أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اعتقال سيدة خصصت منزلها لإيواء المرشحين للهجرة وتوقيف 19 عشر منهم

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، بتنسيق وثيق مع مفوضية الشرطة بأصيلة، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية…

أوقفت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، بتنسيق وثيق مع مفوضية الشرطة بأصيلة، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أن العمليات الأمنية المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن ضبط 19 شخصا كانوا مرشحين للهجرة غير المشروعة، علاوة على توقيف 4 أشخاص يُشتبه ارتباطهم بهذه الشبكة الإجرامية، من بينهم وسيط وسيدة كانت تخصص منزلها لإيواء واستقبال المرشحين للهجرة، فضلا عن اثنين من منظمي الهجرة غير المشروعة.

وأضافت المديرية في بلاغ لها، أنه تم الاحتفاظ بأعضاء هذه الشبكة الإجرامية رهن تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن امتدادات هذه الشبكة سواء داخل المغرب أو خارجه، ورصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية أخرى.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تطرف.. سائق حافلة للنقل المدرسي بوزان يضرب طفلة ويتهمها بالإلحاد بسبب “إفطارها في رمضان”!!

أقدم سائق حافلة للنقل المدرسي على الاعتداء على طفلة بسبب تناولها الطعام خلال نهار رمضان داخل الحافلة بجماعة بإقليم وزان….

أقدم سائق حافلة للنقل المدرسي على الاعتداء على طفلة بسبب تناولها الطعام خلال نهار رمضان داخل الحافلة بجماعة بإقليم وزان.

المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان قال لـ “طنجة7″، إن الحادثة وقعت يوم الجمعة 17 ماي الحالي، إذ وجدت طفلة تبلغ من العمر 14 سنة نفسها في موقف لا تحسد عليه لمجرد تناولها للطعام داخل الحافلة، بعدما قام السائق بالتهجم عليها وضربها وشتمها.

السائق بالغ عبر إلى حد اتهام الفتاة بالإلحاد، في حين تقول أسرتها إن الفتاة ورغم صغر سنها إلا أنها أفطرت لوجود ظروف خاصة وبأن لديها “رخصة شرعية” للإفطار في شهر رمضان.

والدا الطفلة وحسب العصبة قاما بتقديم شكاية لدى مصالح الدرك الملكي بجماعة المجاعرة التابعة لسرية الدرك في وزان، وقد تم الاستماع لكل الأطراف في محضر رسمي.

المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، اعتبر أن هذا الحادث تصرف خطير من شخص نصب نفسه مكان القانون؛ مشيرا أن هذا التصرف يعرض حياة القاصر للخطر ويشرعن الإعتداء على المواطنين من طرف فئة تعتبر نفسها مكلفة بهداية البشر.

المصدر ذاته طالب الجهات المعنية بضرورة التصدي بحزم لمثل هذه التصرفات الإجرامية الخطيرة حماية للمجتمع من العناصر المتطرفة ؛ كما طالب بضرورة توفير الحماية للتلميذة المتضررة من هذا التصرف الوحشي والهمجي والعدواني، وفق تعبيره.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سرق السيارة ثم تخلى عنها في العوامة بعد انتشار فيديو يكشف أمره.. أمن طنجة يقبض على الشاوني

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة شخصا يلقب بـ “الشاوني”، بعدما أقدم على السطو على سيارة بمنطقة المجد…

أوقفت مصالح الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة شخصا يلقب بـ “الشاوني”، بعدما أقدم على السطو على سيارة بمنطقة المجد الصناعية في مدينة طنجة.

الجاني ظهر “ملثما” في فيديو كاميرا مراقبة، عندما كان يسرق السيارة، لكن انتشار المقطع دفعه للتخلي عنها في أحد أزقة العوامة.

المصالح الأمنية استطاعت تحديد هوية المتهم، وقد عثرت بالفعل على معدات يستخدمها في السرقة، ومن بينها مفك ومفاتيح.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

بهدف الحد من الحوادث.. جماعة طنجة تشرع في تركيب مطبات في “شوارع الموت”

شرعت جماعة طنجة في تركيب مطبات لتخفيض السرقة في مجموعة من شوارع المدينة، التي أصبح يطلق عليهم لقب “شوارع الموت”…

شرعت جماعة طنجة في تركيب مطبات لتخفيض السرقة في مجموعة من شوارع المدينة، التي أصبح يطلق عليهم لقب “شوارع الموت” من جراء كثرة الحوادث التي تشهدها.

الجماعة قالت يوم الثلاثاء 21 ماي إنه تفاعلا مع مطالب الساكنة والمجتمع المدني، تقرر تركيب 10 مطبات في مجموعة من الشوارع، من قبل شرمة متخصصة في المجال، فق أفق تعميم التجربة على أغلب شوارع المدينة.

وتهدف العملية إلى إجبار مستخدمي السيارات على تخفيف السرعة، للحد من حوادث السير وضمان سلامة الراجلين.

وتشمل العملية في المرحلة الأولى شوارع “طريق الرباط – فوق قنطرة بن ديبان، مدخل حي البوغاز – الموظفين، شارع الجيش الملكي – مدخل اعزيب الحاج قدور، شارع مولاي إسماعيل – بجانب الثكنة العسكرية للقوات المساعدة، الطريق الدائرية رقم 2 – بمدخل حومة فاطمة العوامة، شارع مولاي رشيد – بجانب مدرسة 11 يناير، شارع مولاي رشيد – قبالة السجن المدني، شارع يوسف ابن تاشفين – أمام المركب التجاري ابن بطوطة، طريق تطوان – مدخل حي الحمام، طريق تطوان – مدخل حي بنكيران”.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات

تشمل طنجة وتطوان ومراكش.. الحرس الملكي يوزع 5000 وجبة إفطار يومياً

تقوم وحدة الحرس الملكي بتحضير وتوزيع حوالي 5000 وجبة إفطار يوميا لفائدة الأشخاص المعوزين بعدة مدن مغربية من خلال 13…

تقوم وحدة الحرس الملكي بتحضير وتوزيع حوالي 5000 وجبة إفطار يوميا لفائدة الأشخاص المعوزين بعدة مدن مغربية من خلال 13 نقطة توزيع، بناء على التعليمات الملكية.

بلاغ للحرس الملكي نقلته وكالة الأنباء المغربية، قال إن نقط التوزيع تشمل ستة مراكز بمدينة الرباط وهي دار السلام وحي السويسي وتوراكة ومستشفى سيدي محمد بن عبد الله للأنكولوجيا ومستشفى الأطفال ابن سينا ومستعجلات مستشفى ابن سينا، وثلاثة مراكز بمدينة سلا وهي معمورة وقرية أولاد موسى وحي السلام.

وأضاف البلاغ أن هذه العملية ستشمل أيضا أربعة مراكز بمدن طنجة وتطوان ومراكش والنخيلات (قرب الرماني). 

وتتم عملية التوزيع، حسب المصدر ذاته، بحضور ممثلين للسلطة المحلية وكذا أطر الحرس الملكي. 

أكمل القراءة
error: