالمغرب إلى 949 ألف و785 حالة، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 932 ألف و133 حالة بنسبة تعاف تبلغ 98.1 في المئة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 14 ألف و775 حالة وفاة، بنسبة فتك قدرها 1.6 في المئة.

وتتوزع حالات الإصابة المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة بين جهات الرباط-سلا-القنيطرة (14) والدار البيضاء-سطات (19) ومراكش آسفي (6) وطنجة-تطوان-الحسيمة (1) وسوس-ماسة (3) و الشرق (4) وفاس-مكناس (3) ودرعة تافيلالت (1)، والعيون الساقية الحمراء (1) والداخلة وادي الذهب (1) وبني ملال خنيفرة (1).

ولم تُسجَّل أية إصابة جديدة بفيروس كورونا في جهة كلميم واد نون، فيما سُجّلت حالة الوفاة الوحيدة اليوم في جهة الشرق.

من جهة أخرى، أفادت وزارة الصحة أن مليون و654 ألف و400 شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 22 مليون و649 ألف و970 شخصا، مقابل 24 مليون و414 ألف و691 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

أكمل القراءة