غرفة الأخبار

مطار الدار البيضاء.. مسافر ينهار بعد تحلل مخدرات كان يهربها داخل معدته

أوقفت عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، يوم الخميس 8 فبراير الحالي، مواطنا نيجيريا في الـ 39…

أوقفت عناصر الأمن الوطني بمطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء، يوم الخميس 8 فبراير الحالي، مواطنا نيجيريا في الـ 39 من عمره، قدِم على متن رحلة جوية من مطار ساوباولو، للاشتباه في تهريبه لمخدر الكوكايين ملفوفا في كبسولات داخل معدته، وهو ما استدعى نقله مباشرة إلى المستشفى الجامعي ابن رشد.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها، أن المواطن النيجيري تعرّض لأزمة صحية جراء تحلل إحدى الكبسولات وتسرب المخدر إلى معدته، وهو ما اقتضى الاحتفاظ به رهن العناية المركزة بقسم الجراحة العامة بالمستشفى، مشيرة إلى أن كمية مخدر الكوكايين التي تم تفريغها من أمعاء المعني بالأمر بلغت في مجموعها كيلوغرامين و110 غراما، ملفوفة في 95 كبسولة.

وأضافت المديرية أن فرقة الشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء فتحت بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات تهريب المشتبه فيه للمخدرات المحجوزة، وذلك في انتظار استقرار حالته الصحية من أجل استئناف الأبحاث والتحريات في هذه القضية.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

سيُمنح لمن يخضع للقاح.. نحو إحداث “باسبور كورونا” للعمل والسفر في المغرب

قال وزير الصحة خالد آيت طالب إن هناك توجها لإحداث ما يشبه “باسبور كورونا” دوليا من أجل التعامل في المرحلة…

قال وزير الصحة خالد آيت طالب إن هناك توجها لإحداث ما يشبه “باسبور كورونا” دوليا من أجل التعامل في المرحلة القادمة، في ظل الشروع في عملية التلقيح ضد الفيروس.

الوزير الذي شدد بأن الخضوع للتلقيح لن يكون إجباريا في المغرب، إلا أنه اعتبر أن مجموعة من القطاعات سيكون فيها الخضوع للقاح ضروريا من أجل مواصلة العمل أو من أجل التنقل خارجيا.

وفي هذا الإطار قال الوزير إن دولا حول العالم قد تتوجه إلى فرض الخضوع للقاح كورونا من أجل السفر إليها، ما سيحدث ما يشبه بـ “باسبور كورونا”، الذي سيمنح لكل شخص خضع للقاح الشيء الذي سيمنحه حق التنقل بحرية.

ويشمل الأمر أيضا العاملين في القطاع الصحي والمتواجدين في الصفوف الأمامية لمواجهة الفيروس، إلى جانب العاملين في مختلف القطاعات.

وبحسب الوزير فإن “اللقاح نادر” وهناك تسابق للحصول عليه، وبأنه سيكون “محظوظا” من يحصل عليه، في تعليق على الرافضين للقاحات.

آيت طالب أفاد بأن اللقاح هو البداية من أجل العودة إلى حياتنا الطبيعية، موضحا أن المغرب يسعى لتلقيح 80 في المائة من شعبه، وبأن هذه العملية تتطلب تجهيزات ومجهودا كبيرا وصبرا لصنع مناعة في أفق العودة إلى الحياة الطبيعية.

الوزير شدد أن كل المتطوعين للخضوع للتلقيح ستكون هناك متابعة لهم وإمدادهم بما يشبه “رقما خاصا”، مبرزا أن المغرب وقع اتفاقيات لاقتناء لقاح سينوفارم الصيني ولقاح أكسفورد البريطاني، وبأن الاختبارات كلها إيجابية لغاية الآن.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تسلّم آلة غسيل من طنجة يُورّط أمّا وابنها في تجارة المخدّرات

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مراكش صباح اليوم الأربعاء،…

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة مراكش صباح اليوم الأربعاء، سيدة تبلغ من العمر 45 وابنها البالغ 27 سنة، يُشتبه تورطهما في حيازة 6025 قرصا طبيا مخدرا.

وجرى توقيف المشتبه فيهما وهما في حالة تلبس باستلام آلة للغسيل بشركة للإرساليات كائنة بحي “القصر” بمدينة مراكش، تم إرسالها من مدينة طنجة، وبعد تفتيشها تم العثور بداخلها على شحنة أولية عبارة عن 5699 قرصا طبيا مخدرا من نوع “ريفوتريل”.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن عملية التفتيش المنجزة في منزل المشتبه فيهما بحي النخيل بمدينة مراكش، أسفرت عن حجز شحنة إضافية من نفس المخدرات وهي عبارة عن 326 قرصا مخدرا من نوع “ريفوتريل” و”إكستازي”.

وتم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

مصرع شخصٍ يُشتبه إصابته بكورونا متفحّماً في حريقٍ غريب بطنجة

لقي شخص مصرعه متفحما بشقته قرب منطقة الشرف في مدينة طنجة، ظهر يوم الأربعاء 2 دجنبر الحالي، وذلك في حريق…

لقي شخص مصرعه متفحما بشقته قرب منطقة الشرف في مدينة طنجة، ظهر يوم الأربعاء 2 دجنبر الحالي، وذلك في حريق فتحت المصالح المختصة تحقيقا حوله جراء ظروفه الغامضة والغريبة.

صاحب الشقة وهو مغربي مقيم في الخارج لقي مصرعه في عين المكان متفحما بعد اندلاع النيران بإقامة تدعى البركة، في حين نقل شقيقه في حالة صحية حرجة بعد إصابه بحروق بليغة، إلى جانب إصابة امرأة وابنتها بحروق متفاوة الخطورة.

وبحسب سكان الإقامة السكنية فإن إحدى المصابات في الحريق تنقلت عند جيرانها من أجل طلب تقديم المساعدة لهم عند اندلاع الحريق، وقالت إنهم مصابون بفيروس كورونا المستجد.

هذا وتبقى ظروف اندلاع الحريق غامضة، إذ قال بعض السكان إنهم سمعوا ما يشبه صوت اننفجار يعتقد أنه لأنبوبة أوكسجين كان يستخدمها الضحية جراء إصابته بفيروس كورونا، بينما قال آخرون إنهم سمعوا أصوات شجار وخلاف قبل وقوع الحريق.

مصالح الشرطة مدعمة بعناصر الشرطة العلمية قاموا بتفحص موقع الحادث وإجراء أبحاث من أجل فتح الأمن تحقيقا في الحادث ومعرفة حقيقة ما حدث، وإن كان الأمر حادثا عرضيا أو جريمة.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

ضبط سيّارتين مُحمّلتين بالمخدرات عند نقطة مراقبة مرورية

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات بمدينة فاس صباح اليوم…

بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أوقفت عناصر فرقة مكافحة العصابات بمدينة فاس صباح اليوم الأربعاء، شخصين يبلغان من العمر 32 و34 سنة يُشتبه ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وبتنسيقٍ مع المصلحة الجهوية للشرطة القضائية، جرى توقيف المشتبه فيهما على مستوى نقطة للمراقبة المرورية بمحطة “مسون” بالطريق السيار الرابط ما بين مدينتي وجدة وفاس، مباشرةً بعد وصولهما على متن سيارتين خفيفتين، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخلهما عن حجز طن و300 كيلوغرام من مخدر الشيرا، علاوة على مبلغ قدره 19 ألف و800 درهم يُشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

(الصورة: أرشيف)

أكمل القراءة
error: