غرفة الأخبار

سكان بمقاطعة بني مكادة يطالبون بإصلاح عاجل لطريق عمومية

نبّه سكان بحي “القصيبات” في مقاطعة “بني مكادة” بطنجة، إلى ظهور حفر عميقة وسط طريق عمومية في الحي جراء حدوث…

نبّه سكان بحي “القصيبات” في مقاطعة “بني مكادة” بطنجة، إلى ظهور حفر عميقة وسط طريق عمومية في الحي جراء حدوث انهيار لطبقة من “الزفت” على إثر التساقطات المطرية الأخيرة التي تشهدها المدينة.

وأشار هؤلاء في اتصال مع موقع “طنجة7″، إلى أن المكان المعني يوجد بالقرب من المؤسسة التعليمية “يعقوب المنصور” والسوق الجديد “ظهر الجعيدي”، مطالبين بتدخل عاجل من المصالح المعنية للمقاطعة بهدف إصلاح الطريق تجنبا لوقوع أي حادث.

(التُقطت الصورة مساء يوم الخميس 8 فبراير الحالي)





شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

تسجيل 419 إصابة جديدة بكورونا و18 وفاة

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء 24 فبراير، عن تسجيل 419 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية،…

أعلنت وزارة الصحة مساء اليوم الأربعاء 24 فبراير، عن تسجيل 419 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبلغ بذلك الحصيلة الإجمالية للمصابين بكورونا في المغرب 482 ألفا و128 مصابا.

وتم أيضا تسجيل 18 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لتبلغ حصيلة الوفيات جرّاء الفيروس 8592 وفاة، في حين سُجّلت 710 حالات شفاء جديدة، ليرتفع عدد المتعافين إلى 466 ألفا و815 شخصا.

وأشارت وزارة الصحة إلى إجراء 9351 تحليلة جديدة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد التحليلات المنجزة منذ ظهور الوباء في المغرب، خمسة ملايين و129 ألفا و731 تحليلة.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

تستمرّ لثلاثة أيام.. الأرصاد تُحذّر من زخّات رعدية قويّة في هذه المناطق

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن زخات رعدية قوية وتساقطات ثلجية ستهمّ ابتداء من…

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن زخات رعدية قوية وتساقطات ثلجية ستهمّ ابتداء من يوم غد الخميس وإلى غاية يوم السبت القادم، عددا من الأقاليم.

وأوضحت المديرية أن زخات رعدية قوية (من 40 إلى 70 ملم) ستهم، اعتبارا من يوم غد الخميس على الساعة السادسة مساء إلى غاية بعد غد الجمعة على الساعة الثامنة مساء، عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وشيشاوة وقلعة السراغنة ومراكش وورزازات والرحامنة وتارودانت واليوسفية.

وأضافت المديرية أن زخات أحيانا رعدية معتدلة (من 20 إلى 35 ملم) مصحوبة محليا بالبَرَد، منتظرة خلال نفس الفترة بأقاليم بني ملال وبن سليمان وبرشيد والدار البيضاء والصويرة والفقيه بن صالح والخميسات وخريبكة ومديونة والمحمدية والنواصر والرباط وآسفي وسلا وسطات وتمارة والصخيرات وطاطا وتنغير.

ومن المُرتقب أيضا أن تهمّ تساقطات ثلجية ابتداء من علو 1400م (من 20 إلى 50 سم / 24 ساعة)، اعتبارا من يوم غد الخميس على الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم السبت القادم على الساعة الحادية عشرة ليلا، عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وبولمان وشيشاوة وإفران وخنيفرة وميدلت وورزازات وتارودانت وتنغير.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

اتصالات المغرب عاد فاقت: قطع كابل قرب طنجة سبب بطء الإنترنيت

تزايدت خلال الأيام الماضية الشكايات عن تراجع صبيب شبكة الأنترنيت في المغرب وانقاطعه بشكل كامل في مناطق بطنجة وغيرها من…

تزايدت خلال الأيام الماضية الشكايات عن تراجع صبيب شبكة الأنترنيت في المغرب وانقاطعه بشكل كامل في مناطق بطنجة وغيرها من المدن المغربية، لكن اتصالات لم تكشف عن ما حدث إلا يوم الاربعاء 24 فبراير وذلك بعد حوالي 6 أيام من العطب.

بحسب الشركة فإنه وفي إطار الصيانة الدورية للبنية التحتية للشبكة، تم القطع الإرادي للكابل البحري Atlas Offshore، الذي يربط أصيلة بمرسيليا، وذلك يوم 19 فبراير، من أجل تفادي أعطاب مستقبلية.

وتم تعويض ذلك بربط الخط الذي يتواجد قرب طنجة، بكابل بحري آخر بين أصيلة وإشبيلية، الشيء الذي تسبب في اضطرابات جودة الخدمة، خاصة إبطاء التصفح على مواقع Facebook و Instagram و WhatsApp.

الشركة قالت إنها قامت بإصلاح الأمر يوم 22 فبراير، وينتظر أن تعود الشبكة لوضعيتها الطبيعية ابتداء من 25 فبراير مع إعادة تشغيل الكابل المستخدم قبل الأعطاب.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

شركة زيت المائدة: كورونا السبب في ارتفاع الأسعار

أرجعت شركة زيت مائدة في المغرب قرارها برفع الأسعار كما باقي الشركات المنتجة لهذه المادة، إلى ارتفاع أسعار المواد الزراعية…

أرجعت شركة زيت مائدة في المغرب قرارها برفع الأسعار كما باقي الشركات المنتجة لهذه المادة، إلى ارتفاع أسعار المواد الزراعية الأولية على الصعيد الدولي، مشيرة في هذا السياق إلى “الأزمة الصحية العالمية”

وبحسب الشركة فإن هذه ‘الزيادة التي همت جميع الفاعلين راجعة بالأساس إلى ارتفاع مهم في أسعار المواد الزراعية الأولية على الصعيد الدولي، إذ ومنذ ماي 2020، بلغ ارتفاع سعر الصوجا 80 % وسعر عباد الشمس 90%”.

وأضافت “مراعاة لواجبها في ضمان تموين الأسواق بمختلف ربوع المملكة في ظل هذه الأزمة الصحية العالمية، فقد تمكنت من تأمين مخزون مهم من المواد الأولية وذلك لتفادي حدوث أي نقص مرتبط بهذه المادة الحيوية. وهذا ما مكن من تأخير أثر ارتفاع الأسعار العالمية على السوق الوطنية. إلا أنه مع استمرار ارتفاع أسعار المواد الزراعية الأولية، وجدت الشركة نفسها مضطرة إلى عکس جزء من هذه الزيادات على أثمنة منتوجاتها”.

أكمل القراءة
error: