رياضة

المغرب التطواني يستجدي مجلس جهة طنجة لمنحه 400 مليون للخروج من أزمته بعد مهلة الفيفا

طالب المكتب المسير لفريق اتحاد طنجة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بالتسريع بتسليمه منحة بقيمة 400 مليون سنتيم، من أجل…

طالب المكتب المسير لفريق اتحاد طنجة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بالتسريع بتسليمه منحة بقيمة 400 مليون سنتيم، من أجل تسديد ديونه المتراكمة، خصوصا بعد مهلة الفيفا.

المكتب قال يوم الإثنين 8 أكتوبر، إنه كان ينتظر تمكينه من منحة مجلس الجهة المقدرة في 400 مليون سنتيم، التي كان من المقرر أن يتوصل بها منذ شهر غشت الماضي، وكان يعول عليها، في تسديد الأعباء المالية لتركة المدرب الإسباني سرخيو لوبيرا، والالتزام بتنفيذ أحكام مؤسستي الفيفا والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم..

وبحسب المكتب فإنه علم أن الجامعة الملكية المغربية ستعمل من جهتها على اقتطاع مبالغ مالية من منحة 200 مليون سنتيم، التي كان من المنتظر أن يتوصل بها النادي كدفعة أولى في إطار الدعم المخصص للأندية، حيث ستنفذ الجامعة الأحكام المترتبة عن نزاعات قديمة مع لاعبين حملوا قميص الفريق.

وبناء على ذلك سيتوصل اللاعب حمزة بورزوق بمبلغ 105 مليون سنتيم، وفريق اتحاد المحمدية ب30 مليون سنتيما، والمعد البدني الإسباني مانويل سرابيا ب 24 مليون ستنيم. ولن يستفيد الفريق سوى من مبلغ 43 مليون سنتيم.

وكان الفريق قد توصل اليوم بمراسلة من الفيفا، تمنح الفريق مهلة 30 يوم إضافية، لأداء مستحقات مالية تراكمت على زمن تدريب سرخيو لوبيرا للفريق. وحددت فيفا المبلغ في 210 مليون سنتيم بإضافة فوائد جزائية عن تأخر النادي في الأداء، أو ستطلب من الجامعة خصم 6 نقاط من حصيلة الفريق بالبطولة.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

رياضة

فريق الكوكب المراكشي يتخلى عن مدربه عزيز العامري

قرر المكتب المسير لفريق الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم التخلي عن خدمات المدرب عزيز العامري، بسبب النتائج غير المرضية التي…

قرر المكتب المسير لفريق الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم التخلي عن خدمات المدرب عزيز العامري، بسبب النتائج غير المرضية التي سجلها الفريق خلال الدورات الأخيرة في البطولة الاحترافية اتصالات المغرب.

وأوضح الناطق الرسمي باسم النادي، برادة سلوان، أن المكتب المسير للفريق عقد مساء يوم الأحد 17 فبراير الحالي اجتماعا مع المدرب عزيز العامري، تقرر خلاله الانفصال بالتراضي، وذلك بعد شهرين من إشرافه على تدريب الفريق، حيث سجل هذا الأخير ثلاث هزائم مقابل انتصار واحد، الشيء الذي لا يعكس آمال محبي الفريق ، على حد قوله.

وقال سلوان إن المدرب عزيز العامري لم يستطع تحسين وضعية الفريق المراكشي في سبورة الترتيب وتجاوز الوضعية الصعبة التي يمر بها حاليا، مشيرا إلى أنه تم وضع الثقة في أحد أبناء النادي عز الدين بنيس للإشراف على تدريب الفريق.

ويحتل فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم حاليا المرتبة الأخيرة (الـ 16) في البطولة الاحترافية اتصالات المغرب للقسم الأول، بـ 16 نقطة من أصل 18 مقابلة، حصل فيها الفريق على أربع انتصارات وأربع تعادلات وعشر هزائم.

أكمل القراءة
رياضة

شوط لكل فريق.. المواجهة بين اتحاد طنجة والمغرب التطواني تنتهي بالتعادل

انتهى الدربي الشمالي بين اتحاد طنجة والمغرب التطواني بالتعادل بهدف لكل فريق، في مباراة جمعت بينهما يوم السبت 16 فبراير…

انتهى الدربي الشمالي بين اتحاد طنجة والمغرب التطواني بالتعادل بهدف لكل فريق، في مباراة جمعت بينهما يوم السبت 16 فبراير في مدينة تطوان.

الشوط الأول استطاع صاحب الأرض السيطرة عليه بتسجيله هدفا مبكراً، بينما عاد الاتحاد لتعديل النتيجة في الشوط الثاني.

أكمل القراءة
رياضة

هدف المغرب التطواني أمام اتحاد طنجة (فيديو)

أكمل القراءة
رياضة

الشروع في تطبيق تقنية “الفار” بداية من الموسم الرياضي القادم بالمغرب!

أعلن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع أن تقنية التحكيم بمساعدة الفيديو “الفار” يجب الشروع في تطبيقها خلال الموسم…

أعلن رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع أن تقنية التحكيم بمساعدة الفيديو “الفار” يجب الشروع في تطبيقها خلال الموسم الرياضي القادم بالمغرب.

وقال لقجع في اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الخميس 14 فبراير بقصر المؤتمرات بمدينة الصخيرات: “إن الموسم الرياضي القادم لا يمكن أن ينطلق إلا مع استخدام الفار”.

واعتبر لقجع في نفس الوقت أن الأخطاء التحكيمية طبيعية وعادية، عندما يقع الحكم في “الخطأ” لكنه غير مقبول تعمد ذلك.

وبالخصوص الفار أيضا، قال القجع إن الظلم الذي تعرض له المنتخب الوطني في كأس العالم بسبب هذه “التقنية” لا يجب أن يكون مبررا للتأخر في تطبيقها بالمغرب.

أكمل القراءة
error: