غرفة الأخبار

ضحايا حادث قطار طنجة يخرجون للشارع: لم نحصل على مساعدة والوالي يرفض استقبالنا (فيديو)

لجأ ضحايا وبعض أسر المتوفين في حادث اصطدام قطار بحافلة لنقل العمال بمدينة طنجة، الذي وقع شهر فبراير الماضي، إلى…

لجأ ضحايا وبعض أسر المتوفين في حادث اصطدام قطار بحافلة لنقل العمال بمدينة طنجة، الذي وقع شهر فبراير الماضي، إلى الشارع والاحتجاج أمام مقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الأربعاء 3 أكتوبر، بسبب عدم استفادتهم من تعويض أو حصولهم على مساعدة من أجل العيش بطريقة كريمة.

أمال، وهي من ضحايا الحادث الذي أدى إلى بتر رجليها، قالت في تصريح لموقع “طنجة7” إنها حصلت على المساعدة خلال فترة العلاج، لكن وبعدما غادرت المستشفى وجدت واقعا مختلفا، فزوجها توقف عن الصرف عليها وقد يتخلى عنها، والسلطات تتجاهلها وترفض استقبالها مع باقي الضحايا وأسرهم.

والدة فتاة ذهبت ضحية الحادث، اتهمت من جانبها السلطات والأطر الطبية بإهمال ابنتها ما تسبب في وفاتها، لتبقى وحيدة لا تتوفر على أحد يقدم لها المساعدة أو يتذكر الفقيدة، بما في ذلك إدارة الشركة التي اشتغلت لصالحها سنوات عديدة.

بدورها، استنكرت زوجة شاب ذهب ضحية الحادث الشائعات والتصور الجاهز الذي ينقله المواطنون عن الضحايا، إذ يتصورون أن المتضررين حصلوا على مساعدة من الملك، مؤكدة أنهم تلقوا رسائل ملكية لا أكثر، وبأن المساعدة شملت فترة الحادث فقط، حيث تُركوا للمجهول بعد مرور وقت قصير عن الكارثة التي خلفت مقتل 7 أشخاص.

تعليقات
  • عليهم متابعة شركة التأمين في اطار حادثة سير، اعتقد ان القضية جارية بالمحكمة الابتدائية، و هذا هو الجاري به العمل في العالم كله، اما انتظار تعويضات من الملك او العمالة فلا سند قانوني لها الا في اطار المساعدة الانسانية لا غير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

مسافرون بمطار طنجة بعد قرار وقف الرحلات: عبرو علينا (فيديو)

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

إصابات وتوقيف خلال منع السلطات وقفة ضد التطبيع في طنجة (فيديو)

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة…

استخدمت سلطات طنجة القوة من أجل تفريق وقفة احتجاجية ضد التطبيع مع إسرائيل وضد زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى العاصمة الرباط، حيث وقع مذكرة تفاهم عسكرية هي الأولى من نوعها بين بلد عربي والدولة العبرية.

القوات العمومية قامت بتفريق المجتمعين في ساحة الأمم بعد أقل من 5 دقائق رفعوا فيها الشعارات والأعلام الفلسطينية. استخدام القوة في التدخل خلف إصابات في صفوف بعض المتظاهرين لاسيما من كبار السن، وسط أنباء عن توقيف بعض المحتجين.

المحتجون المنتمون لتيارات مختلفة من الإسلامي إلى اليساري، نددوا بالتدخل مؤكدين في تصريحات صحفية، بأن القمع لا يزيدهم إلا رفضا للتطبيع الذي وصفوه بـ “الخيانة”.

| بث مباشر من فايسبوك

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

سلطات طنجة تمنع بالقوة وقفةً تضامنية مع فلسطين (فيديو)

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع…

منعت السلطات المحلية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين 29 نونبر الحالي، وقفةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني ورافضة للتطبيع مع إسرائيل، وذلك بمناسبة “اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني”.

وبعد لحظات من انطلاقها بساحة “الأمم”، رفع المشاركون في الوقفة شعارات داعمة للقضية الفلسطينية وأخرى مناهضة لسياسة التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، لكن القوات العمومية سرعان ما تدخّلت وفرّقتهم بالقوة، وسط هتافات مُستنكرة لهذا المنع.

أكمل القراءة