غرفة الأخبار

ولاية الأمن تستدعي مسؤول ألترا المغرب التطواني

استدعت مصالح الأمن في مدينة تطوان المسؤول عن مجموعة مشجعي فريق المغرب التطواني المعروفة بـ “ألتراس لوس مطادوريس” يوم الجمعة…

استدعت مصالح الأمن في مدينة تطوان المسؤول عن مجموعة مشجعي فريق المغرب التطواني المعروفة بـ “ألتراس لوس مطادوريس” يوم الجمعة 28 شتنبر، بالتزامن مع دعوتها للتظاهر على مقتل حياة على يد البحرية الملكية بعد تدخلها ضد مركب مشبوه في المياه المغربية.

وقالت المجموعة “قامت السلطات الأمنية بمدينة تطوان قبل قليل بإرسال استدعاء حضور لنواة المجموعة يُجهل السبب والغاية الأساس من إرسالها لهم”.

تجدر الإشارة أن احتجاجات المشجعين عرفت رفع شعارات معادية للمغرب، قبل أن تنتهي بأعمال شغب.

شاركونا آراءكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

غرفة الأخبار

لأول مرة.. قمة مغربية مع 4 دول من شرق أوروبا

ينتظر أن تنظم يوم الثلاثاء 7 دجنبر قمة مغربية مع 4 دول من شرق أوروبا، هي المجر وبولندا وسلوفاكيا وشيك،…

ينتظر أن تنظم يوم الثلاثاء 7 دجنبر قمة مغربية مع 4 دول من شرق أوروبا، هي المجر وبولندا وسلوفاكيا وشيك، بالتزامن مع زيارة يقوم بها وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة للمنطقة.

سفير المجر في المغرب، كشف أنه وللمرة الأولى في التاريخ سيجتمع المغرب مهع هذه الدول الأوروبية في بودابست، وتشمل الاجتماعات المغربية مع هذه الدول تعاون في مختلف المجالات وفي مقدمتها الاقتصادية والصناعية والعسكرية.

وزير خارجية تشيك قال إن المغرب يعد شريكهم الأول في منطقة شمال إفريقيا وبأن التعاون مع المملكة متنوع وسيتم توسيعه وتدعيمه.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

وهبي “يدرس” إلحاق العوامة وسبت الزينات بطنجة “قضائيا”

أعلن وزير العدل عبد اللطيف وهبي على الشروع في دراسة عملية إلحاق كل من جماعتي العوامة وسبت الزينات بمدينة طنجة…

أعلن وزير العدل عبد اللطيف وهبي على الشروع في دراسة عملية إلحاق كل من جماعتي العوامة وسبت الزينات بمدينة طنجة “قضائيا” بدلا من مدينة أصيلة، عقب طلبه وجه النائب البرلماني عبد القادر طاهر من أجل تقريب الخدمة القضائية.

ووجد الوزير بأن كل من جماعتي العوامة وسبت الزينات تبعد عن مسافة كبيرة عن مدينة أصيلة مقارنة مع طنجة، وبناء على ذلك فإن وزارة العدل “لا ترى مانعا” في إلحاق الجماعتين بمدينة طنجة، بهدف تقريب القضاء للمتقاضين وعقلنة الخريطة القضائية.

وهبي كشف عن “دراسة الموضوع بجدية” دون أن يعلن عن أي خطوات لتنزيل القرار في القريب العاجل.

أكمل القراءة
غرفة الأخبار

المقاطعة والجائحة.. سنطرال دانون تنسحب من بورصة الدار البيضاء بعد 48 سنة

أودعت شركة COMPAGNIE GERVAIS DANONE، يوم الجمعة الماضي، لدى الھيئة المغربية لسوق الرساميل، مشروع عرض عمومي للسحب يستھدف أسھم شركة…

أودعت شركة COMPAGNIE GERVAIS DANONE، يوم الجمعة الماضي، لدى الھيئة المغربية لسوق الرساميل، مشروع عرض عمومي للسحب يستھدف أسھم شركة CENTRALE DANONE.

وأوضحت الھيئة المغربية لسوق الرساميل، يوم الإثنين إنه “وفق المادة 28 من القانون رقم 26-03 المتعلق بالعروض العمومية في سوق البورصة، كما تم تعديله وتتميمه، تحيط الھيئة المغربية لسوق الرساميل علم الجمھور أن شركة COMPAGNIE GERVAIS DANONE قامت بإيداع، لدى الھيئة، مشروع عرض عمومي للسحب يستھدف أسھم شركة CENTRALE DANONE”، مبرزة أنه نتيجة للإيداع السالف الذكر، طلبت الھيئة المغربية لسوق الرساميل من بورصة الدار البيضاء إيقاف تداولات أسھم CENTRALE DANONE.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن مشروع العرض العمومي للسحب يخص أسھم شركة CENTRALE DANONE غير المملوكة من طرف COMPAGNIE GERVAIS DANONE، مسجلا أنه عقب هذا العرض، تنوي CENTRALE DANONE طلب تشطيبھا من بورصة الدار البيضاء.

ووفقا لأحكام المادة 31 من القانون السالف الذكر، تتوفر الھيئة المغربية لسوق الرساميل على خمسة عشر يوما لتبت في إمكانية قبول مشروع العرض. ويتوقف سريان هذا الأجل عند طلب إثباتات أو معلومات من طرف الھيئة المغربية لسوق الرساميل.

وأوضحت الهيئة أنه إذا تم التصريح بقبول مشروع العرض العمومي، سيتم نشر مقتضياته الرئيسية ضمن الإعلان بإمكانية القبول، مضيفة أن نشر هذا الإعلان يشير إلى بداية مدة العرض.

متأثرة بالمقاطعة والجائحة

تجدر الإشارة أن عددا من مسؤولي شركة دانون كشفوا منذ فترة عن خطط تستهدف فرعهم في المغرب، من أجل التخلص من الأنشطة “غير الفعالة”، في ظل الخسائر التي تكبدتها الشركة، لاسيما بعد حملة المقاطعة ثم الضربة القوية التي أثرت على الشركة عالميا جراء جائحة فيروس كورونا.

أكمل القراءة
أخبار ومتابعات, غرفة الأخبار

والدة مُعتقل تشتكي فقدان ابنها لبصره شيئا فشيئا.. وإدارة السجن تقول إنه عيب خلقي

قالت والدة الناشط الحقوقي نور الدين العواج، أحد الوجوه البارزة سابقا في حركة “20 فبراير”، إن ابنها بدأ يفقد بصره…

قالت والدة الناشط الحقوقي نور الدين العواج، أحد الوجوه البارزة سابقا في حركة “20 فبراير”، إن ابنها بدأ يفقد بصره شيئا فشيئا داخل السجن المحلي “عين السبع 1″، حيث يمضي عقوبة حبسية لسنتين بتهمة تتعلق بإهانة المؤسسات الدستورية والتحريض على ارتكاب جناية.

وفي شريط فيديو منشور على منصة “يوتيوب”، ناشدت والدة نور الدين السلطات لتمكينه من العلاج المناسب، مجدّدةً التأكيد على براءته من التهمّ المحكوم ومُطالبة بالإفراج عنه.

من جهتها، اعتبرت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” أن الترويج لمزاعم فقدان السجين المذكور لبصره ومحاولة ربط هذه المزاعم بظروف اعتقاله داخل المؤسسة السجنية، “ما هو إلا كذب وتزوير للحقائق من طرف الجهات التي تقوم بهذه الأفعال”.

وأوضحت الإدارة في بيان لها، أن المعني بالأمر “سبق له أن قام بنفسه بكتابة عدة رسائل بخط يده إلى جهات مختلفة، كما سبق له أن صرح بأنه يعاني من عيب خلقي على مستوى عينيه، حيث تم عرضه على طبيب العيون المتعاقد مع المؤسسة السجنية، كما أجريت له عدة فحوصات بمستشفى 20 غشت بالدار البيضاء”.

وأضافت أن مصلحة الرعاية الصحية بالمؤسسة تحرص على تتبع الحالة الصحية للسجين المذكور، إسوة بباقي النزلاء الآخرين، سواء داخل مصحة المؤسسة أو بالمستشفى الخارجي في حال استدعت الضرورة ذلك.

أكمل القراءة